فوائد تناول الكاكاو يوميا

الكاكاو أحد المشروبات التي اللذيذة التي يحبها الكبار والصغار نظرًا لطعمها اللذيذ واحتوائها على طعم الشوكولاتة بشكل كبير، والكثير من الناس يستخدم الكاكاو ليس فقط في شربه ولكن في إدخاله في عمل بعض الحلويات لما له من فوائد كثيرة بجانب طعمه اللذيذ، ولهذا سوف نوضح لكم الفوائد المتعددة لشرب الكاكاو يوميًا.

فوائد تناول الكاكاو يوميًا على الصحة

خفض ضغط الدم

يعمل شرب الكاكاو كل يوم على خفض مستوى ضغط الدم، وذلك لأنه يحتوي على مادة (الفلافونول) الذي يعمل على تحسين مستوى النيتريك، ويعزز من وظائف الأوعية الدموية التي تعمل على خفض ضغط الدم.

الكاكاو ومحاربة الاكتئاب

الكاكاو هو مشروب يحتوي على الشوكولاتة، وهي تعتبر من أفضل الأدوية لعلاج الاكتئاب، وذلك لأن بودرة الكاكاو غنية بمادة (الفبنيثيلامين) التي تعتبر أحد النواقل العصبية التي توجد في المخ، وتساعد في تحسين الحالة المزاجية، وتمنع من الإصابة بالاكتئاب.

وكذلك يسهم تناول الكاكاو على زيادة معدل هرمون السيرتونين الذي يساعد في محاربة الاكتئاب.

 الكاكاو ومقاومة الالتهابات

تحتوي بودرة الكاكاو على المواد المضادة للأكسدة، وهذه المواد تعمل على ضخ الدم في الجسم، مع خفض معدل ضغط الدم المرتفع، والحفاظ على مستوى السكر في الدم؛ وكل هذا يعمل على تخفيف الالتهابات في الجسم، ومنع حدوثها.

الكاكاو يعمل على خفض الإصابة بالسكتات الدماغية

لقد أشارت العديد من الدراسات أن بودرة الكاكاو لها القدرة الكبيرة في خفض نسبة الكولسترول الضارة  في الدم، وهذا بدوره يعمل على تحسين تدفق الدم إلى الأوعية والشرايين، مما يخفض من نسبة الإصابة بالأزمات القلبية، والسكتات الدماغية، وتصلب الشرايين، وغيرها من الأمراض المتعلقة بالأوعية الدموية.

الكاكاو يساعد على التحكم في الوزن

قد يعتقد الكثير أن الكاكاو بسبب يساعد على الزيادة في الوزن، ولكن بالعكس الكاكاو من المشروبات التي تحتوي على كمية دهون قليلة يتم حرقها في الجسم بسهولة وتحول إلى طاقة، كما أنها تعزز الشعور بالشبع مما يعمل على سد الشهية.

الكاكاو يساعد في علاج الربو

ينصح لمرضى الربو تناول المشروبات التي تحتوي على مركب (الثيوفيلين) وهذه المركبات موجودة في بودرة الكاكاو، لذلك يعتبر مشروب الكاكاو من المشروبات التي تعمل على توسيع الرئة، وتهدئة المجاري التنفسية، والتخفيف من مشكلة السعال.

الكاكاو وتعزيز صحة الأسنان

يحتوي الكاكاو على مواد مضادة للبكتيريا وهذه المواد تعمل على الحفاظ على صحة الفم والأسنان واللثة وذلك لأنها تعمل على محاربة الجراثيم والبكتيريا الموجودة داخل الفم، والتي تؤدي إلى تسوس الأسنان.

الكاكاو يساعد في الوقاية من مرض السرطان

يحتوي الكاكاو على عنصر (الفلافونول) وهذا العنصر يعتبر أحد المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على الحفاظ على الأنسجة في الجسم، وكذلك حمايتها من التلف، وهذا يؤدي إلى منع انتشار الأورام السرطانية.

وتشير العديد من الدراسات أن بودرة الكاكاو تعمل على خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي والبنكرياس، والقولون، وغيرها من أنواع السرطان الأخرى.

 فوائد أخرى لمشروب الكاكاو

1-يعمل الكاكاو على التئام الجروح، ويدخل في صناعة الكثير من المستحضرات الطبية.

2- يعمل الكاكاو على تحسين الحالة المزاجية، والتخلص من الاكتئاب.

3- يحتوي الكاكاو على المواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض الضارة؛ لأنها تعمل على تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان.

4- يدخل استخدام الكاكاو في النواحي الجمالية أيضًا لأنه يعمل على الحفاظ على صحة البشرة والجلد بشكل عام.

5- كذلك شرب الكاكاو بشكل منتظم يحمي الجسم من الأضرار التي قد يتعرض لها نتيجة نقص الماغنسيوم.

6- الكاكاو من المشروبات المفيدة لمرضى السكر لأنه يعمل على تحسين مقاومة الأنسولين وأيض الجلوكوز، وهذا يساعد على تنظيم مستوى السكر في الجسم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2018-10-18 at 16:05

    الكاكاو لها فوائد كثيرة بس الاستعمال بعقل

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *