بمناسبة يوم السعادة العالمي نصائح للمرأة لإسعاد نفسها

كتابة نجلاء آخر تحديث: 07 ديسمبر 2018 , 09:58

 تمر المرأة بالكثير من الضغوط الحياتية اليومية، فهي الأم، والمعلمة، والمربية، والزوجة وهي نصف المجتمع، لذلك يجب أن تبحث المرأة عن ممارسة بعض الأشياء التي تجلب لها السعادة وخاصة في يوم السعادة العالمي؛ الذي خصص لإسعاد المرأة، ولهذا سوف نقدم لكي سيدتي بعض النصائح التي تساعدك في إسعاد نفسك في يوم السعادة العالمي.

نصائح للمرأة لإسعاد نفسها بنفسها في يوم السعادة العالمي

تختلف الطرق التي يمكن أن تسعد بها المرأة نفسها بنفسها على حسب شخصية كل امرأة، وعملية إسعاد المرأة نفسها بنفسها هي عملية بسيطة تستلزم منها القيام ببعض الأمور الحياتية اليومية ومنها:

التوقعات المنطقية التي يجب على المرأة توقعها

حتى يكون سقف التوقعات لديك عقلاني؛ يجب أن تتوقعي كل ما هو منطقي، ولا تنتظري الشيء المستحيل في الحياة، لأن المستحيل هو أن نحلم بتحقيق أمور أكبر من طاقتنا وجهدنا.

يجب السعي وراء الأحلام التي يمكن تحقيقها والوصول إليها، ويجب المبادرة في تحقيق ما تريدي الوصول إليه بالجهد والعمل، بجانب وجود الحب والصداقة في حياتك.

يجب أن تحب المرأة ذاتها

عدم حب الذات هو من أكثر الأمور التي تدمر الذات هو عدم حب الذات، وقلة التقدير للذات، لذلك على المرأة أن تحب ذاتها وتقدرها حتت تستطيع أن تجلب السعادة لنفسها.

كي تحبي نفسك حبي الحياة

حتى تحقق المرأة السعادة لنفسها يجب أن تحب الحياة، وتعيش اللحظات الفريدة والمميزة فيها، ولابد أن تتقبل المرأة حياتها كما هي وتحبها حتى تستطيع أن تحب ذاتها.

عدم المقارنة مع الآخرين

من الأمور التي يجب على المرأة أن تتبعها هو عدم مقارنة نفسها بالآخرين، لأننا لا يمكن أن نكون متشابهين في الطباع وفي الأسلوب.

لذلك يجب العمل على إيجاد ما يميزك وأظهريه أمام الناس.

الاستمتاع بالحاضر حتى تستطيع الحياة

لا يجب التفكير في الماضي، أو المستقبل بشكل أكثر من اللازم، يجب أن نعيش الحاضر كما هو حتى نستمع بالحياة.

لهذا يجب ان نستغل الوقت الحاضر حتى نستطيع أن نحب الحياة ونحب أنفسنا معها.

الشعور بالامتنان

يجب أن تشعر المرأة بالنعم الكثيرة والمتعددة التي أنعم الله عليها بها، ولو شعرت المرأة بالامتنان الحقيقي، وبالنعم المتعددة التي أكرمها الله بها وحرم منها الآخرين فسوف تحب الحياة.

ولا يجب أن تتردد المرأة في شكر الله في كل وقت على النعم العديدة لها مثل؛ نعمة الأطفال والعائلة، والجمال، والصحة، وغيرها من النعم التي قد توجد عند كل الناس.

عدم الشعور بالذنب

الشعور بالذنب وتأنيب النفس من أكثر الأمور التي قد تؤثر على حب المرأة للحياة، ولهذا يجب أن تبتعدي عن الشعور بالذنب تجاه بعض الأمور التي تمر في حياة المرأة لأن كل ما يحدث في حياتنا هو مكتوب ومقدر من الله تعالى.

نصائح للمرأة للتخلص من الطاقة السلبية وتجلب السعادة

1- يجب الالتزام بممارسة الرياضة كل يوم؛ لأن ممارسة الرياضة تعمل على التخلص من التوتر والاكتئاب والضغوط النفسية التي تمر بها امرأة كل يوم.

2- الحرص على قضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء، لأن الجلوس مع الأشخاص الذين نحبهم ويحبوننا يجلب لنا السعادة.

3- الذهاب للخارج لقضاء وقت ترفيهي من الأمور التي تجعل المرأة تتخلص من الروتين اليومي وتشعر بالسعادة.

4- مساعدة الأخرين من الأمور التي تحقق الشعور بالسعادة الداخلية بشكل كبير.

5- ممارسة الابتسام يساعد في تحسن الحالة المزاجية لدى المرأة.

6- يمكن ممارسة التأمل، أو تمارين اليوجا فهي تساعد على الاسترخاء وتحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق