تقرير حول Xiaomi Pocophone F1 ذو رامات 8 جيجابايت

قامت شركة شاومي الصينية مؤخرا بالكشف الرسمي عن الجوال Xiaomi Pocophone F1 ، وهذا الجوال يعتبر بداية لسلسلة جديدة من جوالات هذه الشركة ، يبدو أن شاومي ترغب في اصدار جوالات تنافس الفئة الراقية خاصة و ان معظم الجوالات التي كانت تقدمها الشركة الصينية في الفترة الماضية تنتمي اما الى الفئة المتوسطة أو الاقتصادية من الهواتف الذكية .

و كما هو المعتاد من شركات امثال شاومي و هواوي فقد أعلن بأن الجوال سيطرح في بعض الأسواق بأسماء مختلفة فالجوال من المفترض ان يصل الى السوق الهندي باسم Xiaomi Poco F1 ،ولك ان تلاحظ فالشركة الوحيدة التي مازالت محتفظة بفكرة تقديم جوالات ذكية بامكانيات جيدة و سعر رخيص هي شركة شاومي و هذا الأمر هو ما جعلها تتمكن من تحقيق مبيعات جيدة سواء داخل السوق الصيني او داخله .

ميعاد طرح Xiaomi Pocophone F1

عملية الكشف عن الجوال الفترة الماضية شلت طرح صور و مواصفات الجوال الجديد عبر قنوات شركة شاومي على الانترنت و لكن الشركة المصنعة لم تقوم بعمل حفل تدشين لهذا الجوال كما ان الشركة لم تعلن عن هذا على الرغم من امكانيات الجوال الممتازة و لكن بشكل عام سيبدأ هذا الجوال بالوصول الى عدد من الاسواق بداية من يوم 29 اغسطس القادم .

تصميم و شكل Xiaomi Pocophone F1

شركة شاومي سايرت التطور التكنولوجي في تصميم الجوالات منذ أن ظهر ايفون اكس في العام الماضي ،الجوال الجديد حصل على شاشة كاملة مع تقليل الحواف بشكل كبير و بدرجة غير معقولة مع اضافة نوتش في الجزء العلوي من الشاشة و هو النوتش الذي يأتي عريض الحجم و الذي يحتوي على الكاميرا الامامية و السماعة .

جسد الجوال الخلفي و الجوانب مصنوعة من البلاستيك في حين الشاشة جاءت زجاجية تعمل باللمس .

مواصفات جوال Xiaomi Pocophone F1

حصل الجوال على شاشة مقاسها 6.1 انش من نوع IPS LCD وبدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2246 و الذي ينتج عنه 403 بيكسل لكل انش كما ان الشاشة مصنوعة من نوعية IPS LCD بينما تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال 82.2% ، نظام التشغيل و النسخة الأحدث اندرويد اوريو 8.1 اما عن واجهة نظام التشغيل فإنها تشمل MIUI 9.6 .

الكاميرا الخلفية جاءت مزدوجة بدقة 20 ميجابكسل للعدسة الاولى و 5 ميجابكسل للعدسة الثانية اما تصوير الفيديو من خلال هذه العدسة فهو بدقة 2160p بعدد ثلاثين إطار في الثانية و التصوير البطيء بعدد 240 اطار في الثانية بدقة 1080p ، الكاميرا الامامية فهي بدقة 20 ميجابكسل و تصوير الفيديو من خلالها بدقة 1080p .

الذاكرة الداخلية للجوال جاءت بثلاث نسخ سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و الثالثة سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت ، معالج الجوال ثماني النواة من فئة سناب دراجون 845 حيث اربعة انوية بتردد 2.8 جيجاهرتز و اربعة أنوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

بطارية الجوال 4000 لم امبير و التي تقبل الشحن السريع و البلوتوث من الجيل الخامس و مستشعر البصمة على الجانب الخلفي من الجوال و خاصية قراءة بصمة الوجهة من الكاميرا الأمامية .

سعر Xiaomi Pocophone F1

سعر هذا الجوال يبلغ 300 دولار و هو ما يعادل 1100 ريال .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    صالح
    2018-09-22 at 00:27

    السلام عليكم الجهاز رائع ومحتار بينه وبين honor play>> حبيت استفسر متى يوصل الجهاز السعودية وكم حيكون سعره تقريبا لنسخة 128 غيغا..وشكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *