الحياة الشخصية للاعب ” لوكا مودريتش “

لوكا مودريتش هو لاعب كرواتي يعتبر من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم ويلعب في نادي ريال مدريد الأسباني كما أنه كابتن منتخبه الوطني ، وأخيرا حصل على أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018 .

عمر لوكا مودريتش

لا يمتلك الجميع المقدرة على النظر أبعد مما يحتويه الموقف السيء الحالي الذي يواجهه والتطلع إلى مستقبل جميل ، إلا أن هذا بالضبط ما فعله لوكا مودريتش .

ولد لوكا مودريتش في زادار/يوغوسلافيا في ٩ سبتمبر ١٩٨٥ وهو الابن الأكبر لأب ميكانيكي طيران وأم عاملة نسيج ، وكان طفولته قاسية حيث وقعت أثناء حرب استقلال كرواتيا التي احتدت عام ١٩٩١ .

وبدلًا من أن ينهار كطفل يمتلك فرصًا معدومة ، وجد منفذًا في كرة القدم التي أصبحت طريقة للهروب من الواقع القبيح ، فكان يلعب في أي مكان يجد فيه مساحة سواء كان أمام غرفته أم في موقف السيارات .

وتقدم عام ١٩٩٢ في مدرسة ابتدائية وأكاديمية رياضية وأظهر مقدرة عظيمة كلاعب شاب على الرغم من رفضه في بداية مسيرته المهنية لصغر حجمه ومظهره الهزيل ، وسجل أخيرًا في نادي دينامو زغرب عام ٢٠٠١ وهناك أظهر مقدرة ومهارة عالية .

كم راتب اللاعب لوكا مودريتش

بدأت مسيرته عندما تمت إعارته لنادي زرينيسكي موستار في الدوري الممتاز للبوسنة والهرسك عام ٢٠٠٣ فأصبح لاعب العام ، ثم لعب في نادي إنتر زابريشيتش وبرز لوكا لموهبته وأسلوبه الاستثنائي في اللعب ففاز بجائزة “أمل العام” الكرواتية لكرة القدم عام ٢٠٠٤ .

ثم عاد لناديه الأصلي وساعده في الفوز بالدوري لموسمين متتاليين ، وتركه بعد أن أحرز أكثر من ٣١ هدفًا و٢٩ مساعدة .

وقع لوكا عقدًا مدته ٦ سنوات مع توتنهام هوتسبير في مقابل ١٦ .٥ مليون جنيه إسترليني فحقق للنادي العديد من الانتصارات وحصل على لقب لاعب العام في موسم ٢٠١١-٢٠١٢ ، وعلى الرغم من انتقاده لصغر حجمه إلا أن مدير النادي قد آمن بقدراته وقدرته على اللعب في أي نادٍ في العالم .

انتقل لوكا إلى ريال مدريد في مقابل ٣٠ مليون جنيه إسترليني وساعد النادي في الحصول على لقب دوري الأبطال العاشر له ، واشتهر تأثيره البالغ على كرة القدم فحصل على جائزة الكرة الفضية والكرة الذهبية لأدائه في كأس الفيفا عام ٢٠١٦ و٢٠١٧ .

وعلى الصعيد الوطني صنع لوكا ظهوره الأول عام ٢٠٠٦ في مباراة ضد الأرجنتين ومنذ ذلك الحين شارك في كل مباراة رئيسية وحصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم كرواتي ل٦ أعوام .

وتقدر ثروة اللاعب ب٧ .٥ مليون دولار مع راتب أسبوعي يقدر ب١٨٠ ألف جنيه إسترليني .

زوجة و ابناء لوكا مودريتش

بخلاف غيره من الرياضيين فإن لوكا لم يرتبط إلا بامرأة واحدة فقط ظل مخلصًا لها ، فهو متزوج من فانجا بوزنيتش التي تعمل أيضًا كوكيلته ، وقد التقيا عام ٢٠٠٦ في مقهى في زغرب وكان عمر لوكا حينها ١٩ عامًا وفانجا ٢٤ عامًا ، ثم تزوجا عام ٢٠١٠ وحظى الزوجان ب٣ أطفال معًا حتى الآن .

ولد طفلهم الأول إيڤانو في ٦ يونيو ٢٠١٠ قبل انتقالهم للعيش في أسبانيا ، ثم ولدت طفلتهم إيما في ٢٥ أبريل ٢٠١٣ ، ثم تبعتها أختها صوفيا التي ولدت في ٢ أكتوبر ٢٠١٧ ، وظلت عائلته ومسيرته الكروية هما أهم شيئين في حياته .

طوله ووزنه :
لطالما كان طول لوكا مودريتش القصير ووزنه الخفيف موضع اهتمام كلا من الإعلام والنوادي ، حيث يبلغ طوله ١ .٧٢ متر ووزنه ٦٦ كجم .

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

MONA

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *