فوائد التوت البري لصحة الشعر و البشرة

بين الحين و الآخر نحتاج إلى تدليل بشرتنا لأن البيئة التي نعيش فيها ليست نقية على الإطلاق ، و هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى التوهج للجلد مما يؤدي إلى تلف الجلد ، كما يمر شعرنا بنفس المشكلة.

يعد التنظيف المعتاد للوجه ، و تصفيف الشعر و علاج الشعر من العادات الجيدة ، و بالتأكيد ذلك سيساعد على تجديد شبابك و شعرك ، و لكن المواد الكيميائية التي يستخدمها الصالون ليست جيدة على الإطلاق للبشرة و الشعر على المدى الطويل ، لذا من الأفضل أن تنتقل إلى المنتجات العضوية و جميع المنتجات الطبيعية بنسبة 100٪.

المنتجات العضوية والطبيعية هي دائما الرهان الأمن لأنها لا تضر الجلد و الشعر ، كما أن الفواكه تساعد علي تجديد الجلد سواء عن طريق استهلاكها أو عن طريق تطبيقها علي الجلد ، و الفواكه تحتوي علي أحماض هيدروكسيل ألفا (ahas) التي هي لها فوائد كثيرة بالنسبة للجلد ، و هي تحتوي علي خصائص مضاده للشيخوخة ، كما أنه مثالية الى البشرة الحساسة و إعطاء الجلد توهج طبيعي.

فوائد جمالية للتوت البري

يمنع الشيخوخة

ان الشيخوخة عملية طبيعية و لا يمكن لأحد ان يوقفها ، و لكن يمكن للمرء بالتأكيد أن يبطئ العملية ، و لكن التوت البري مصدر ممتاز من فيتامين (ج) و المواد المضادة للاكسدة التي تساعد علي الحد من ظهور الخطوط الدقيقة و التجاعيد و تغيرات اللون و بقع السن ، و فيتامين (ج) يزيد من إنتاج الكولاجين مما يعني انه يساعد على الحفاظ علي توهج الجلد و يجعل الجلد يبدو صحي.

الحماية من الأشعة البنفسجية

تسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة لأشعة الشمس ضررًا للجلد ، و النشاط المضادة للأكسدة من حمض الإلاجيك يساعد على حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس ، كما أن حمض اللاهويك يوقف تدمير الكولاجين و يساعد على تجديد شباب الجلد.

علاج مشاكل البشرة الحساسة

التوت البري يساعد على علاج الالتهاب و الاحمرار للبشرة الحساسة تسبب خصائصها المضادة للأكسدة و المضادة للالتهابات ، و هي تساعد على تهدئة البشرة و تساعد في علاج مشاكل البشرة المختلفة.

الحصول على بشرة مشرقة

يساعد وجود مركبات الأنثوسيانين في التوت على جعل البشرة تبدو شابة و جميلة ، كما أنه يحسن البشرة و يمنح البشرة توهجًا طبيعيًا ، كذلك يعتبر التوت منشط للجلد و قابض للمسام.

تحسين صحة الشعر

الاستهلاك اليومي من التوت جيد لصحة شعرنا لأنه يحتوي على البيوتين ، و هو مكمل شعبي جيد للشعر ، حيث يقدم التوت اللمعان الطبيعي و تساعد على الحفاظ على الشعر لفترة طويلة و تساعد على تقويته و صحته.

تعزيز نمو الشعر

يحتوي التوت على حمض الفوليك الذي يساعد في الحد من تساقط الشعر و تعزيز نموه ، كما يلعب فيتامين ج دورا هاما في نمو الشعر لأنه يساعد على الحفاظ على صحة فروة الرأس و يمنع تلف الشعر.

كيفية استخدام التوت للعناية بالبشرة

هناك طرق مختلفة لاستخدام التوت لعلاج بشرتنا ، و من الممكن خلط 6-8 قطع من التوت ، مع 3 ملاعق طعام من ماء الورد ، و يضاف إليه ¼ كوب من العسل الخام ، و توضع في خلاط مع إضافة حفنة من التوت و دمجها بشكل جيد ، و يوضع هذا القناع على وجهك و اتركه لمدة 15-20 دقيقة ، ثم اغسله بالماء البارد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *