فوائد تناول ثمار الأفوكادو للنساء

الأفوكادو هو أحد أنواع الفواكه الاستوائية ، و هذا النوع من الفاكهة توفر العديد من الفوائد لجسم الإنسان ، و قد ثبت أنها قادرة على تنظيم السكري و ضغط الدم و غيرها ، و ذلك لاحتوائها على العديد من العناصر.

فائدة الأفوكادو للنساء

الأفوكادو هو غذاء صحي للنساء عندما يؤكل باعتدال ، و ذلك لأن هذه الفاكهة مليئة بالفيتامينات و الدهون المفيدة التي تعزز صحتك العامة ، و من السهل إضافة الأفوكادو إلى السلطات و السندويشات أو لاستخدامه كإضافات على الخبز المحمص بدلاً من الزبدة ، و يمكنك أن تحدث مع طبيبك عن الفوائد الصحية للأفوكادو قبل تعديل نظامك الغذائي.

فيتامين ب 6 في الأفوكادو و قوة الدماغ

تحتوي الأفوكادو على فيتامين ب 6 ، و هو فيتامين مهم للنساء ، و من الأسلم الحصول على هذا الفيتامين عبر نظامك الغذائي ، حيث أن المكملات الغذائية قد تكون سامة اذا تم تناولها بجرعات عالية جدًا ، و تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات ب 6 بانتظام أمر مهم ، و ذلك لأن نقص هذا الفيتامين غالبا ما يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم ، كما يحافظ هذا الفيتامين أيضًا على عمل الدماغ على النحو الأمثل ، كما يشير مركز موارد المرأة في جامعة ولاية بورتلاند.

الكالسيوم و الفيتامينات في الأفوكادو

يحتوي أفوكادو على 2 مليجرام من فيتامين E ، و 9 ملليجرام من فيتامين C و 13 ملليغرام من الكالسيوم ، كما تشير الأبحاث المقدمة من جامعة نيويورك Langone Medical Canter ، أن الكالسيوم في الأفوكادو يساعد النساء على الحفاظ على عظام قوية ، و تناول هذه الفاكهة هو وسيلة سهلة لإضافة مجموعة واسعة من الفيتامينات و المعادن إلى نظامك الغذائي ، و من ثم فهو مثالي بعد انقطاع الطمث.

المغنيسيوم يعزز نظام المناعة

يساعد تناول الأفوكادو أيضًا على تجديد المغنيسيوم في جسمك ، و يحتوي نصف فنجان من الأفوكادو على 35 ملليجرام من المغنيسيوم ، و هذا المعدن يساعد النساء على الحفاظ على نظام المناعة القوي ، كما يساعدك المغنيسيوم في الحفاظ على قوة عظامك ، حسب ما يلاحظ مكتب المكملات الغذائية التابع للمعاهد الوطنية للصحة.

البوتاسيوم لقوة العضلات

تقدم الأفوكادو كمية كبيرة من البوتاسيوم لنظامك الغذائي ، حيث أن لدى الأفوكادو 507 ملليجرام من البوتاسيوم ، و يساعد البوتاسيوم عضلاتك في الأداء على النحو الأمثل ، كما يلاحظ المركز الطبي في جامعة نيويورك لانغون ، و بالتالي فإن الأفوكادو الطازج يساعد النساء في الحفاظ على القدرة على المشاركة في التمارين و الأنشطة اليومية.

الأفوكادو يقلل الالتهاب

تحتوي ثمرة الأفوكادو على دهون أحادية غير مشبعة صحية ، و هذا النوع من الدهون يساعد على الحد من الالتهاب في جسمك ، و ذلك حسب ما تلاحظ كلية هارفارد للصحة العامة ، كما أنه يعمل على الحفاظ على إيقاع منتظم لقلبك و خفض مستوى الكوليسترول ، و تناول سلطة تحتوي على شرائح الأفوكادو هو خيار عشاء صحي أكثر من اللحوم الحمراء.

فائدة الألياف في الأفوكادو

تناول أفوكادو لإضافة الألياف إلى نظامك الغذائي يساعد جسمك في الحفاظ على حركة الأمعاء بانتظام ، حيث أن الألياف في الأفوكادو تمكّن الجسم من استخدام السكريات بفعالية ، و تحتوي كل ثمرة أفوكادو على 7 جرامات من الألياف ، كما تلاحظ المركز الطبي في جامعة نيويورك لانغون.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *