نصائح عند شراء أو استئجار منزل جديد

هناك عدد من النقاط الهامة التي يجب الاهتمام بها عند الإنتقال إلى منزل جديد ويجب التأكد منها قبل الإقبال على خطوة شراء أو استئجار منزل جديد واليكم هذه الأمور.

أمور يجب مراعاتها عند الانتقال إلى منزل جديد

1- البيئة المجاورة

إذا كانت المنطقة الجديدة غير معروفة على الإطلاق من قبل المشتري فعليه أن يتمهل قليلاً قبل اتخاذ هذه الخطوة، ويمكنه زيارة المنزل الجديد في أوقات مختلفة من النهار  وربما في الليل أيضًا لمعرفة حالة الجيران، هل يعد هذا المنزل آمنًا للاستراحة به بعد عناء يوم طويل ؟ هل يقيم الجيران حفلات تمتد لأوقات متأخرة من الليل وتسبب الازعاج ؟ يجب التفكير في هذه النقطة جيدًا.

2- تغطية الهاتف

إذا كان الشخص المقبل على الشراء واحدًا من هؤلاء الذين يعتمدون على الهاتف في جميع أمور حياتهم فعليه أن يري إن كانت هناك تغطية مناسبة داخل جميع غرف المنزل أم لا ؟ ثم يقرر إذا كان ذلك مناسبًا له أم غير مناسب.

3- الطريق والمواصلات

على الشخص أن يعرف حالة الطريق من العمل إلى المنزل، وهل هناك ازدحام مروري دائم في هذا الطريق أم لا ؟ وما هى حالة الطريق في ساعات الذروة الصباحية والمسائية ؟ وسيساعد ذلك في تجنب اهدار الوقت في الطرقات المزدحمة.

4- الضوضاء

على الشخص المقبل على شراء منزل جديد أن يهتم بهذه النقطة خاصة إذا كان يفضل النوم الهادئ وينزعج من الضوضاء، فهناك منازل تقع بالقرب من محطة القطار أو المترو أو بالقرب من مهبط الطائرات، كل ذلك سيسبب الازعاج للمشتري.

5- قواعد السكن

هناك بعض المنازل التي تنتمي إلى مجتمع واحد فيما يعرف بالـ “كومباوند” ولكل كومباوند قواعد خاصة به ورسوم اشتراك يجب تسديدها لذلك على المشتري أن يتعرف جيدًا إلى قواعد المكان قبل شراء مسكن جديد به، وهناك مثال على ذلك فبعض المجتمعات تمنع المالكين من تغيير لون الفناء الخارجي حيث يتوحد اللون في جميع الأفنية.

6- الجيران

يجب أن يسأل المشتري جيدًا على الجيران قبل شراء أحد المنازل، وأن يحاول مقابلتهم إن أمكن ذلك، فمن الممكن أن يمتنع الشخص عن شراء أحد المنازل بسبب الجيران السيئين.

7- قيمة المنزل عند محاولة بيعه

حتى ولو كان الشخص ينوي الإقامة بالمنزل ولا يفكر في بيعه على الإطلاق يجب عليه أن يعرف قيمة المنزل إذا طرأت أي ظروف جديدة وقرر بيعه، هل يطل المنزل على شارع رئيسي ؟ هل هناك عدد آخر من البنايات في نفس المنطقة ؟ كما يجب الاهتمام بأي أمر قد يمنع المشتري المستقبلي من شراء المنزل.

8- ضغط الماء

هل يمكن لأحد أن يتخيل أنه قد انتقل إلى منزل جديد ووجد ضغط الماء بطئ لدرجة كبيرة ؟ بالطبع سيكون الشخص محبط في هذه الحالة، لذلك يجب تجربة جميع مصادر المياه داخل المنزل الجديد والتأكد من أن المياه في حالة جيدة.

9- النسبة والتناسب بين الغرف

يجب أن يكون هناك نسبة وتناسب بين الغرف والحمامات فمن الغير منطقي أن يكون هناك 5 غرف داخل المنزل وحمام واحد على سبيل المثال، لذلك يجب أن يتم مراعاة هذه النقطة.

10- مساحة المنزل

يجب الإهتمام بمساحة المنزل في المستقبل، إذا كانت مساحة المنزل مناسبة في الوقت الحالي ولكن الأسرة تخطط لأن يكون لديها طفل جديد في المستقبل هل ستكون نفس المساحة كافية لعدد أفراد الأسرة في المستقبل أم لا ؟

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *