فوائد ارتداء الذهب للمرأة

الذهب عنصر كيميائي يوجد في الطبيعة ذي لون أصفرٍ مائل إلى الحمرة، ومن أقلّ العناصر نشاطاً كيميائياً، وهو فلز نادر نسبيا ويوجد في صورة قطع أو حبيبات داخل الصخور، أو على شكل عروق في باطن الأرض، أو في الطمي في قاع الأنهار، وورد ذكر الذهب في الأديان التوحيدية ، ففي العهد القديم ذكر في أكثر من موضع .

كما ورد ذكر الذهب في العهد الجديد في إنجيل متى ، وسفر رؤيا يوحنّا، وفي القرآن الكريم ، ورد ذكره ثمان مرّات، واستخدم في الزخرفة المعمارية لأماكن العبادة في مختلف الديانات السماوية والبشرية، فقبّة الصخرة مكسوّةً بألواح رقيقة من الذهب، وتزين كسوة الكعبة بخيوط ذهبية، وكذلك في المعبد الذهبي للسيخ، و معبد وات برا كايو البوذي في تايلند، ورسمت به هالات الأيقونات في كنائس المسيحية الشرقية.

الذهب في الثقافة العالمية

ينال الفائزون بالمراكز الأول في البطولات العالمية المختلفة الميداليات الذهبية، وتصنع تكريمات الجوائز الكبرى للمهرجانات والمناسبات ذات الأهمية العالمية من الذهب الخالص مثل جائزة نوبل، أو الأوسكار، الجولدن جلوب، السعفة الذهبية وغيرها.

وصاغ أرسطو فلسفته الأخلاقية على استخدام ترميز الذهب فيما عرف باسم المتوسّط الذهبي للفضائل، ويوصف الكمال وغاية الإتقان بالترميز الذهبي، وتوصف فترات النجاح و الانجاز بالعصر الذهبي.

يرتبط الذهب عالمياً وفي أغلب الثقافات بمظاهر الزواج بداية من قبول المرأة بالارتباط و مرحلة الخطوبة انتهاء بالزواج، وعادة ما يكون خاتم الزواج مصنوعاً من الذهب دلالة على علاقة الزواج المتينة التي ستدوم دون تغيير مع مرور الوقت مثل الذهب.

ويذهب 50% من إنتاج الذهب العالمي في صناعة الحلي ، بينما يتوزّع باقي الاستهلاك العالمي إلى 40% في الاستثمارات وحوالي 10% في الصناعة.

الذهب حلي وزينة للمرأة

بسبب طراوة الذهب الخالص (24  قيراط ) غالباً ما يسبك مع فلزّات أخرى تستخدم في صناعة الحليّ، فتنتج عيارات 22 أو 18 أو 14 أو 10 قيراط، ويشكل الذهب في أشكال مختلفة من الخواتم والأساور والعقود والقلائد والأقراط، إضافة إلى استخدامه في نواحي تجميلية أخري، وتستخدم غالبية النساء الذهب للزينة إما بشكل دائم أو في المناسبات الخّاصة، أو للإستثمار، فالذّهب معدن ثمين لا يفقد قيمته مع الزّمن، لذلك تشتريه النساء للزينة و للاستثمار والادخار في نفس الوقت.

الفوائد  العائدة على المرأة من ارتداء الذهب

1- ثبت أن فوائد الذهب للمرأة ليست جمالية فقط بل نفسية وصحية أيضاً، حيث أن للذهب دور في العلاج والتخلص من بعض الأمراض

2- يعتقد بأن الذهب يبث إشعاعات غير ضارة عبر الجلد تؤدي إلى تدفئة الجسم
3- وتدفق الدم في خلاياه بطريقة سلسة وبسيطة ما يساعد على الشفاء.

4- يمنح الذهب الشعور بالاسترخاء، إذ يحسن الحالة المزاجية والنفسية السيئة.
5- لا يسبب ارتداء الذهب أي حساسية للجسم، كونه يتكون من معادن طبيعية غير ضارة و عديمة السمية ، فلا يسبب أي حساسية للجسم، ولا يتفاعل مع العقاقير.

6- يمنح المرأة الثقة بالنفس ويضيف إلى مظهرها الأناقة والرقي.
7- يؤدي الذهب على تحسين الدورة الدموية المسئولة عن ضخ الأكسجين إلى خلايا الجسم، مما يساعد على البقاء بصحة جيدة.

8- ينظم الذهب حرارة الجسم بشكل أتوماتيكي مما يقي الجسم من الأمراض المرتبطة بالاختلاف بين درجات الحرارة، كما يساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي .

9- أثبتت الدراسات أن الذهب يخفف من أعراض مرض الروماتيزم، وأن ملامسته للبشرة تخفف من التهاب المفاصل.

10- يقلل من علامات الشيخوخة، إذ أن له دور فعال في خفض التّجاعيد، ويزيد من مرونة البشرة، مما يجعلها تبدو مشدودة ونضرة وأصغر عمرًا ، كما أنه يحفز خلايا البشرة للحصول على بشرة صحية، كما يمنع ترهل البشرة من خلال تقليل انحطاط الإيلاستين.

11- يبطئ الذهب استنزاف الكولاجين في البشرة ما يحافظ على البشرة ويكسبها المرونة والنّضارة.
12- يخفض الذهب إنتاج الميلانين المسئول عن ظهور البقع الداكنة في البشرة، كما تخفض مضادات الأكسدة الموجودة في الذهب حب الشّباب وحساسيات البشرة. شرة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *