نصائح لتقليل النفقات إلى النصف عند الذهاب إلى السوبر ماركت

يعاني الكثيرون من زيادة النفقات وتخطيها للميزانية المحددة في كل مرة يذهبون فيها إلى السوبر ماركت لشراء الأغراض الاسبوعية أو الشهرية، ولكننا نقدم لكم بعض النصائح البسيطة لتجنب هذه المشكلة ومحاولة تقليل النفقات والاستمتاع بشراء كافة الأغراض التي يريدها الشخص.

نصائح لتقليل النفقات عند التسوق

1- الشراء من السلال الكبيرة الغير معبأة

إن شراء الأغراض من السلال الكبيرة الغير معبأة هو أحد الأمور الجيدة التي تساعد في تقليل النفقات داخل السوبر ماركت، حيث أن تكلفة شراء عبوة من الأرز المعبأ أكثر من تكلفة شراء كيلو الأرز الغير معبأ، وبإمكان الشخص شراء أي قدر يشاء من هذه السلال الغير معبأة.

2- تجنب شراء الوجبات المحضرة

إن شراء الوجبات المحضرة مسبقًا لا يبدو الخيار الصحي كشراء المنتجات والخضروات الطازجة وطهيها عند الحاجة، كما أن تكلفة شراؤها تكون أكثر بكثير من تكلفة شراء الخضروات والأطعمة وتحضيرها في المنزل، لذلك ينصح بالإبتعاد عن هذا الاختيار.

3- المرونة أثناء التسوق

على الشخص أن يكون مرنًا أثناء التسوق، وأن ينتبه لأسعار الأغراض الموجودة على قائمته، فبإمكانه استبدال الأغراض الثمينة بأغراض أخرى أقل ثمنًا إذ يمكنه شراء البروكولي بدلاً من القرنبيط، أو أن يقوم بشراء الكرز المجمد بدلاً من الطازج.

4- شراء الخضروات المجمدة

لا يوجد شيء أفضل من ملئ عربة التسوق بالخضروات الطازجة، ولكن إذا كان الشخص يبحث عن تقليل نفقاته قدر المستطاع فبإمكانه شراء الخضروات المجمدة وإختيار العروض المناسبة حيث يتم عمل تخفيضات وخصومات خاصة على أنواع متعددة منها.

5- تجنب شراء الماركات الكبيرة

هناك الكثير من ماركات المنتجات داخل أي سوبر ماركت، ولكن عند الحاجة لتوفير بعض المال يمكن شراء المنتجات المحلية أو التي تحمل اسم السوبر ماركت حيث انها لن تختلف كثيرًا عن المنتجات التي تقدمها الماركات المعروفة ولكنها ستوفر بعض النفقات.

6- التأكد من سعر الوحدات المنفردة

يجب أن يقوم الشخص بتفقد سعر الوحدات التي تباع منفردة، وان يقارن بين الأنواع المختلفة ليختار الأقل ثمنًا من بينها، ولكن يجب الانتباه فأحيانًا ما تكون هذه الوحدات أصغر حجمًا وأقل  ثمنًا أي انها لا تختلف كثيرًا عن الوحدات الكبيرة.

7- التركيز على الخضروات وليس اللحوم

إن شراء اللحوم هو أحد الأمور التي تهدر الكثير من المال داخل السوبر ماركت، لذلك يجب التركيز على الخضروات والحبوب الغذئية وشراء القليل من اللحوم، ويمكن تجربة بعض الوجبات الخالية من اللحم وسيساعد ذلك على ترشيد النفقات بشكل جيد.

8- تفقد العروض اليومية

عند الذهاب إلى السوبر ماركت يجب البحث عن العروض والخصومات فهناك الكثير من المنتجات التي يتم تخفيض ثمنها بشكل يومي قبل أن تتلف مثل الخبز والأسماك على سبيل المثال.

9- عمل قائمة بالمشتريات قبل الذهاب إلى السوبر ماركت

يجب أن يقوم الشخص بتحديد قائمة المشتريات التي يحتاج لشراؤها قبل السوبر ماركت وأن يحدد أولوياته حتى لا يصطدم بالأغراض التي يحتاج لشراؤها وهو غير مستعد لذلك.

10- التخطيط للوجبات

يمكن التخطيط للوجبات التي سيقوم الشخص بإعدادها قبل الذهاب إلى السوبر ماركت، وبذلك سيقطتع الشخص الكثير من المال الذي يتم إهداره على الأغراض الغير ضرورية، فهو يعرف مسبقًا ما سيحتاج اليه.

11- عدم شراء الأغراض الغير ضرورية

أحينًا ما يقوم الشخص بشراء بعض الأغراض لمجرد وجود خصم أو عرض عليها على الرغم من عدم حاجته إليها، لذلك لا ينبغي شراء الأغراض الغير ضرورية لتجنب اهدار المال.

12- شراء الخضروات الموسمية

إن فاكهة الموسم أو خضروات الموسم غالبًا ما تكون أقل ثمنًا، لذلك من الأفضل الالتزام بالأنواع الخاصة بكل موسم والابتعاد عن الأنواع التي تظهر في غير موسمها حيث أن ذلك يعني ارتفاع ثمنها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *