Thursday, Sep. 20, 2018

  • تابعنا

كيفية برمجة ريسيفر التلفزيون

يُعرف الريسيفر بأنه جهاز استقبال الإشارة الفضائية للبث التلفزيوني، ويربط بكبل موصول بالطبق الخارجي من جهة، وبوصلات سلكية يتم وصلها مع التلفزيون لعرض القنوات التلفزيونية المختلفة التي تبث من جميع أنحاء العالم، والمرتبطة مع القمر الصناعي الخاص بها، وللحصول على استقبال إشارة الأقمار الفضائية المختلفة، لابد من وجود تلفزيون، جهاز الاستقبال (الريسيفر)، الدش، وكابلات توصيل، وذلك لكي تستطيع برمجة الريسيفر والتمتع بمشاهدة القنوات الفضائية .

نصائح عند شراء دش الريسيفر

1 – عند شراء الدش لابد أن يتم اختيار الصحن ذو نوعية جيدة، مطليا بشكل جيد وليس به كسور أو التواءات، أو خدوش عميقة، كذلك من الضروري الشراء حسب القياس المُراد ويتم تحديد مقاس الدش بحسب عدد الأقمار الصناعية المراد التقاط إشارتها، لكي يتمكن من استقبال الإشارة بنجاح .

2 – يتم تجميع قطع الدش مع بعضها البعض، ثم وضع وتثبيت الدش على قاعدة متينة ثابتة حتي بحيث لا يتأثر بالرياح والأمطار، وفي مكان مُرتفع مثل أسطح المنازل أو على الشرفات .

3 – وجه الدش حسب اتجاه القمر الصناعي المطلوب التقاط إشارة بثه، ثم قم بعملية ربط للقمر مع الريسيفر والتلفزيون، وحرك الطبق ببطء حتى نحصل على إشارة للقمر .

4 – قُم بتثبت الدش، و ابدأ بالحصول على كل الإشارات الصادرة من القمر لضمان الحصول على أكبر عدد ممكن من القنوات التلفزيونية التي يُقدمها القمر الصناعي .

5 – قم بتوصيل السلك من الطبق الموجود في الخارج بالريسيفر الموجود بداخل المنزل، ثم ابدأ العمل على برمجة الريسيفر .

الطرق المتبعة لبرمجة الريسيفر

هناك خطوات ضرورية لابد أن تتم حتي تتمكن من استخدام الريسيفير في مُشاهدة القنوات المُختلفة، وأول هذه الخطوات برمجة الريِسيفر، وذلك باتِّباع الخطوات الآتية :

1 – أول خطوة هي تشغيل التلفزيون وجهاز الاستقبال ( الريسيفر )، ثم الضغط في جهاز التحكُّم عن بُعد ” الريموت كنترول  Remote Control ” على زر القائمة ” Menu “.

2 – من زر القائمة ادخل على  قائمة الضبط، ودائما ما تكون مكتوبة باللغة الإنجليزيَّة بهذه الكلمات setting أو configuration أو installation، حيث أن الكلمة الدالة على القائمة تختلف باختلاف نوع جهاز الاستقبال الذي لديك .

3 – اختر اسم القمر الذي تود متابعة القنوات التي تبث من خلاله .

4 – قم باختيار الأمر بحث search، وسوف تظهر لك عدة خيارات، كي تختار ما بين بحث الشبكة، أو بحث قمر صناعي، أو بحث عشوائي، أو باقة، أو بحث تردد .

5 – كُرر الخطوات السابقة مع كل قمر تختاره .

6 – يفضل غالبية الناس ترتيب القنوات والقليل جدًا يتركها عشوائية، ويسهل ترتيب القنوات من الوصول للقناة بسرعة واختصارا للوقت، وذلك وفقا لرغبتك الخاصة .

7 – حديثًا أصبح هناك أجهزة تلفزيون لا تحتاج إلى ريسيفر، وكل ما عليك فقط توصيل كابل الطبق بالتلفزيون، كما يوجد أجهزة مُتطوِّرة لا تحتاج إلى طبق أو كابلات، مما يحل مشكلات استقبال الإشارات وتكرار انقطاعها .

الفرق بين جهاز الاستقبال الريسيفر العادي و HD

يوجد نوعان من أجهزة استقبال إشارة الأقمار الفضائية، الأول هو الريسيفر بنظام الاستقبال العادي DVB-S، والذي يمكنه استقبال قنوات التلفزيون و الراديو الفضائية ذات الجودة العادية، بينما النوع الثاني من أجهزة الاستقبال الأحدث هو جهاز استقبال HD، والذي يعمل بنظام DVB-S2، ويتمكن من استقبال القنوات الفضائية بالصورة العادية SD بالإضافة إلى الصورة العالية الجودة HD على حسب إشارة القناة و القمر الصناعي التي يتم بثها منه، ويدعم ذلك .

إذا كان جهازك قديم يدعم نظام DVB-S فقط فلن تتمكن من استقبال أي من القنوات عالية الجودة HD، لأن امتلاكك شاشة عرض LED بنظام عالي الجودة HD يحتاج أيضا لجهاز استقبال HD للحصول على أفضل صورة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *