طرق التخلص من تزييت الشعر

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تزيت الشعر، وهذه المشكلة تسبب الضيق والإزعاج لصاحبة هذا الشعر بسبب مظهره الغير لائق، ولذلك نقدم لكم بعض الطرق التي تساعد في التخلص من تزييت الشعر.

نصائح تساعد في التخلص من تزييت الشعر

غسل الشعر كلما ظهر عليه الزيت

يجب غسل الشعر كلما ظهر عليه الزيت بشكل زائد، بحيث يكون هذا بمعدل كل ثلاثة أو أربعة أيام على الأكثر.

ولكن تجنبي غسل الشعر كل يوم لأن هذا يضعف بصيلات الشعر بشكل كبير، وكذلك يمكن استخدام الشامبو المخصص للشعر الجاف بدل من الشامبو المخصص للشعر العادي.

اختيار المنتجات الخاصة بالشعر الدهني

يجب الاهتمام باختيار منتجات خاصة بالشعر الدهني، ومن هذه المنتجات الشامبو، وزيت الشعر، والبلسم، وغيرها من المنتجات التي توضع على الشعر.

ويجب أن يتم ترك الشامبو على الشعر لمدة 3 دقائق لأنه يحتوي على مواد مطهرة تعمل على إبقاء الشعر جاف لفترة أطول.

تناول الأطعمة الصحية

يجب الابتعاد تمامًا عن الأطعمة المشبعة بالزيوت، أو المواد الدهنية الدسمة، ويتم استبدالها عن طريق تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه والحبوب الطازجة التي تحمي الشعر من الإفرازات الدهنية الزائدة.

استخدام بعض الحيل الجمالية

يتم وضع القليل من بودرة التلك على الشعر ثم نقوم بنفضه بلطف في حالة عدم التمكن من غسل الشعر بشكل يومي، لأن هذه البودرة تعمل على امتصاص الزيوت الزائدة الموجودة على الشعر.

شرب المياه الكثير يعمل على التخلص من الشعر الدهني

يمكن شرب كمية كبيرة من المياه يوميًا فهي تساعد على التخلص من مشاكل الشعر الدهني، والتخلص من الزيوت الزائدة فيه.

استخدام وصفات لعلاج تزيين الشعر

يمكن أن تقومي باستخدام بعض الوصفات المعدة للتخلص من تزييت الشعر، مثل وصفة الخل التي تعمل على التخلص من دهون الشعر الزائدة.

يتم عمل وصفة الخل من خلال مزج فنجان من الخل في كوب من المياه ويتم تدليك الشعر به، فهذه الوصفة لديها القدرة الرهيبة في التخلص من الشعر الدهني بشكل فعال، والعمل على إعادة التوازن إلى الجلد في فروة الرأس.

وكذلك من الوصفات التي تساعد في التخلص من الزيوت الزائدة في الشعر، غسل الشعر عن طريق غسله بمحلول الشاي الأسود ويتم وضعه على الشعر والقيام بتدليك فروة الرأس به، ثم القيام بشطفه.

ومن الوصفات التي تساعد في التخلص من زيوت الشعر الزائدة، وصفة الليمون مع الماء، ويتم عمل غسول لشعر بها للتخلص من الزيوت الزائدة على الشعر.

طرق فعالة في التخلص من مشكلة تزيت الشعر

1- لا تقومي بغسل الشعر يوميًا للتخلص من الزيوت الزائدة فيه، لأن الكثير من النساء تقع في هذا الخطأ، لأن بهذه العملية يقومون بتجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية مما يدفع فروة الرأس إلى فرز كمية أخرى من الزيوت.

2- يتم غسل الشعر بالماء البارد أفضل من غسله بالماء الساخن، لأن الماء الساخن يعمل على تنشيط إفراز الغدد الدهنية في الرأس.

3- يجب التخفيف بقدر الإمكان من منتجات التصفيف سواء كانت جل، او سبراي، أو كريم  أو غير ذلك، لأنها تزيد من تزيت الشعر.

4- اختيار الشامبو المناسب لطبيعة شعرك، والشعر الدهني يتناسب معه الشامبو الجاف لأنه هو الحل الأمثل لامتصاص الدهون الزائدة في الشعر، وكذلك يجعل الشعر يبدوا أكثر صحة.

5- يجب تجنب لمس الشعر، لأن اليدين تفرز مادة دهنية يمكن أن تنتقل هذه المادة إلى الشعر، لهذا يجب تجنب لمس الشعر حتى لا تزيد مشكلة الزيوت فيه.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *