فوائد تناول برتقال ساتسوما بانتظام للانسان

ينتمي برتقال ساتسوما إلى عائلة ماندرين البرتقالية ، كما إنه فاكهة خالية من البذور و سهلة التقشير و تحتوي على معدل رائع لمضاد للأكسدة.

الفوائد الصحية للساتسوماس

مكافحة السرطان الطبيعي

إن وجود الكاروتينويز بغزارة في هذه الفاكهة يمكن أن يمنع خطر الإصابة بسرطان الكبد ، كما يحتوي على بيتا كريبتوكسانثين الذي له فوائد محتملة لإحباط خطر الإصابة بالسرطان لدى الأشخاص الذين يعانون من التهاب الكبد الوبائي C ، و من المعروف أيضًا أن هذه الفاكهة تؤخر ظهور سرطان الثدي لدى النساء.

يحسن نظام المناعة

ساتسوما هو مصدر غني بفيتامين C ، هذا الفيتامين هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحارب ضد الجذور الحرة في جسم الإنسان التي تضعف جهاز المناعة ، مما يجعلها عرضة للعدوى المتكررة ، و بالتالي يمكن تضمين هذه الفاكهة في نظامك الغذائي اليومي لتعزيز قوة الحصانة ، كما أنه يساعد على حمايتك من البرد و السعال ، و كذلك مختلف انواع العدوى الأخرى.

جيد لارتفاع ضغط الدم

هذه البرتقال مصدر طبيعي للبوتاسيوم ، و يلعب البوتاسيوم دوراً رئيسياً في الحفاظ على مستويات ضغط الدم ، و بالتالي يمكن للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم استهلاك هذه الفاكهة لخفض مستويات ضغط الدم ، هذا سوف يحبط الظروف الطبية الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم.

يخفف الوزن

هذا النوع من البرتقال مصدر أعلى للألياف الطبيعية ، و قد دعا إلى أن يكون رفيق فقدان الوزن الجيد ، كما إن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يبقي الجوع بعيدًا لفترة طويلة ، و بالتالي فإنه يمنعك من الإفراط في تناول الطعام ، و هذا بدوره يساعد في تعزيز مستويات الأيض و التخلص من الدهون غير المرغوب فيها بطريقة أفضل.

يزيل السموم طبيعيا

هذا النوع من البرتقال غني بالألياف التي تساعد في طرد السموم من جسم الإنسان ، و بالتالي تنقية الدم ، و من المعروف أيضا أن هذه الثمار تمتلك خصائص مضادة للميكروبات ، و بالتالي يمكن استخدامه لحماية الإصابات و الجروح من الالتهابات الفطرية والبكتيرية.

جيد لصحة الجهاز الهضمي

يعتبر مصدر جيد للألياف ، و هذا يجعل من السهل تطهير النظام الهضمي ، و تساعد الخصائص الطبيعية المضادة للتشنج لهذه الفاكهة في تهدئة الجهاز الهضمي الذي يسبب القيء المفرط.

يؤخر الشيخوخة في الجلد

يكتظ الساتسوما بمضادات الأكسدة و فيتامين سي ، فيتامين سي الذي يحيد الجذور الحرة الموجودة في جسمك و يطرد السموم ، و بالتالي يؤخر ظهور الخطوط الدقيقة و التجاعيد ، و ذلك من خلال القضاء على السموم ، و يساعد البرتقال أيضًا في التخلص من عيوب البشرة.

يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة

مضادات الأكسدة الموجودة في هذا النوع من البرتقال تساعد في خفض مستويات LDL و تعزيز HDL ، كما أنه يساعد في مكافحة الجذور الحرة ، التي اذا تركت دون ترويض ، يحدث لها أكسدة للكولسترول ، مما يجعلها تلتصق بالجدران الشريانية ، مما يمهد الطريق لاضطرابات القلب و الأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين.

جيد لمرضى السكر

هذه الفاكهة مصدر جيد للألياف ، و بالإضافة إلى ذلك ، لديها القدرة على خفض مستويات الأنسولين و السيطرة عليها من خلال منع تحول السكريات إلى دهون ، و بالتالي يمكن أن يستخدمه مرضى السكر للحفاظ على مستويات السكر تحت السيطرة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *