استخدام خل التفاح في علاج حموضة المعدة

خل التفاح يتم صنعه من التفاح المسحوق وهو غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات المختلفة والبكتيريا الجيدة ، حيث يتم تحويل محتوى السكر في التفاح إلى الكحول والذي يتم تشكيله لحمض الأسيتيك في عدة عمليات .

يعد حمض الأسيتيك الموجود بخل التفاح مسئول عن علاج العديد من المشاكل الصحية ، لذا يجب الحفاظ على درجة الحموضة في الخل المصنوع من التفاح المسحوق أدناه 4.5 لمنع نمو البكتيريا .

أثناء شراء خل التفاح ابحث عن المادة الموجودة في قاع الزجاجة حيث يعتقد أن هذه المادة لديها القدرة على علاج العديد من الأمراض .

حموضة المعدة وخل التفاح
يمكن أن يسبب الإنتاج الزائد للأحماض الهضمية في المعدة بالحموضة ، مؤديا لحرقة المعدة والغثيان ، كما يمكن أن يتلف بطانة المريء إذا لم يتم معالجة هذه الزيادة في الوقت المناسب ، فعلى الرغم من أن مضادات الحموضة قد تساعد في التخفيف من حدة الأعراض ، إلا أنه من الوصفات الشائعة المتداولة التخلص من هذه الحموضة عن طريق تناول خل التفاح .

فقد وجدت دراسة حديثة أن خل التفاح غير المصفى أو غير المفلتر يمكن أن يمنع حرقة المعدة ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتحديد ما إذا كان خل التفاح طريقة ثابتة وذات سمعة جيدة لعلاج ارتجاع الحمض .

طريقة تعامل خل التفاح مع حموضة المعدة
يساعد الخل المصنوع من التفاح المسحوق في الحفاظ على مستوى حموضة المعدة مما يساعد في هضم الأطعمة بسهولة ، حيث يقوم حمض الأسيتيك الموجود فيه بتحييد حمض الهيدروكلوريك الموجود في المعدة كما يحتوي أيضًا على محتوى معدني يعمل على توازن الحموضة القوية للمعدة .

الجرعة الموصى بتناولها لعلاج الحموضة
الخل المصنوع من التفاح المسحوق يمكن أن يوفر الراحة من الحموضة ، وتكون الجرعة كالتالي بتناول خل التفاح مرتين أو ثلاث مرات في اليوم ويتم تناوله بعد الوجبات ، بحيث يتم إضافة 2 إلى 3 ملاعق شاي في كوب ماء (8 أونصة) ، بعد هزها جيدا وشربها يمكنك إضافة القليل من العسل إليها حسب الذوق ، ومن المستحسن أن تحافظ على الزجاجة في مكان مظلم .

قد يستغرق الأمر عدة أيام حتى يظهر تأثيره ، وبما أنه علاج عشبي فإذا لم تتمكن من رؤية أي تغييرات في غضون أسبوع ، استشر طبيبك .

الآثار الجانبية
قد يعاني بعض الأشخاص من الآثار الجانبية بعد تناول خل التفاح هذا يتضمن :

قد تكون هذه الآثار الجانبية أسوأ إذا كنت تستخدم كميات غير مخففة أو كبيرة من خل التفاح لذا يجب الحذر وتناول خل التفاح بحذر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *