كيفية علاج ألم الظهر والمفاصل بورق الالومنيوم

 يعتبر ألم الظهر والمفاصل من أكثر أنواع الألم شيوعًا وخاصة لمن يتعرض للجلوس لفترات طويلة، أو يقف لفترات طويلة، أو من يعاني من الزيادة في الوزن، كل هذه العوامل تزيد من ألم المفاصل والظهر، وسوف نقدم لكم علاج ألم المفاصل والظهر عن طريق استخدام ورق الألومنيوم.

استخدام ورق الألمونيوم في علاج الام الظهر والمفاصل

ظهر هذا النوع من العلاج عن طريق استخدام ورق الألمونيوم لعلاج لألم الظهر في الصين وروسيا، وقد اعتمد هذا النوع من العلاج في الأساس من الطب الصيني التقليدي وطورته روسيا.

ويتم العلاج عن طريق ورق الألمونيوم عن طريق وضعه على الرقبة والظهر والذراعين والساقين، وقد اكتشف العديد من الأطباء أن هذا العلاج فعال لعرق النسا، والروماتيزم، والتهاب المفاصل، والتكلس.

كما يمكن أن يستخدم ورق الألمونيوم في علاج الندوب والعمليات الجراحية، ولكن يجب أن يتم اللجوء إلى الطبيب المختص قبل تطبيق هذا النوع من العلاج.

وقد ثبت أو ورق الألمونيوم يعمل على تخفيف نزلات البرد إذا تم لف القدمين به عن طريق؛ وضع 5 طبقات من ورق الألمونيوم على القدمين، ووضع قطن بين كل طبقة والأخرى، ويترك لمدة ساعتين أو ثلاثة كل يوم لمدة أسبوع.

كيفية عمل ورق الألمونيوم على الجسم

ويقال العلماء الروس أن ورق الألمونيوم عمل على تخزين الطاقة التي توجد بين مفاصل الجسم؛ وذلك بسبب وجود خطط الطول التي تعتبر قنوات محددة تساعد الطاقة الحيوية إلى التدفق في داخل الجسم بالكامل، وبالتالي التخلص من جميع الألم في المفاصل والظهر.

ويستخدم المعالجون مع العلاج بورق الألمونيوم بعض المنتجات التي تعمل على تخزين الطاقة في الجسم، وذلك لأن الجسم البشر يحتوي على خلايا تتشابك مع مجال الطاقة الأرضية، وإذا أصيب هذا المجال بأي تشوه؛ فإن تدفق الطاقة المتجه إلى الخلايا الجذعية يحدث لها عطل، وهذا الذي يؤدي إل ظهور ألم المفاصل والظهر.

طريقة استخدام ورق الألمونيوم في علاج المفاصل

1-يتم وضع ورق الألمونيوم على المكان المصاب من الجسم.

2- يتم تثبيت ورق الألمونيوم على المكان المصاب عن طريق ضمادة.

3- يتم ترك ورق الألمونيوم لفترة طويلة من الوقت، مثل تركه من المساء إلى الصباح.

4- لو كان الوجع في المفاصل في منطقة اليدين أو القدمين فيتم إغلاق الورق بأحكام على الأماكن التي يوجد فيها الألم عن طريق رباط ضاغط أو ضمادة.

5-يستمر هذا النوع من العلاج لمدة 12 يوم على الأقل.

ويمكن أن تستخدم أي الجهتين في ورق الألمونيوم فكلاهما يعمل على إبقاء الحرارة داخل جسم الإنسان، ولكن يفضل استخدام الوجه اللامع مباشرة على الجلد من أجل التبريد والحماية من الحرارة.

ولكن الخبراء الصحيين يؤكدون أنه في الغالب وجهين الألمونيوم لهم نفس التأثير في العلاج ولا فرق بينهم.

طرق علاج أخرى لالتهاب المفاصل وألم الظهر

إذا لم يتم نجاح العلاج عن طريق استخدام ورق الألمونيوم فيمكن أن يلجأ المريض لبعض طرق العلاج الأخرى ومنها:

1-تناول العقاقير الطبية المضادة للالتهاب، ولكن يجب أن تكون هذه العقاقير تحت إشراف الطبيب المختص.

2- يمكن العلاج من خلال التدفئة والبرودة؛ ويتم ذلك من خلال عمل كمادات على المكان المصاب بأكياس ثلج لبضع دقائق؛ لأن الماء البارد يعمل على تهدئة الألم، وبعد تجفيف المكان يتم وضع أكياس ماء دافئة لمدة بضع دقائق؛ لأن الماء الدافئ يعمل على تهدئة العضلات.

3- ممارسة تقنيات الاسترخاء وهي؛ التنفس العميق، استرخاء العضلات، التخيل وغيرها من الأساليب التي تساعد على الاسترخاء.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *