فوائد زيت الزيتون لتقوية الأظافر الهشة

تعتبر مشكلة الأظافر الهشة شائعة جدا، والتي يواجهها الكثير منا ، وعلى الرغم أنها مرتبطة أكثر بالأظافر الطويلة ، فإنها تحدث عند تقليم وقص الأظافر ، والأظافر الهشة تحدث بسبب الجفاف الشديد لأسفل الأظافر والبشرة ، ومع ذلك يمكنك حل هذه المشكلة وإنقاذ الأظافر الهشة باستخدام بعض العلاجات الطبيعية لتقويتها .

أسباب هشاشة الأظافر

ترتبط هشاشة الأظافر بالتقدم في العمر ، ولكنه ليس السبب الوحيد ، فيعاني الكثيرين من هذه المشكلة في منتصف العمر ، وقد تشير إلى حالات صحية تحتاج إلى الرعاية الطبية الفورية .

إن كثرة التعرض إلى المناطق الجافة والماء تؤدي إلى هشاشة الأظافر ، كما يحدث ذلك في كثير من الأحيان إذا كنت معتادة على وضع طبقة سميكة من طلاء الأظافر ، فالاستخدام المتكرر لطلاء الأظافر يجعلها ضعيفة وهشة .

فوائد زيت الزيتون لتقوية الأظافر الهشة

يعتبر زيت الزيتون واحدا من العلاجات المنزلية التي تستخدم على نطاق واسع في تعزيز أظافرك ، يمكن لزيت الزيتون عند التدليك على الأظافر تسهيل امتصاص الكالسيوم. تم تحسين عملية التكلس. لذلك قد يكون أفضل علاج منزلي وغير مكلف لحل مشكلة الأظافر الهشة.

فبدلاً من استخدام المواد الهلامية والكريمات لعلاج الأظافر الهشة ، فإن اختيار استخدام زيت الزيتون يمكن أن يوفر عليك الكثير من المال ، ويعمل بفاعلية سريعا . زيت الزيتون يخدم الغرض من خلال اختراق الأظافر والجلد ، وبالتالي إصلاح الأضرار الناجمة على نحو فعال. يعطي القوة للأظافر ، كما يمنح الأظافر والشعر نعومة فائقة .

كيف يساعد زيت الزيتون على تقوية الأظافر

يساعد وجود فيتامين هـ في زيت الزيتون على نمو الأظافر وإعطائها شكلا صحيا ، كما أنه يجعل زيت الزيتون مرطبا جيدا يساعد على الامتصاص السريع المطلوب للحصول على أظافر قوية ، فمن المعروف أن زيت الزيتون يعزز امتصاص الكالسيوم .

وصفة زيت الزيتون لتقوية الأظافر

المكونات المطلوبة

– عصير ليمون .
– زيت زيتون .
– قفازات قطنية .
– عازل أظافر أو قطعة قماش ناعمة .

طريقة الاستخدام

– قومي بتسخين كمية قليلة من زيت الزيتون واتركيه ليبرد قليلا حتى تكون درجة حرارته قابلة للتحمل ، تنقع الأظافر في زيت الزيتون الدافئ لمدة 30 دقيقة ، تساعد الحرارة البسيطة على تسريع الامتصاص مما يعمل على ترطيب الأظافر والبشرة بصورة جيدة .

– استخدمي زيت الزيتون يوميا لتدليك الأظافر والجلد ، بحيث يعمل على الاحتفاظ بالرطوبة ، قومي بالتدليك في حركات دائرية صغيرة ، استمري في التدليك حتى يبدو أنه قد تم امتصاص الزيت بالكامل .

– استخدمي قطعة قماش نظيفة أو عازل أظافر عند تطبيق زيت الزيتون عليها ، ليعطيها بريقا ، هذه خطوة ضرورية إذا كنت تميلين إلى استخدام طلاء الأظافر في كثير من الأحيان. إن إجراء عملية التلميع هذه سوف يمنح أظافرك الحماية من المواد الكيميائية المستخدمة في طلاء الأظافر.

– اصنعي مزيجا من زيت الزيتون وعصير الليمون بنسبة 1: 3. في الليل ، تنقع أظافرك في هذا الخليط من عصير الليمون وزيت الزيتون. أبقي الأظافر في الخليط مغطاة لمدة 10 دقائق. بعد إزالة أصابعك من المحلول ، غط يديك بالقفازات القطنية. اتركي القفازات طوال الليل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *