أخطاء نفعلها في تصميم غرفة المعيشة

في المنزل وعند القيام بأعمال التجديد، نركز كثيرا على مشاعرنا وما نحبه دون الالتفات الى اساسيات التصميم، لذلك نجد أن النتيجة النهائية للمنزل غير مرضية على الإطلاق، وذلك لارتكاب بعض الأخطاء في التصاميم، لذا سنعرض بعض الأخطاء التي يمكن تفاديها اثناء تجهيز المنزل.

أخطاء نفعلها في تصميم غرفة المعيشة

1_ وجود الإضاءة العلوية فقط في غرفة المعيشة

ان الإضاءة من الأشياء الهامة جدا وخاصة في غرفة المعيشة، فلا يمكن مثلا أن نضع الثريا فقط في وسط الغرفة، ولكن عليك توزيع الإضاءة في جميع انحاء الغرفة، في الجدران مثلا ومصابيح الارضيات واضواء السقف وما الى ذلك.

2_ الحجم الخاطئ للسجادة

السجادة من الأشياء الهامة في المنزل، ولكن وضع بعض البسطات الصغيرة تعمل على عدم توازن في الغرفة، لذا عليك اختيار حجم السجادة المناسب حتى يصبح التصميم الداخلي رائع.

3_ وضع التلفزيون في المكان الخاطئ

أفضل مكان لوضع التلفزيون هو الجدار الفارغ، لذا عليك ان لا تضع التلفزيون امام نافذة او بالقرب منها، لان ذلك يضر ببصرك ويمنعك من الرؤية الواضحة، يجب أن تكون المسافة بين التلفزيون والنافذة حوالي 3 او 5 قطرات، لذا عليك ان تأخذ ذلك في عين الاعتبار أثناء شراء اجهزتك.

4_ التقليل من قوة الاريكة

الاريكة يجب ان تكون مريحة عند شرائها، فيجب ان يكون ملمسها مناسب نسيج اغطية الكراسي والاريكة ذات الأذرع، فاذا كانت الاريكة مصنوعة من القطيفة فعليك ان تقلل من المنسوجات المصنوعة من القطن والكتان.

5_ وضع الصوفا بجانب الجدار

فضل عدم وضع الصوفا بجانب الجدار، فإذا كانت لديك الفرصة لوضعها بعيد عن الجدار فافعل ذلك، لأن ذلك يعمل على تكبير المساحة وتوفير الراحة، كما يمكن وضع اريكة بجانب الجدار وعندما تكون هناك مساحة إضافية في غرفة المعيشة.

6_ اثاث داكن ذو سقف منخفض

إذا كنت تشتري اثاث داكن للغرفة ذات السقف المنخفض، ستجعل الغرفة أكثر ضيقا، لذا عليك اختيار الكراسي المدمجة بالألوان ذات الارجل المرتفعة، او صنع أشياء مناسبة بها ظلال خفيفة.

7_ اختيار الأثاث وفق للتصميم

عليك ان تعلم ان الأثاث إذا كان لطيف لا يعني انه سوف يناسب منزلك، لذا عليك ان تتأكد من أنها مريحة، فمن الممكن ان تشتري كرسي بذراعين أو طاولة تحبها.

8_ الأثاث الذي فقد أهميته

يعتبر الأثاث الضخم والذي مزود بكميات كبيرة من المساند ذات الذراعين هي من الأثاث ذات التصاميم القديمة، لذا عليك ان تنتبه الى العناصر ذات الخطوط المستقيمة والظلال الحادة، كما يمكنك استخدام اريكة تقليدية، وعليك اختيار لون غير متوقع وحديث.

9_ الأثاث الكبير

ان الخطأ الأكثر شيوعا هو ان يحشو الناس غرفتهم بالأثاث، والذي لا يتناسب مع حجم الغرفة، وخاصة عندما يتعلق الأمر الأرائك، فهو يجعل الغرفة أصغر بكثير، فإذا كانت غرفة المعيشة صغيرة عليك اختيار أثاث صغير حتى لا تشعر بالضيق.

10_ اهمال وظيفة غرفة المعيشة

إذا كان لديك غرفة مستطيلة، فيمكنك تصحيح شكلها باستخدام خزانة او رف، بحيث تصبح الغرفة مربعة، ويجب ان تحتوي غرفة المعيشة على شرفة حتى تسهل عملية التهوية، ويجب أن يكون في غرفة المعيشة مكان كافي لوضع الأشياء التي تستخدمها يوميا وبشكل لا غنى عنه، فيمكنك وضع مكتب صغير في زاوية الغرفة مثلا واضافة مصدر للضوء.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *