استخدامات زيت الجريب فروت لشعر أكثر صحة

كلنا نحب الجريب فروت اللذيذ ، و لكن ما لا يعرف الكثير منا فوائده الصحية فيما يتعلق بالشعر ، حيث يحتوي الجريب فروت على رائحة عطرية حلوة و خفيفة و حمضية ترتقي على الفور للجسم و العقل و تنشط الشعر و الجلد.

فوائد الجريب فروت

و هو ثمار حمضية مغذية غنية بمضادات الأكسدة و تحتوي على العديد من الفوائد الطبية ، و اسمها مشتق من الكلمة اللاتينية Citrus Paradisi ، و هي عبارة عن فاكهة منعشة و منشطة يتم استخراج الزيت العطري منها ، و زيت الجريب فروت العطري يتم ضغطه على البارد من قشرة الفاكهة ، و يكون لونه أصفر و له اتساق يشبه الماء ، و يجب تمييز هذا عن زيت بذور الجريب فروت ، الذي ينتج من داخل الجريب فروت ، و كلا الزيوت الأساسية تستخدم عادة في العديد من منتجات الشعر التجارية ، و عادة يجب على المستهلكين استخدام الزيت في غضون 6 أشهر من الاستخراج.

فوائد زيت الجريب فروت العطري للشعر

الحصول على شعر صحي

يعد تدليك الشعر باستخدام زيت الجريب فروت طريقة سهلة لتعزيز الشعر الصحي و تمكينه من النمو ، و علاوة على ذلك فإنه يترك الشعر أكثر لمعان ، و بدلا من ذلك ، يمكنك جعله قناع الشعر عن طريق خلط بعض عصير الجريب فروت الطازج أو زيت الجريب فروت الأساسي مع البرتقال و الليمون و المريمية ، و ضع القناع و اتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله ، و سيؤدي ذلك إلى تطهير فروة الرأس بفعالية و إضافة ثبات و حيوية إلى الشعر.

إزالة رائحة الشعر

يمكنك ملء زجاجة رذاذ بأوقية من الماء و بعض قطرات من زيت الجريب فروت ، و قم برش الشعر و فروة الرأس بهذا الخليط بعد غسل الشعر بالشامبو و تجفيفه ، و سوف يترك الزيت الشعر برائحة منعشة و حلوة.

تنظيف الشعر

هذا المنظف سهل التصنيع و سوف ينظف الشعر و يزيل كل تراكمات الملح و الكلور ، و تشمل وصفة المنظف نصف كوب الصودا النادي ، و عصير الجريب فروت بكمية ربع كوب ، مع ربع كوب من عصير البرتقال ، و ربع كوب من عصير الليمون و قطرتين من زيت المريمية ، و قم إضافة جميع المكونات لزجاجة رذاذ ، و يرش على الشعر ثم يمشط و يبقى لمدة 5 دقائق ، ثم يغسل الشعر بالشامبو العادي و البلسم ، و تكرر العملية كل أسبوعين ، و بالنسبة الشعر الجاف و التالف ، تعاد الوصفة كل ثلاثة أسابيع.

لمحاربة القشرة

يوصى باستخدام زيت الجريب فروت العطري لعلاج قشرة الرأس و تعزيز نمو الجريبات السليمة ، و ذلك عن طريق دهان الشعر به و يترك لمدة ساعتين قبل الغسيل.

تنعيم الشعر و مقاومة عوامل التعرية

يمكن أن يساعد عصير جريب فروت على تجريد المواد الكيميائية التي تحمّلتها بصيلات الشعر بسبب استخدام منتجات الشعر ، و المواد الهلامية ، و الكريمات التي تم استخدامها على الشعر ، و ببساطة قم بتدليك بعض عصير الجريب فروت على الشعر و غسله بالماء ، و لن يتسبب العصير الطبيعي في تلف شعرك و سيترك الشعر ينعم بالنعومة كالحرير ، و من المعروف أيضا أن الزيت يساعد على القضاء على فروة الرأس الدهنية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *