طريقة إعداد ميكاتو الكراميل المثلج

على الرغم من أن ميكاتو الكراميل المثلج والمسمى بـ ” آيس كراميل ميكاتو ” قد يبدو فاخرًا إلا أنه في الواقع بسيط للغاية ويسهل إعداده في المنزل ، كما أن إعداده بطريقة تجعل مذاقه نفس مذاق الميكاتو الخاص بستاربكس لا يتطلب شرابًا أو صوصًا يصعب الحصول عليه ، مما يجعله غير مكلف .

ما هو شراب الميكاتو ؟

إن كلمة ميكاتو أصلها إيطالي وتعني باللغة الإيطالية “أن تميز/تستطعم” لهذا فإن هذا المشروب مكون من طبقات بحيث يكون اللبن في القاع وفوقه إسبريسو لتستطعم وتذوب بكل طعم على حدة .

وعلى الرغم من أن تلك الفكرة قد تكون مناسبة أكثر في هيئة المشروب الساخن ، كما أنه من المفترض ألا تشرب كل اللبن المُحَلَّى قبل أن تصل إلى الإسبريسو ، إلا أنه في الحالة المثلجة يكون أكثر جمالا .

إعداد هذا المشروب في المنزل تكشف السحر الكامن وراءه لتوفر على نفسك المال والوقت التي تقضيه في طابور المقهى منتظرًا إعداد المشروب .

وصفة ميكاتو الكراميل المثلج في المنزل

وقت الإعداد : ٥ دقائق .

الحصص : كوب طويل (١٢ أونصًا) .

المكونات :

  • ملعقتين صغيرتين من شراب قهوة الڤانيليا .
  • ٨ أونصات من الحليب البارد .
  • ٤-٥ مكعبات ثلج .
  • أونصان من قهوة الإسبريسو .
  • ملعقة صغيرة من صوص الكراميل .

الخطوة الأولى :
أضف مشروب الڤانيلا إلى كوبك ، ويمكنك استخدام مشروب الڤانيلا من ماركة ستاربكس التي يمكنك شراءها من أي متجر ستاربكس ، كما بإمكانك استخدام أي مشروب قهوة بنكهة الڤانيليا بدلًا منه .

الخطوة الثانية :
قم بصب حليب من اختيارك فوق المشروب ، يمكنك استخدام حليب الصويا أو أي حليب يناسب ذوقك ، وإذا كنت تستخدم الإسبريسو فإن ٨ أونصات من الحليب كمية كافية ، أما إذا كنت تستخدم قهوة عادية ستكفيك كمية ٤ أونصات من الحليب حسب كمية القهوة المضافة .

الخطوة الثالثة :
قم بإضافة الثلج .

الخطوة الرابعة :
وهنا قد يصبح الأمر معقدًا قليلّا ، إذا صادف وكنت تمتلك آلة إسبريسو أو آلة قهوة بإمكانها إطلاق جرعات من الإسبريسو فهنيئًا لك ، فقط قم بصب جرعتين على خليط الڤانيليا والحليب المثلج ، وإذا لم يكن لديك آلة إسبريسو لا تقلق ، فقط استخدم نصف كمية حليب كما ذُكِر من قبل وضع فوقه قهوة عادية مُعَدَّة جيدًا .

الخطوة الخامسة :
قم برش ملعقة صغيرة من صوص الكراميل عليه ، ويمكنك استخدام أي نوع من صوص الكراميل السميك .

الخطوة السادسة :
والآن استمتع بمشروب ميكاتو الكراميل المثلج الرائع المماثل لمشروب ستاربكس وأنت في كامل استرخائك داخل منزلك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *