لعبة مبارزة الوحوش يوغي يو .. أشهر لعبة كروت في العالم

- -

باتت صناعة الترفيه التفاعلي، تستحوذ على اهتمام مختلف الفئات العمرية في بلدان العالم المختلفة، وقد بدأت صناعة ألعاب الفيديو عام 1952، وبدأت تكون منزلية عام 1972 عندما طرحت شركة ماجنافوكس ألعاب فيديو تحت أسم أوديسي، وتطورت الصناعة حتى وصلت إلى الجيل السابع وهو الجيل الحالي من الألعاب التي أطلقت منذ عام 2004 ، أما انطلاقة الجيل السابع فكانت في عام 2005 مع أطلاق لعبة الإكس بوكس .

مبتكر لعبة مبارزة الوحوش

هي لعبة بطاقات تستخدم فيها أوراق مبارزة الوحوش، ويتم التنافس بين لاعبين، أو بين فريقين، و مخترع اللعبة هو فنان رسم ياباني اسمه كازوكي تاكاشي، و قدمها في سلاسل انمى ومانغا يوغي أوه، وكان كازوكي مغرماً برسم المجلات الهزلية و الكوميك منذ كان في سن المراهقة .

أصدر سلسلة المانجا الشهيرة يوغي أوه في عام 1996 وبعد ذلك أطلق نسخة الرسوم المتحركة من يوغي أوه في عام 2000 ، نجح مسلسل يوغي أوه، وتم استغلال نجاحه والهوس به في صنع ألعاب الفيديو و ألعاب البطاقات و صور متحركة، تنتشر اللعبة في الكثير من دول العالم، وتنتج أوراق المبارزة شركة كونامي .

تحتاج لعبة يوغي أوه إلى تخطيط، وتصل نسبة اعتمادها على الحظ كحد أقصى حوالي 25% فقط، وذلك بسبب سحب الأوراق بشكل عشوائي وفي حال كان اللاعب قد خطط بشكل ممتاز لمجموعة أوراقه فان نسبة الحظ لن تتجاوز 10 % .

أساسيات لعبة مبارزة الوحوش

بطاقات مبارزة الوحوش

هي البطاقات التي يتم بها اللعب بها، وتنقسم إلى ثلاثة أقسام ” بطاقات السحر، بطاقات الفخ، بطاقات الوحوش، ولكل منها أماكن محددة في ساحة لعب المبارزة “.

المجموعة الأساسية

هي مجموعة من بطاقات المبارزة توضع فوق بعضها، وعلى كل مبارز أن يكون مجموعة أوراق مبارزة لا تقل عن 40 ورقة ولا تزيد عن 80 ورقة، يجب أيضا على كل لاعب خلط أوراقه .

المجموعة الخارجية

هي مجموعة من أوراق المبارزة تتكون من 15 ورقة كحد أقصى .

ساحة لعب مبارزة الوحوش

هي الساحة التي يتم عليها اللعب، وغالباً ما يكون مستطيل الشكل وينقسم لقسمين قسم لكل لاعب، وكل قسم ينقسم إلى 10 أماكن لوضع الأوراق، فيه أماكن مخصصة لأوراق السحر والفخ وأماكن مخصصة لوضع أوراق الوحوش، وتم إجراء بعض التعديلات على ساحة الملعب .

طرق لعب لعبة مبارزة الوحوش يوغى يو

هناك طريق رئيسية للتباري في لعبة مبارزة الوحوش هم : المبارزة الفردية ويتبارى فيها لاعبين ضد بعضهما في جولة واحدة الفائز فيها يعد فائزا بالمبارزة، والمبارزة الثنائية، لكنها غير شائعة سوى في بعض ألعاب اللنتندو، ومباراة المبارزة، تتكون من ثلاثة جولات، وعلى اللاعب أن يفوز باثنتين منها لكي يفوز بالمباراة .

قوانين لعبة مبارزة الوحوش يوغي يو

يبدأ كل لاعب بنقاط الحياة وقدره 8000 نقط ويفوز من ينهى نقاط حياة الخصم، أو ينهي مجموعة بطاقاته يفوز، ويفوز أيضا من يجمع بطاقات اكسوديا .

– عدد الأوراق المسموح باللعب به لا يقل عن 40 بطاقة ولا يزيد عن 80 بطاقة .

– لا تزيد بطاقات الانصهار، التزامن، اكس واى زد، عن 20 بطاقة .

– لا يزيد عدد الأوراق في يد اللاعب عن سبعة .

– توجد في الساحة خمسة مواضيع للوحوش و أسفله خمسة مواضيع لبطاقات السحر والفخ .

– وتوجد المقبرة حيث كل بطاقة وحش أو سحر أو فخ تدمر ترسل إلى هناك و المقبرة النهاية حيث الأوراق المرسلة هناك لا تعود حتى انتهاء اللعبة و تتغير الساحة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    سوسز
    2018-09-02 at 12:47

    لينش ماعم تفتح

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *