الأثار الجانبية للافراط في تناول شاي زهور الخشخاش

- -

نبات الخشخاش من أهم النباتات التي اعتمد عليها البعض في العديد من الأغراض العلاجية ، و هذا النبات له بعض الأثار الجانبية و التي يتم سردها فيما يلي.

شاي نبات الخشخاش

يشتق شاي الخشخاش من نبات الخشخاش ، و هذا النوع من الشاي لا يشبه الشاي الذي يمكنك شراؤه من السوبر ماركت ، بل إنه مشروب قوي يستضيف مجموعة واسعة من الآثار الجانبية ، و ذلك على الرغم من أن شاي الخشخاش متوفر بسهولة في متاجر الأغذية الصحية ، إلا أنه ليس مشروبًا يجب استهلاكه يوميًا دون استشارة الطبيب.

استخدامات شاي الخشخاش

وفقا للعديد من الأبحاث ، يمكن استخدام شاي الخشخاش لإزالة السموم من الجسم ، و بشكل خاص فيما يتعلق بإدمان الهيروين ، و يرجع ذلك إلى حقيقة أن الشاي له خصائص مشابهة للمخدر و لكن ليس بنفس مستوى الكثافة ، كما يستخدم شاي الخشخاش دوائيا للمساعدة في علاج مشاكل النوم و الألم المزمن و السعال و غيرها العديد من المشاكل الأخرى.

الآثار الجانبية الشائعة لشاي الخشخاش

شاي الخشخاش هو مشروب قوي يسبب عادة بعض الآثار الجانبية ، حتى عندما تشرب كميات صغيرة منه ، و تشمل الآثار الجانبية الشائعة لشاي الخشخاش الغثيان ، و التقيؤ العرضي ، و تشنجات المعدة و الدوخة و النعاس و التخدير ، و تشمل الآثار الجانبية من الشاي الخشخاش أيضا بعض الآثار المماثلة لآثار الهيروين ، و قد لا تكون هذه التأثيرات شديدة ، حيث يتم من خلالها وقف حقن الهيروين بكميات كبيرة في مجرى الدم.

تأثيرات شاي الخشخاش طويلة المدى

تناول الشاي الخشخاش بانتظام على أساس يومي يمكن أن يكون له تأثيرات ضارة على المدى الطويل ، و من بين هذه الآثار الجلد الجاف المفرط الذي لا يزول مع الترطيب ، هذا فضلا عن الاصابة بالإمساك المزمن هو أحد تأثيراته طويلة الأجل لشاي الخشخاش ، و وفقًا لصحة الأطفال فإن مشاكل التنفس طويلة المدى ترتبط باستخدام الهيروين.

علامات الجرعة الزائدة من شاي الخشخاش

يمكن لشاي الخشخاش أن يجعلك تشعر بارتفاع في المزاج ، مما يجعل من السهل شرب الكثير منه ، و لذلك من الممكن تناول جرعة زائدة منه ، و حسب تقارير Poppies.org أن الآثار الجانبية من جرعة زائدة من شاي الخشخاش يمكن أن تشمل الخمول و مشاكل الجهاز التنفسي مثل ضيق الصدر و الأزيز .

و يمكن لجرعة زائدة أكثر خطورة من الشاي الخشخاش أن تسبب السكتة القلبية ، كما ينصح Poppies.org بعدم استخدام المثبطات مثل الكحول أثناء استخدام شاي الخشخاش ، حيث أن المشروبات التي تحتوي على الكحول تعزز الآثار الجانبية ، مما يجعلها مميتة.

أعراض الانسحاب

شاي الخشخاش مثل الهيروين ، يسبب الإدمان بدرجة كبيرة و يصعب الإقلاع عنه في حالة تناوله باسراف و بانتظام ، و توضح صحة الأطفال أن أعراض الانسحاب الشائعة من الخشخاش تشمل آلام العضلات الشديدة ، و القيء المتكرر و الأرق .

و إذا كنت تشك في أنك مدمن على شاي الخشخاش ، فاتصل بطبيبك أو مركز إعادة التأهيل على الفور ، يمكن للعاملين بعلاج الادمان المساعدة في تخفيف أعراض الانسحاب ، مما يسهل التغلب على إدمان الشاي الخشخاش ، و الاقلاع عنها بسهولة و بساطة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *