جولة إلى شارع مادراس لين بيتالينغ بكوالالمبور

شارع مادراس لين بيتالينغ

وصف شارع مادراس لين بيتالينغ

شارع مادراس لين بيتالينغ هو زقاق ضيق يشتهر بأجواء الباعة المتجولة اللذيذة ، فضلاً عن سوق رطبة تبيع مجموعة متنوعة من المنتجات واللحوم والدواجن والأسماك. يقع داخل الحي الصيني في كوالالمبور ، وهو متصل بسوق بيتالينغ ستريت للفلاريا عبر ممر على الطراز الصيني يحمل اسم معرض بينجاجا. كثيرًا ما يشير السكان المحليون إلى شارع المتجولين باسم Madras Lane بعد سينما بنفس الاسم تم تدميرها في حريق خلال أواخر السبعينيات.

يكتظ السوق الرطب للغاية مع السكان المحليين الذين يتسوقون لشراء البقالة والخضروات واللحوم ، حيث يتم ذبح الدجاج الحي والسمك الطازج هنا ، لذلك يمكن أن يكون مزعجًا لأولئك الذين يعانون من ضعف المعدة. عندما تصل إلى نهاية المسار ، ستجد قاعة الطعام ، المجهزة بأكشاك الطعام ، بالإضافة إلى عدد محدود من الطاولات والكراسي البلاستيكية.

ما الطعام الذي يمكن تناوله في شارع مادراس لين بيتالينغ

الطعام في شارع مادراس لين بيتالينغ هو في الغالب صيني ، مع الكاري laksa و yong tau foo الأكثر شعبية بين المطاعم المحلية. وهذا الطبق هو مزيج من المعكرونة ، والفاصوليا الطويلة ، والباذنجان ، وعشب الكوكل ، والتوفو المقلي واللحم ، يقدم في مرق حار مصنوع من حليب جوز الهند والكاري.

هناك العديد من الأكشاك التي تبيع أسام لاكسا (معكرونة نيونا في حساء سمك حار ومنعش) ، لذلك نقترح عليك اختيار أكثرها ازدحامًا إذا لم يتم الضغط عليك لضيق الوقت. يجب أن لا يزيد سعر الطبق القياسي بالإضافة إلى المشروبات في شارع مادراس لين بيتالينغ عن من 10 رينغيت ماليزي. بما أن شارع مادراس لين بيتالينغ هو واحدة من أكثر أماكن الإفطار شعبية (وغير مكلفة) في الحي الصيني بكوالالمبور، تأكد من الوصول مبكراً لتجنب الانتظار لفترة طويلة.

فندق ماجيستك

ينقسم فندق ماجيستك بكوالالمبور إلى بنايتين (جناح البرج وجناح ماجيستك) وهو رمز في ماليزيا وموقعه الفندقي. قبل وأثناء الحرب العالمية الثانية كان موقع كوالالمبور بهيج يحافظ على نفس الروعة الكاريزمية مع الحمالين الذين يرتدون السراويل البيضاء والجوارب العالية إلي الركبة والخوذات. الديكور الداخلي رائع مع السقوف العالية والأعمدة الرومانية ، سقف قبة أوراق الذهب ، مصابيح السقف الحديد المطاوع خمر ، الأفاريز المعقدة ، أرضيات الرخام المصقول والثريات. تحتوي جميع الغرف في فندق ماجيستك ذو الـ 5 نجوم على أسرّة مغطاة ذات أربعة أعمدة وبارات صغيرة معبأة بالكامل ولوازم استحمام ومجلات ماركة Crabtree و Evelyn مثل Malaysia Tatler و Prestige و YTL Life.

جهات الاتصال لشارع مادراس لين بيتالينغ

ساعات العمل : من الثلاثاء إلى الأحد من 08:30 صباحًا حتى 15:00 عصرًا

الموقع : لورونغ بندر ، 20 ، قبالة جالان بيتالينغ ، كوالا لمبور

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *