أسباب سقوط شعر الحواجب و طرق العلاج

نظرًا لأن الحاجبين يعدان من أبرز مميزات ملامح وجهك ، فمن المهم الاحتفاظ بهما دائمًا ، و لذلك عندما قد لا يكون جيدًا لدى البعض فقدان شعر الحاجبين.

أسباب سقوط شعر الحاجب

الحواجب هي ملمح هام في وجوهنا ، و فقدانها سيحدث تغييرًا كبيرًا في الطريقة التي ننظر بها ، و مع ذلك هناك بعض الأسباب التي تجعلنا نفقد شعر حاجبنا ، دعونا نلقي نظرة على أهم الأسباب التي تؤدي إلى فقدان شعر الحاجبين.

الإجهاد

الإجهاد يسحب شعر الحاجب الخاص بك و يؤثر عليه إلى حد ما ، فقط لأنه يسبب فقدان الشعر على رأسك ، و سواء كنت تعاني من الإجهاد الذهني أو الجسدي ، فهناك فرص عالية لأن شعر الحاجب يقع بسبب ذلك.

نتف الحاجبين بإفراط

النتف ضروري للحفاظ على شكل الحاجبين و لكن المبالغة يمكن أن يسبب فقدان الشعر الحاجب ، و نتيجة للنتف المستمر قد يحدث فقدان شعر الحاجب.

تهيج الجلد

قد تسبب مشاكل الجلد المختلفة مثل التهاب الجلد الزهمي و الصدفية إلخ ، الحكة و الاحمرار حول مناطق الحاجب ، يمكن أن يؤدي إلى حدوث خدش الدائم و الحكة حول منطقة الحاجب مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

نقص المغذيات

لا يحدث تساقط للشعر بسبب المواد المغذية أو نقص الفيتامينات في فروة الرأس فحسب ، بل يمكن أن يحدث أيضاً على الحاجبين ، و يمكن أن تؤدي أوجه القصور المختلفة في العناصر الغذائية و الفيتامينات مثل الزنك و الحديد و فيتامين د و فيتامين ب 12 و ما إلى ذلك مما يسبب سقوط شعر الحاجب.

الشيخوخة

فقدان شعر الحاجب الخاص بك يمكن أيضا أن يكون بسبب الشيخوخة ، و لذلك إذا لم ينطبق عليك أي من الأسباب المذكورة أعلاه ، فقد يكون هذا سببًا لسقوط شعر الحاجب.

علاج تساقط الشعر الحاجب

زيت الزيتون لشعر الحاجب

زيت الزيتون يحتوي على فيتامين E الذي يساعد على منع تساقط الشعر ، و كل ما عليك القيام به هو تدفئة ملعقة زيت زيتون و تطبيقه على حاجبيك و تدليك هذه المنطقة بلطف بحركة دائرية ، و انتظر لمدة 30 دقيقة ثم اغسلها بعد 30 دقيقة و اشطفها في ماء دافئ.

جل الصبار

جل الصبار يمكن أن يحفز بصيلات الشعر و يساعد في ترطيب الشعر ، و بالتالي تحسين المساعدة على تقليل تساقط الشعر ، خذ ورقة الصبار و اقطعها لفتحها من الجل ، و ضع هذا الصبار الطازج على حاجبيك و قم بالتدليك بلطف لبضع دقائق ، و بعد 30 دقيقة اغسلها بالماء عادي.

الحليب

يحتوي الحليب على البروتينات التي تعمل بشكل أفضل في نمو الشعر ، و باستخدام مسحة القطن ضع بعض الحليب الخام على حاجبيك ، و اتركه لبضع دقائق حتى يجف ، ثم قم بشطفه بعد 20 دقيقة ، و كرر هذا كل يوم للحصول على نتائج أسرع و أفضل.

البيض

صفار البيض يساعد في تكييف الشعر و جعله أكثر ليونة و أكثر صحة ، كما أن فيتامين (د) و البروتينات الموجودة في البياض تعزز نمو الشعر ، خذ بيضة و افصل صفار البيض منها ، و باستخدام مسحة من القطن قم بوضع هذا على حاجبيك و أتركه لمدة 20 دقيقة ، و بعد 20 دقيقة اغسلها بالماء البارد.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *