10 أطعمة يجب تناولها يوميًا بعد سن الثلاثين

إن ما يحتاج الشخص لتناوله بشكل يومي يعتمد على هدفه الأساسي، فهناك بعض أنوع من الطعام لديها فوائد معروفة للجميع، فالألياف تساعد على عمل الجهاز الهضمي بشكل جيد، وعند تخطي عمر الثلاثين هناك بعض الأطعمة التي ينبغي تناولها بشكل يومي وذلك للحفاظ على الصحة بوجه عام وتجنب الاصابة بالأمراض الناتجة عن سوء التغذية.

أطعمة يجب تناولها بشكل يومي بعد سن الـ 30

1- البروتين

تكمن أهمية البروتين بالنسبة للأشخاص الذين تقدموا في العمر وبلغوا الثلاثين عامًا في انه يساعد على بناء الكتلة العضلية في الجسم، كما أنه مهم لصحة الشعر والأظافر والجلد، وينصح بأن يحصل الشخص على 20-30 جرام في الوجبة، ويمكن تناول اللحوم أو عمل ميلك شيك أو إضافة البيض إلى التوست الفرنسي الشهير.

2- الحبوب

الحبوب الغذائية المختلفة مفيدة جدًا للبشرة، فقد وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتقدموا في العمر مع استمرارهم في تناول الحبوب والخضروات بشكل يومي يقل ظهور التجاعيد لديهم بشكل رائع، كما يصبحون أقل عرضة لمشكلات البشرة المعتادة في هذه المرحلة  العمرية.

3- الأسماك

يجب تناول حوالي 3.5 كجم من الأسماك بشكل اسبوعي وذلك للحفاظ على الصحة بوجه عام مع التقدم في العمر، ولذلك يجب تناول الأسماك الغنية بأوميجا 3 والدهون المفيدة لصحة القلب.

4- الكالسيوم

يمكن أن يساعد الكالسيوم وفيتامين د في إزالة دهون البطن إذا تم تناولهم بشكل صحيح، حيث وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون 100 وحدة من فيتامين د و350 ميلليجم من الكالسيوم في اليوم من خلال عصير البرتقال وجد أن دهون البطن انخفضت لديهم بشكل واضح، وذلك مقارنة بغيرهم من الأشخاص الذين لم يحصلوا على نفس العناصر الموجودة في عصير البرتقال.

5-منتجات الألبان

توفر منتجات الألبان مثل جبن الماعز والزبادي واللبن الكثير من المعادن مثل الكالسيوم الذي يعد ضروريا لصحة العظام وخاصة بعد تخطي الثلاثين، وتكمن خطورة عدم تناول القدر الكافي من الكالسيوم في زيادة خطر التعرض لهشاشة العظام.

6- المكسرات

تحتوي المكسرات والبذور على فيتامين E، وهى مهمة لدعم عمل الجهاز المناعي، كما تحتوي على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى ذلك فهى مهمة لعملية التمثيل الغذائي الخاصة بكل خلية من خلايا الجسم، كما تساعد في تعويض خلايا الجلد التالفة، وتقوية النظر.

7- تناول التوت البري

إن تناول الفاكهة مثل التوت البري يساعد في حماية الجلد من عوامل تلف البشرة والتقدم في العمر، وقد وجدت الكثير من الدراسات ارتباط وثيق بين قلة تناول الفاكهة وظهور الحبوب والتجاعيد، ويعد التوت البري أحد أفضل الفواكه التي يمكن تناولها بشكل يومي.

8- صوص الطماطم

يساعد صوص الطمام في إبقاء التجاعيد بعيدًا حيث تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين المقاومة للتجاعيد والتي تحمي البشرة من الكثير من عوامل الجو، ويستطيع الجسم امتصاص مادة الليكوبين من الطماطم المطهوة بشكل جيد وأفضل طريقة لذلك هو صوص الاسباجتي.

9- البروبايوتك

يعد البروبايوتك أحد العناصر الغذائية الهامة لصحة المعدة والأمعاء وخاصة مع التقدم في العمر ويمكن الحصول عليه من الزبادي اليوناني، والقرنبيط.

10- الموز

يساعد الموز في ضبط ضغط الدم بسبب احتوائه على البوتاسيوم، ويمكن الاستمتاع بعمل ايس كريم موز منزلي من خلال وضع الموز المثلج داخل محضرة الطعام.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *