اغرب حوادث في تاريخ كرة القدم

رياضة كرة القدم واحدة من بين الرياضات الأكثر شعبية وشهرة على مستوى العالم، وقد حدثت الكثير من الحوادث الغريبة منذ بداية لعب تلك اللعبة وتداولها على مستوى العالم وحتى يومنا هذا.

أغرب الاحداث في تاريخ لعبة كرة القدم

الحوادث في عالم كرة القدم ليست بالضرورة أن تكون حوادث للاعبين ولكن تعد تلك الحوادث مواقف مختلفة تعرضت لها الفرق على مستوى العالم وكذلك المدربين واللاعبين ومن بين المواقف الغريبة التي حدث في رياضة كرة القدم ما يلي :

1-  أغرب مباراة كرة قدم

وقعت تلك المباراة خلال عام 1945 والتي جمعت بين كل من فريق أرسنال الإنجليزي وبين نادي دينامو موسكو وهو نادي روسي وقد أقيمت المباراة في لندن وقد كان الضباب شديد الكثافة مما أدى إلى انعدام الرؤيه، ونظرا للمسافة التي قد قطعها الفريق الروسي من أجل حضور تلك المباراة فقد رفض الحكم إلغاء تلك المباراة وقد عمل مدرب الفريق الروسي على تبديل أحد اللاعبين بدون أن يخرج ليدخل أكثر من لاعب إلى أرض الملعب.

وطرد الحكم لاعب أخر من أرسنال ولكنه لم يخرج لعدم قدرة الحكم على رؤية الملعب كله، ومن أغرب المواقف التي حدثت في المباراة هو إصابة حارس مرمى أرسنال ولكن لم يوجد له بديل ليحل محله أحد المشجعين وانتهت المباراة يومها بأربعة أهداف مقابل 3 فقط لصالح النادي الروسي، وتصنف اليوم واحدة من بين أكبر المهازل التي شهدتها كرة القدم.

2- أكبر نتيجة مباراة

انتهت إحدى المباريات بمدغشقر بين فريقي أديما وفريق ستاد أولمبيك دو ليميرن وقد انتهت تلك النتيجة لصالح فريق أديما 149 هدف مقابل لا شيء والغريب في تلك المباراة أن جميع الأهداف قد سجلها لاعبو فريق دو ليميرن في مرماهم اعتراضا على التحكيم في البلاد وأنه دائما ما يتخذ ضدهم قرارات خاطئة.

3-  أسرع إقالة لمدرب في تاريخ كرة القدم

خلال عام 2007 وتحديدا يوم الرابع عشر من مايو أعلن نادي توركواي وهو نادي إنجليزي على تعيين مدرب جديد للنادي وما يلبث أن يمر 10 دقائق ويعلن النادي عن إقالته للمدرب بسبب شراء النادي من قبل مالك جديد.

4-  الخروج من كأس العالم بدون أي الأهداف

وهذا ما حدث مع المنتخب السويسري خلال كأس العالم 2006 وقد خرج المنتخب من الدور 16 في المباراة التي جمعت بينه وبين أوكرانيا من خلال ضربات الترجيح وقد انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

5-  الخطأ المدهش للتحكيم

وقد حدث ذلك الخطأ في المباراة التي أقيمت بين كل من فريق الأرسنال وتشيلسي الإنجليزي حيث قد قام أحد لاعبي النادي بصد كرة متوجه نحو المرمى ليقوم الحكم بطرد لاعب أخر.

6-  أغرب صفقة إنتقال اللاعبين

نسمع اليوم وخلال الأيام الحالية عن الأرقام الخرافية التي يتم دفعها مقابل انتقال لاعب من فريق إلى آخر ولكن تعد تلك الصفقات هي الأغرب في انتقال اللاعبين من فريق إلى أخر، وهي :

1-  انتقال الاعب هيو ماكليناهان من نادي ستوكبورت إلى نادي مانشيستر يونايتد خلال عام 1927 مقابل ثلاجة تحتوي على مثلجات.
2-  كما انتقل اللاعب أيان من نادي غريتش بو رو لنادي كريستال بالاس خلال عام 1985 مقابل المقويات.
3-  كما تمت إعارة اللاعب جوليانو من نادي ويبملي إلى نادي ستيفينج بورو خلال عام 1997 وذلك في مقابل ثلاثة ألواح من المارس وكيس واحد من رقائق البطاطا.

4-  والصفقة الأغرب هو انتقال اللاعب إيون رادو من قبل نادي جيول وإلى نادي فالكيا خلال عام 1998 مقابل 2000 كيلو جرام من اللحوم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *