فوائد اوراق النعناع لعلاج حبوب الشباب

كتابة: esraa hassan آخر تحديث: 01 سبتمبر 2018 , 14:16

يعتاد الكثيرين على تناول شاي النعناع لما له من فوائد عظيمة ، هذا فضلا عن نكهته الرائعة ، فهل تعلم أن أرواق النعناع قد توفر لك أيضا علاج لحب الشباب.

محتوى النعناع من حمض الصفصاف

يستخدم حمض الصفصاف لعلاج حب الشباب ، و هو عامل مضاد للالتهابات و يستخدم لأزاله المسام المسدودة ، و سوف تجد في الغالب هذا العنصر قادر على تطهير حب الشباب و تقشير البشرة ، كما انه يقلل من الالتهاب ، و بالمقارنة مع الرتينويدات ، فانه يسبب تهيج اقل على بشرتك.

النعناع و مقاومة الجذور الحرة

النعناع يحتوي علي الفلافونويد و بعض العناصر الأخرى ، التي لديها خصائص مضادة للأكسدة ممتازة ، و يمكن ان تمنع الإجراءات من الجذور الحرة الضارة ، و قد قامت دراسة للانشطة المضادة للأكسدة من النعناع البرية و وجدت انها تساعد في الحد من الأكسدة و معالجة قضايا الجلد ، مثل حب الشباب و فرط التصبغ.

فوائد أوراق النعناع

– يقاوم النعناع انسداد مسام الجلد ، و الحد من الانشطة الميكروبية و تسبب جفاف حب الشباب و الشفاء أسرع.
– الحد من التهاب ندبات حب الشباب عن طريق خفض الاكسدة ، مما يساعد في تفتيح بشرتك.
– منع نمو البكتيريا.
– إبقاء بشرتك ناعمة و طرية.

كيفية استخدام أوراق النعناع لحب الشباب

اوراق النعناع

– سوف تحتاج إلى 10-15 ورقة من و النعناع يترك في بضع قطرات من الماء ، و بعد ذلك يتم طحن أوراق النعناع ، مع أضافه الماء لإعطائها الاتساق الذي يمكنها من الإلتصاق ، مع تطبيق اللصق علي المنطقة المتأثره ، و دعه يجف ثم يغسل بالماء الفاتر ، و يكرر مرة واحدة يوميا.

– تعمل أوراق النعناع كمضادات الميكروبات و تحتوي على مضادات الاكسدة ، التي تقمع البكتيريا المسببة لحب الشباب و تحد من الاكسدة ، وهذا يساعد في الحد من ندبات حب الشباب أيضا.

أوراق النعناع و العسل

– سوف تحتاج إلى 10-15 ورقة من النعناع ، و ملعقة صغيره من العسل ، و يتم سحق أوراق النعناع ، و خذ وعاء و أضف معجون العسل و النعناع اليه ، ثم يمزج المزيج جيدا و يطبق علي المنطقة المصابة ، و دعه يبقي لمدة 30 دقيقة على الأقل ، ثم يغسل بالماء ، و يكرر مرة واحدة يوميا.

– هذا العلاج يعمل بشكل جيد للغاية بالنسبة لأولئك الذين يعانون من جفاف الجلد ، و كل من العسل و النعناع لها خصائص مضادة للجراثيم التي تعمل على حب الشباب و العيوب مثل الندوب ، و علاوة علي ذلك فأنه لا يسمح للرطوبة الهروب من بشرتك.

النعناع و ماء الورد

– كل ما تحتاجه هو 10- 15 ورقة من النعناع ، و 1 ملعقة صغيرة من ماء الورد ، و عليك بطحن أوراق النعناع و عمل عجينة ناعمة ، وتخلط جيدا مع ماء الورد ، و تنطبق على المناطق المتضررة ، و بعد ذلك دعه يجف لمدة 30 دقيقة ، و قم بشطفه بالماء ، ثم يكرر مرة واحدة يوميا حتى يعالج حب الشباب.

– ماء الورد لا يتحكم فقط إفراز الدهون الزائدة ، و لكن أيضا يساعد في الحفاظ على توازن الحموضة في الجلد ، كما انه يحافظ على بشرتك رطبة و ناعمة ، و هو الدواء القابض الطبيعي ، أما النعناع فانه يحمي بشرتك من البكتيريا المسببة لحب الشباب و يمنع مشاكل الجلد.

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى