6 أشياء يجب أن لا تلقى في الصرف الصحي

اصبح نظام الصرف الصحي من الأشياء التي لا غنى عنها في العالم، فقليل ما نجد بلد لا يوجد بها نظام للصرف الصحي، ولكن هناك بعض الأخطاء التي يقوم بها البعض والتي تؤدي الى دمار النظام الصحي على الفور، فهناك بعض الأشخاص التي تتخلص من القمامة الخاصة بها داخل مجاري الصرف الصحي.

ولكن هذه من اكثر الأشياء الخاطئة التي يمكن فعلها، وأيضا هناك بعض الأشياء البسيطة الموجودة في المنزل والتي يتم القائها بكل سهوة، فهي أيضا تعمل على تدمير نظام الصرف الصحي، واليوم نقدم لك قائمة بأكثر الأشياء التي يتم القائها داخل الصرف الصحي.

الأشياء التي يجب عدم القائها في الصرف الصحي 

1_ فضلات القطط 

أصبحت القطط جزء أساسي من حياتنا، وقد يسعى البعض الى تربية القطط داخل منازلهم، فهي من الحيوانات الاليفة التي يحبها الجميع، ولكن لا يجب ان تلقي فضلات القطط داخل المرحاض، وذلك لان جل السيليكا، او المعدن وفضلات القطط لا تذوب مع الماء بشكل كافي، لذا فيتجنب البعض غسل تلك الأشياء داخل المرحاض حتى لا تتدفق داخل الصرف الصحي، وينصح بالتخلص من براز القطط داخل طين الحديقة، وذلك عندما تكون رطبة، لان البراز اذا كبر حجمه يصبح من الصعب التخلص منه عبر الصرف الصحي.

2_ القهوة 

القهوة من المشروبات اليومية المحببة لدي الكثيرون، فيستخدمها الموظفون داخل مكاتبهم والأشخاص في بيوتهم، لذا تستهلك القهوة بشكل كبير طوال النهار، ولكن هل القهوة تعمل على سد مجرى الصرف الصحي، نعم ان تراكم القهوة في انابيب الصرف الصحي تزيد من فرصة انسداد الانابيب بشكل كبير.

3_ المناديل المبللة 

أصبحت المناديل المبللة من الوسائل التي تسهل على الأشخاص الكثير من الأشياء في حياتهم اليومية، وأيضا في فرصة دخولهم الى المرحاض، ولكن القاء المناديل المبللة داخل المرحاض يمكن ان يؤدي الى انسداد انابيب الصرف الصحي، ويكون عليك تنظيف الانابيب كل ثلاثة اشهر.

4_ الحفاظات 

يمكنك التخلص من الحفاظات داخل القمامة ولكن فكرة التخلص منها داخل المرحاض من الأشياء الخاطئة، وذلك لان الجل الموجود داخل الحفاظات لا ينكمش مع الماء، بل بالعكس يتضخم بشكل كبير، بالتالي تعمل على انسداد الانابيب بشكل كبير، لذا يحظر القائها داخل المرحاض.

5_ الزيوت ومواد التشحيم 

الكثير من السيدات داخل المطبخ يتجهن الى التخلص من زيوت الطبخ داخل انابيب الصرف الصحي، وتلك اكثر الأشياء الخاطئة التي يمكن فعلها، وذلك لان الزيت مع اختلاطه بالماء يبرد شكل كبير ويتحول الى أجزاء مجمدة، مما يؤدي الى انسداد انابيب الصرف الصحي بشكل سيء.

6_ أشياء اخرى

هناك الكثير من الأشياء التي يتم القائها داخل انابيب الصرف الصحي يوميا وتؤدي الى انسداد الانابيب، مثل الشعر مثلا، فيمكن ان يتجمع الشعر مع القائه يوميا داخل منحنيات الانابيب مما يؤدي الى انسدادها، او القاء بعض بقايا الطعام التي يصعب تصريفها بشكل فعال، ومع تراكم تلك الأشياء تنسد انابيب الصرف الصحي على الفور، وقد تحتاج الى تنظيفها بشكل مستمر كل ثلاثة اشهر على الأقل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *