فوائد ماء جوز الهند لعلاج ارتجاع الحموضة

إذا كنت تعانين من إحساس بالحرقة في منطقة المعدة العليا أو الصدر، أو تشعر بالغثيان، أو لديك الكثير من الغازات أو انتفاخات، قد يكون لديك ارتجاع حمضي، هذه حالة مزعجة للغاية وحتى مؤلمة بحيث إن لم تتم معالجتها يمكن أن تسبب مشاكل صحية أكثر حدة، التهاب المعدة هو حالة صحية أخرى تؤثر على الجهاز الهضمي.

أسباب الارتجاع الحمضي

هناك العديد من الأسباب للارتجاع الحمضي مثل وجود الكثير من حمض المعدة، وعادة ما تكون العضلة العاصرة المريئية السفلية لا تعمل بشكل صحيح مما يسمح بدفع حمض المعدة إلى المريء، كما ان سوء الهضم وتناول الأطعمة الحمضية الحارة والدهنية مثل الطماطم، والكحول، والشوكولاته .

والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، والكاري الساخن والنعناع، والأطعمة المقلية يمكن أن يؤدي إلى ارتجاع الحموضة لدى كثير من الناس،  وايضا أشياء مثل السمنة، والإفراط في الأكل باستمرار، والتدخين، والحمل، والإجهاد يمكن أن تسبب حرقة، ولكن هناك بعض الأشياء الطبيعية التي يمكن شربها كشرب ماء جوز الهند لارتجاع الحمضي فهو بديل امن عن العلاجات والأدوية.

هل ماء جوز الهند جيد لارتجاع الحموضة

في الوقت الحالي لا توجد دراسات حول ماء جوز الهند وفائدته للارتجاع الحمضي ولكن مع الحاجة إلى العلاجات الطبيعية الآمنة للعديد من الأمراض الصحية، هناك أشخاص يشهدون على حقيقة أن ماء جوز الهند قد ساعدهم في العثور على الراحة، وحتى التخلص من ارتجاع الأحماض بشكل دائم.

و على الرغم من أن ماء جوز الهند قليل الحمضية فإنه في الواقع له تأثير قلوي يمكن أن يهدئ الحرقة، ويساعد ماء جوز الهند على إنتاج بطانة المخاط التي لها تأثير وقائي ضد حمض المعدة، كما ان ماء جوز الهند يحسن كلا من الهضم وصحة الجهاز الهضمي بشكل عام حيث يحتوي على الألياف.

كيفية تناول ماء جوز الهند 

1- شرب ماء جوز الهند مرتين في اليوم 

يمكنك شرب ماء جوز الهند مرة في الصباح ومرة في المساء، ويمكنك ان تشعر بالراحة بشكل كبير خلال يوم واحد، ويحدث ذلك دون تناول أي علاج، كما ان تناول الطعام الصحي مع شرب ماء جوز الهند يساعد كثيرا على التخلص من الحموضة نهائيا بعد حوالي شهرين الى ثلاث اشهر.

 2- شرب ماء جوز الهند بعد كل وجبة 

يمكن ان يظهر الحموضة بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على الاحماض والدهون، لذا يمكنك ان تتناول كوب من ماء جوز الهند بعد كل وجبة، ولكن اذا كنت لا تريد شرب كوب كامل بعد الوجبة فيمكنك تقليل الكمية، فيمكنك ان تشعر بتحسن بعد حوالي 30 دقيقة من شرب ماء جوز الهند.

 3- عصائر ماء جوز الهند 

هناك بعض المشروبات الرائعة التي تحتوي على ماء جوز الهند، فبعض العصائر تحتوي على ماء جوز الهند مما يساعد في تخفيف الحموضة ومنها، الموز، والزبادي، والليمون ولكن عليك ان تستخدمه بحرص لأنه يصبح قلوي مع الماء، والتفاح باستثناء التفاح الاخضر، وحليب اللوز، والعسل، والريحان، والزنجبيل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *