عصير الليمون لعلاج الإمساك

- -

قد أظهرت بعض الأبحاث التي أجريت أخير في الولايات المتحدة الامريكية، ان حوالي أربعة ملايين شخص يعانون من اضطرابات المعدة، والذي يعرف باسم الامساك، ويسعي الكثيرون الى تناول الادوية للحد من الإمساك واخذ بعض الملينات، ولكن قد يؤدي ذلك الى بعض التعب في المعدة وغيرها من المضاعفات، ولكن البعض الاخر يسعى الى اخذ بعض العلاجات المنزلية الطبيعية وذلك للحد من تلك المعاناة، وقد يعتبر العلاج المنزلي الأكثر فاعلية هو الليمون، ولكن يتساءل البعض كيف يعالج عصير الليمون الإمساك.

كيف يساعد عصير الليمون في علاج الإمساك

وفقا للخبراء قالت ان عصير الليمون يخفف من الشعور بالإمساك، وذلك لان جسم الانسان اغلبه يتكون من الماء، فيوجد في جسمنا حوالي 70 في المئة من الماء، فالماء مكون رئيسي للحفاظ على النظام الهضمي وتوازنه، ولكن كيف يساعد عصير الليمون في علاج الإمساك.

1_ يعزز حركة الأمعاء

يحتوي الليمون على حامض الستريك وذلك بكميات كبيرة، ومن المعروف ان حامض الستريك يحفز من حركة الامعاء، كما انه يساعد في إزالة النفايات الموجودة في القولون.

2_ يعمل على تليين البراز

يعتبر عصير الليمون من أفضل العلاجات المنزلية للامساك، فهو يعمل على تليين البراز ويسمح له بالمرور بسهولة، فيمكنك تناول كوب من عصير الليمون الدافئ في الصباح، فتلك الطريقة يمكنها ان تساعد كثيرا في علاج الامساك، كما انه يساعد في تعزيز الطاقة اللازمة لك طوال اليوم.

3_ يعمل على تحسين عملية الهضم

يعتبر مزج الماء مع الليمون يعمل على مساعدة المعدة في فرز حمض الهيدروكلوريك، التي يتم دمجها مع الصفراء الموجودة في الكبد، فهو يساعد الجسم في امتصاص العناصر الغذائية الأساسية في الطعام، كما انه يساعد في هضم الطعام بشكل أفضل، ما يساعد في الحد من الإمساك.

دور عصير الليمون في حل مشكلة الإمساك

يمكنك وضع كوب من الماء وعصر به بعض الليمون، وأفضل طريقة الى ذلك هي قطع الليمون الى نصفين والضغط عليها ببطء داخل كوب الماء، فاذا كانت تلك المرة الأولى لك في تناول عصير الليمون، فيمكنك وضع نصف ليمون فقط، ولكن عليك ان لا تضيف أي مكون اخر لعصير الليمون مثل السكر، فيمكنك شرب كوب الليمون الدافئ في الصباح وقبل الإفطار بنصف ساعة، وذلك لمدة أسبوع ستلاحظ الفرق في حركة الامعاء، وذلك لان الالياف الموجودة في الليمون تساعد المعدة كثيرا في عملية الهضم.

هل يسبب عصير الليمون الاسهال

قد يؤدي شرب الكثير من الليمون الى التبول المستمر، لان عصير الليمون قد يعمل كمدر للبول، وذلك بسبب وجود حمض الاسكوربيك، وأيضا فيتامين ج، وفيتامين ج يمكن ان يؤدي الى اسهال، كما قال الخبراء ان الجرعة الموصي بها في تناول فيتامين سي هي، 9 ملغرام للذكور، و75 ملغرام للإناث.

كما يمكن تناول كميات كبيرة من فيتامين ج الى اضطرابات المعدة التي تؤدي الى البراز السائل، فاذا حدث لك اسهال بعد تناول عصير الليمون، فعليك ان تقوم بتخفيض كمية الليمون الذي تتناوله، وذلك لان التناول المفرط من أي شيء يمكن ان ينقلب للعكس

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    بلال
    2018-11-11 at 00:24

    اريد جواب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *