فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من اسوأ أنواع البشرة، وذلك لأن هذه البشرة تفرز الكثير من الدهون بشكل مستمر، ويؤدي ذلك إلى ظهور العديد من المشاكل عليها؛ لهذا فإن هذا النوع من البشرة يستلزم عناية خاصة بها، وزيت الزيتون من الزيوت له العديد من الفوائد للبشرة الدهنية كما سوف نوضح لكم.

زيت الزيتون واحتوائه على مواد مضادة للأكسدة

يحتوي زيت الزيتون على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة التي تسبب للبشرة الكثير من الأمراض ومنها ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة عليها، بالإضافة إلى إصابتها بمرض السرطان ، ولهذا يجب الاهتمام بعمل ماسكات تحتوي على زيت الزيتون في مكوناتها، أو وضع زيت الزيتون بشكل مباشر على البشرة للاستفادة منه.

زيت الزيتون ومحاربة البكتيريا في البشرة الدهنية

يعمل زيت الزيتون على قتل البكتيريا التي تسبب ظهور الحبوب والبثور على البشرة الدهنية، ولهذا ينصح أصحاب البشرة الدهنية باستخدام الصابون الذي يحتوي على زيت الزيتون في مكوناته لخصائصه المرطبة والمغذية للبشرة.

زيت الزيتون وتقشير البشرة

من الأمور التي تعمل على التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة هي عملية التقشير للبشرة، ولهذا يمكن استخدام زيت الزيتون كمقشر للبشرة الدهنية عن طريق إضافته مع ملح الطعام والقيام بتدليك البشرة برفق به ، زيت الزيتون سوف يعمل على تقشير الخلايا الميتة من الجلد، وفي نفس الوقت يتخلص من الدهون الزائدة في البشرة مع الحفاظ على نضارتها ورطوبتها.

زيت الزيتون وإزالة المكياج

من أكثر الأمور التي تضر أصحاب البشرة الدهنية؛ هو بقاء آثار المكياج على البشرة، وعدم إزالتها بشكل كامل ، لهذا يمكن أن يتم استخدام زيت الزيتون في التخلص من أثر المكياج على البشرة، عن طريق غمس قطنة بها بعض قطرات من زيت الزيتون وتنظيف البشرة بها ، ويمكن أن نضيف بعض العناصر لزيت الزيتون في إزالة المكياج مثل؛ عصير الليمون، أو الصبار للتخلص من أثر المكياج دون التسبب في حساسية للبشرة.

زيت الزيتون وحب الشباب في البشرة الدهنية

1- يعمل زيت الزيتون على تسريع عملية الشفاء من حب الشباب والندبات التي تتركها تلك الحبوب على البشرة، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الحيوية التي تعمل على تغذية  البشرة.

2- يحتوي زيت الزيتون على مركبات الفينولية، ومادة السكوالين، وهذه المواد هي مواد مضادة للأكسدة تعمل على وقاية البشرة من التأكسد، وظهور حب الشباب.

3- يعد زيت الزيتون مركب طبيعي لا يحتوي على أي مركبات كيميائية تعمل على انسداد المسامات في البشرة، وهذا يجعله علاج مثالي لحب الشباب.

4- يعمل زيت الزيتون على تهدئة البشرة، والتخلص من الاحمرار والحكة التي تسببها حب الشباب لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب.

5- يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E الذي يعمل على تجديد الخلايا والأنسجة في البشرة، وذلك يؤدي إلى سرعة شفاء الندبات الموجودة في البشرة من حبوب الشباب.

فوائد استخدام زيت الزيتون على البشرة الدهنية قبل النوم

1- يعمل على التخلص من التجاعيد والخطوط الموجودة حول العين، والحد من التجاعيد التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة على البشرة.

2- امتصاص الزيوت الزائدة التي تفرز من البشرة الدهنية.
3- علاج المشاكل الجلدية التي تظهر على البشرة مثل حبوب الشباب، والبثور، والندبات، والهالات السوداء.

4- يحتوي زيت الزيتون على الأوميجا 3 وحمض الأوليك، وفيتامين E ، ومواد مضادة للأكسدة، وكل هذه العناصر تفيد البشرة بشكل كبير لو تم وضعه على البشرة قبل النوم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *