Friday, Sep. 21, 2018

  • تابعنا

7 طرق للتخلص من البقع الناتجة عن التعرق

- -

الكثير من الأشخاص تسعى كثيرا الى الحد من التعرق، وقد تستخدم بعض المنتجات التي تعمل على إزالة التعرق، ولكن مع ذلك فهي تسبب بعض المشاكل، فقد تؤدي مزيلات العرق الى ترك اثار للتعرق على ملابسنا، وتتركها بشكل شيء، ولكن عليك ان لا ترمي تلك القطعة من الملابس، فهناك بعض الطرق الفعالة التي يمكنها ان تزيل البقع بشكل فعال، واليوم سنتحدث عن بعض تلك الطرق التي يمكنك ان تستخدمها للحد من بقع التعرق ومزيلات التعرق على الملابس.

افضل 7 طرق للتخلص من البقع الناتجة عن التعرق

1_ الملح 

الملح من المكونات الجيدة والتي تساعد في إزالة البقع القديمة الموجودة في الانسجة، فهذه الطريقة فعالة للملابس البيضاء والملونة ايضا، فيمكنك ان تأخذ القليل من الملح، وتكون قد رطبت جزء من الملابس التي تريد اصلاحها، ثم تنشر الملح عليها بطريقة جيدة، وتركها من 8 ساعات الى 12 ساعة، او تركها طوال الليل، ثم قم بترطيب الملابس مرة أخرى واضافة بعض من الملح، ثم قم هذه المرة بفرك الملابس، وستلاحظ بعد غسل الملابس بالطريقة المعتادة ان الملابس قد تم إزالة البقع منها.

2_ الخل 

رطب الملابس بالخل بشكل جيد، واتركها طوال الليل، وفي الصباح اغسل الملابس كالمعتاد، هذه الطريقة يمكن أن تنقذ الملابس الملونة وكذلك الصوف والأقمشة الطبيعية الأخرى، من الأفضل تجنب وضع الخل على الملابس البيضاء لأنها قد تصبح صفراء، ولكن يمكنك استخدام وصفة التبييض لسهولة الاستخدام.

3_ عصير الليمون 

عصير الليمون يمكنه إزالة البقع الطازجة لمضادات العرق، ضعي بضع قطرات من العصير على البقعة، اتركه لمدة 5-10 دقائق، ثم اغسله في الماء الدافئ قليلاً.

4_ سائل غسل الاطباق 

يمكن لسائل غسل الصحون إزالة البقع العنيدة للغاية، بما في ذلك البقع من مضادات التعرق، ضع بعض سائل غسل الصحون على البقعة وفركها قليلاً، واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم شطف الملابس.

5_ الفودكا

هي جيدة حقا في إزالة البقع البيضاء من الملابس الداكنة، لإزالة البقع ضع بعض الفودكا عليها وانتظر لبضع دقائق، وسوف ترى التأثير على الفور تقريبا، في بعض الأحيان يجدر حفظ الفودكا على القماش لفترة أطول من الوقت ولكن ليس أكثر من ساعة.

6_ الأمونيا السائلة 

الأمونيا السائلة هي جيدة لغسل الملابس المتسخة بشدة لإزالة البقع البيضاء المضادة للعرق، امزج الأمونيا السائلة والماء بنسبة 50 الى 50، ثم رطب البقعة به، وشطفها جيدا بعد بضع دقائق.

7_ مزيج من بيروكسيد الهيدروجين 

صودا الخبز، وسائل غسل الاطباق يتم استخدامها لإزالة البقع العنيدة والروائح الكريهة، يمكنك استخدام الحل التالي، وهو 4 ملاعق طعام من بيروكسيد الهيدروجين، وملعقة صغيرة من سائل غسل الصحون، و 2 ملعقة طعام من صودا الخبز، ضع الخليط على البقعة، واتركه هناك لبضع ساعات، ثم يتم غسلها كالمعتاد، فهي طريقة فعالة في ازالة البقع الناتجة عن مزيلات التعرق.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *