Thursday, Sep. 20, 2018

  • تابعنا

طرق التخلص من رائحة الحذاء والقدمين

- -

هل سبق لك أن واجهت مشكلة مع حذاء تنبعث منه رائحة كريهة، إنه أمر محرج للغاية عندما تحتاج إلى خلع حذائك وأنت تعرف أن الرائحة ستكون حولك، وأحيانًا يكون من الصعب أيضًا تجنب المشكلة مع الأحذية النتنة.

قد يرى البعض أن شراء حذاء جديد سوف يحل المشكلة، حتى لو كان ذلك يبدو وكأنه خيار مثالي في الوقت الحالي لأنه بعد مرور بعض الوقت، ستحتاج إلى مواجهة نفس المشكلة ذات الرائحة الكريهة مع الحذاء الجديد، وبدلاً من استبدال الأحذية القديمة بأخرى جديدة طوال الوقت ، من الأفضل أن تعرف ما هو سبب الأحذية والقدمين النتنة، ومعرفة أن هناك الكثير من الطرق المختلفة التي يمكن أن تساعد على إزالة أو على الأقل تقليل الروائح الفظيعة في حذائك.

الأسباب الشائعة لرائحة الأحذية

1 -عندما لا تستطيع تغيير حذائك خلال ساعات عديدة ، خاصة عندما تكون في العمل، من الواضح أن قدميك يمكن أن تتعرق داخل الأحذية، وخلال فصل الشتاء عندما يكون الجو بارداً في الخارج ودافئاً إلى حد ما في مكان عملك، ستكون هناك مشكلة.

2- تعد البيئة الدافئة والرطبة بيئة مثالية لنمو البكتيريا المسؤولة أساسا عن انبعاث رائحة نتن من حذائك.

3- لتقليل الرائحة من حذائك بالطبع هناك خيار لتغيير حذائك عندما تكون في العمل، تجنبا لوجود قدميك في بيئة حارة لساعات عديدة.  

4- تكبر مشكلة رائحة الحذاء النتنة عندما لا ترتدي جوربا على قدميك.

5- تشكل المواد التي تصنع منها بعض نوعيات الأحذية سببا مهما لانبعاث رائحة كريهة من الحذاء، إذ أنه عادة ما يتم تصنيع تلك الأحذية واسطة مواد اصطناعية ، مع بعض الأجزاء المطاطية و / أو البلاستيكية.

6- يؤدي التعرق في قدميك إلى ظهور هذه المشكلة المزعجة لك وللأخرين من حولك، وتكون المشكلة في هذه الحالة غير مرتبطة بالمادة المصنعة منها الأحذية، لكن المشكلة سببها أمر طبيعي وهو تعرق قدميك.

7- تؤدي بعض الجروح التي تصيب القدمين إلى انبعاث هذه الرائحة من الحذاء ، وهو ما يستدعى رعاية طبية على الفور.

طرق منزلية لانهاء رائحة الأحذية والقدمين

هناك الكثير من الطرق للتخلص من رائحة الأحذية والقدمين النتنة، يمكنك تجربة العديد من الطرق الطبيعية الأخرى المصنوعة منزليًا والتي ستساعدك على العناية بقدميك، وكذلك ستساعدك في التخلص من رائحة حذائك في أسرع وقت ممكن.

العلاجات الطبيعية والمحلية للتخلص من رائحة الأحذية الخاصة

الزيوت الأساسية

1 هناك العديد من الزيوت الأساسية المختلفة التي يمكن استخدامها للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة، ومن هذه الزيوت الأوكالبتوس، القرنفل، اللافندر، زيت شجرة الشاي.

2- تقلل الزيوت العطرية رائحة الحذاء الكريهة، ولأنها تحتوي على خصائص مضادة للجراثيم سوف تقلل من نمو البكتريا والجراثيم فى حذائك وحول قدميك.

3- ضع بضع قطرات من الزيت العطري الذى تفضل رائحته داخل الحذاء.

4- يساعد وضع قطعة من الورق داخل الحذاء في التخلص من الرائحة الكريهة.

5- يجب أن تبقى قطرات العطر أو قطعة الورق داخل حذائك لبضع ساعات.

6- يمكنك استخدام أكياس الشاي الأسود كطريقة جيدة لتقليل الرائحة في حذائك، إذ أن الشاي الأسود غني بالمواد الفعالة مثل التانين وهو فعال جدا في تقليل نمو البكتيريا التي يمكن أن تعيش داخل حذائك.

7- فقط ضع أكياس الشاي الأسود على الماء المغلي لبضع دقائق.

8- قم بتبريد أكياس الشاي لمدة 5 دقائق على الأقل وضعها داخل الحذاء لمدة ساعة واحدة.

الطرق الكيميائية

يمكنك أيضًا اختيار بعض الطرق الكيميائية لمساعدتك على حل مشكلة القدمين. بالإضافة إلى ذلك من المهم جداً كيف تعالج قدميك كل يوم.

ربما لا تعرف لكن منتجات العناية بالقدم يمكن أن تقلل من تعرق قدميك.

توجد العديد من الكريمات المختلفة التي يمكن أن تساعدك على الحفاظ على قدميك طازجة وخفيفة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *