القطط الشيرازي وأنواعها

إن القطط الشيرازي هي واحدة من أجمل القطط التي يمكنك أن تشاهدها في حياتك ، كما أنها أيضًا من أقدم السلالات في العالم ، وتتميز تلك الأنواع من القطط بألوانها وأشكالها الرائعة والمختلفة ؛ فلديها فراء طويل للغاية وعيون مستديرة وجميلة لا تمل من النظر إليها .

بعض المعلومات عن القطط الشيرازي
تعرف القطط الشيرازي بنظافتها الشديدة ، ولكن فرائها الطويل يمنعها من الاعتناء بنفسها مما يجعلها في حاجة إلى مالك ؛ لكي يهتم بها بشكل مستمر من حيث الاستحمام والتجفيف وغيرها من مظاهر الاعتناء بالقطط .

يحتاج القط الشيرازي إلى الكثير من الحب والمودة ، فهو يحب العيش مع البشر على عكس العديد من سلالات القطط الأخرى ، وهو معروف أيضًا بشخصيته الدافئة والهادئة ، والأهم من ذلك كله أنه يحب جذب انتباه الناس بشكل كبير .

 أنواع القطط الشيرازي

الهيمالايا

نشأت تلك السلالة بتزاوج سلالة من القطط الفارسية أو الشيرازي مع سلالة من القطط السيامية ، وكانت النتيجة هي قطة جميلة تحتوي على عدد من الألوان ، لكن المظهر الفارسي جدًا هو ما يميز هذه القطط عن سلالات القطط الشيرازي الأخرى ، وهو ما يجعلها باهظة الثمن وليس من السهل العثور عليها دائمًا .

القطط ذات اللون الواحد

قد يكون لون تلك السلالة أبيض أو أزرق أو أسود أو أحمر أو كريمي أو أرجواني ، وتتميز العينان بلون نحاسي لامع ، لكن القطط البيضاء منها يمكن أن يكون لها عيون زرقاء .

القطط ذات اللون الفضي والذهبي

يعد ذلك النوع هو الأجمل على الإطلاق ؛ لذا فإنه من المرجح أن تدفع أكثر لتستطيع الحصول عليها ، وهي تبدو بيضاء بالكامل لكن مع حواف من لون الفضة أو الذهب .

كيفية رعاية صحة القطط الشيرازي

إن زيارة الطبيب البيطري بانتظام هو شرط أساسي لضمان صحة ذلك النوع من القطط ؛ لأن الطبيب سيرصد صحة قطتك ويعطيها اللقاحات المناسبة ، كما سيقدم لها مكملات الفيتامينات إذا لزم الأمر .

كما أن القطط الشيرازي لديها ميل إلى ابتلاع الشعر من فروها ، وهذا قد يتسبب في تشكيل وتراكم كرات الشعر في الجهاز الهضمي ؛ لذا ينبغي إطعامها مشروب الشعير لمنع تراكم الشعر .

ويجب استخدام مشط مخصص للقطًط لإزالة الشعر الزائد والعقد والأوساخ برفق في مناطق مثل تحت الرقبة وخلف الأذنين وبالقرب من الساقين .

وأخيرًا إن إبقاء ذلك النوع من القطط داخل المنزل والمحافظة على زيارة سنوية إلى طبيب بيطري موثوق به مع التغذية الجيدة والرعاية سيحميه من انتقال المرض والطفيليات فضلًا عن مخاطر الحياة الحضرية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *