فوائد الكرز للبشرة

كتابة: reem آخر تحديث: 27 أغسطس 2018 , 19:13

من منا لا يحب الكرز، وبصرف النظر عن مذاقه وطعمه الرائع ، يوفر الكرز قيمة غذائية جيدة للغاية، إذ تنتج كل شجرة كرز حوالي 7000 حبة كرز في كل موسم حصاد، وهي متوفرة في مجموعة متنوعة من الألوان تتراوح بين الأصفر والأسود ولكن الألوان التي يتم استهلاكها في الغالب لونها أحمر، ويمكن أن يؤكل كوجبات خفيفة، ويستخدم أيضا في صنع الفطائر، إنها مفيدة جدا لأنها مصدر للمغذيات والفيتامينات، كما أنها تساعد في حرق الدهون لكنها لا تظهر خسارة كبيرة في الوزن ، يمكنك استبدالها مع ارتفاع السعرات الحرارية الغذائية من أجل الحد من السعرات الحرارية اليومية. اقرأ المقالة لمعرفة بعض فوائد الكرز.

الكرز مهم للحفاظ على جسم صحي

1 – يحتوي الكرز على anthocyanins الهامة في الحفاظ على جسم صحي، إذ تعمل كمضادات للأكسدة وفي تثبيط الأكسدة التي يعززها الأكسجين،  كما تعمل مضادات الأكسدة على حماية الجسم من إتلاف المواد الأولية و القدرة على امتصاص الأكسجين الجذري، كما تقيس القيمة الإجمالية المضادة للأكسدة.

2- يجب أن يحتوي الجسم على الأقل على حوالي من  3000إلي5000 وحدة فموية يوميًا للوصول إلى سعة الأكسجين المهمة المطلوبة في الدم، و يحتوي الكرز على الميلاتونين  بما يعادل أكثر من خمس مرات من الميلاتونين الموجود في التوت و الفراولة، والذي يساعد فى علاج الأرق.

3- يُعد الكرز بمثابة عامل مضاد للالتهابات، كما يساعد الجسم على مكافحة السرطان والشيخوخة.

4- يُساعد الكرز في السيطرة على ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وبالتالي مساعدة نظام القلب والأوعية الدموية لدينا.

5- تتضمن فوائد فاكهة الكرز أيضًا توفير المقدار الصحيح من وحدات (ORAC) لامتصاص جذور الأوكسيجين،  كما أن الكرز أيضا من الأطعمة المحتوية على القلويات مما يعني أنها تساعد على الحفاظ على توازن درجة الحموضة المثالي للجسم.

فوائد تناول الكرز لعلاج مشاكل البشرة

1 – يُعتبر الكرز مصدر جيد لفيتامين (أ) ، (ب) ، (ج) و (ه) وبالتالي فأن القليل من حبات الكرز يكفي كَجرعة من الفيتامينات كبيرة  يحتاجها الجسم للحفاظ على البشرة مشرقة وصحية.

2- هو مصدر جيد لتفتيح البشرة إذ  أن عصير الكرز يمكن استخدامه لإزالة البقع الداكنة، والمساعدة في تفتيح لون البشرة، كما يعتقد الباحثون أن استخدامه لفترات طويلة يمكن أن يحمي الجلد ويجدده.

3- الكرز مصدر غني جدا من مضادات الأكسدة ، والمعروفة باسم Anthocyanins ، والتي ثبت أنها من أهم عوامل القضاء على السرطان والتى تُصيب الجلد، حيث تساعد في تثبيط أي خلايا سرطانية موجودة في الجسم ومنعها من النمو.

4- يتمتع الكرز باحتوائه على العديد من الفيتامينات،  بالمقارنة مع غيرها من الفواكه ، لذا فهو فعال في إبطاء عملية الشيخوخة عن طريق محاربة الجذور الحرة الموجودة في الجسم، والتي تجعل البشرة تبدو مصابة بالشيخوخة.

5- الكرز فاكهة تحفز على النوم باحتوائه على مادة كيميائية تسمى الميلاتونين ، والتي تعمل على تنظيم نمط النوم، ومعروف أن النوم ذو أهمية قصوى للصحة والجمال بشكل عام، وجمال البشرة بشكل خاص،  إذ ينتج عن النوم العميق في نهاية الأمر بشرة متوهجة ونضرة.

كيف يمكن تناول الكرز

يحتوي الكرز على حوالي 100 سعرة حرارية لكل كوب،  ويوفر لنا كمية مثالية من السعرات الحرارية المطلوبة يوميا، فُيساعدنا في فقدان الوزن.

تناول حبات من الكرز في وقت الغداء أو تناول حفنة منها في فترة ما بعد الظهر.

يمكنك أيضا شرب كوب من عصير الكرز من خلال خلط الماء والكرز الخام في الخلاط وتصدره مع الثلج أو مجرد تناول الكرز الخام.

يمكنك أيضا تناول الكرز من خلال غمسها في الحليب الخالي من الدسم ، القشطة والكريمة، إذ تمنح طعماً جيداً جدا على عكس الخضروات والفواكه الخام الأخرى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق