أضرار الاكثار من تناول ماء جوز الهند

هناك الكثيرين على دراية بأهمية و فوائد ماء جوز الهند ، حيث يطلق عليها “الشراب السحري” و “مشروب الطبيعة” و ما إلى ذلك ، و لكن على الرغم من ذلك فأن لجوز الهنج بعض الأضرار.

ماء جوز الهند ليس الشراب المثالي للرياضيين

في حال كنت تفضل ماء جوز الهند لمعالجة الجفاف مباشرة بعد التمرين ، فأنت تفضل شرب الماء العادي ، لأن كمية الصوديوم التي تتواجد في الماء ، أكثر من تلك الموجودة في ماء جوز الهند ، و في هذا الوقت يكون هناك أهمية كبيرة للصوديوم للارتواء ، و بالمقارنة مع مشروبات طاقة رياضية معينة ، فإن ماء جوز الهند منخفض بشكل كبير من محتوى الكربوهيدرات و لكنه أعلى بعشر مرات من محتوى البوتاسيوم.

يرفع السعرات الحرارية

على الرغم من أن ماء جوز الهند لا يحتوي على كمية السكر التي تحتوي عليها الكثير من المشروبات الرياضية و عصائر الفاكهة ، إلا أنه يحتوي على القليل جدًا من السعرات الحرارية ، و أقل من 11 أوقية من ماء جوز الهند يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى 60 سعرة حرارية.

دوره مع مرضى الحساسية

البعض منا يعاني من الحساسية ، و قد يكون لدينا حساسية لبعض المواد الغذائية و المكونات ، و بالتالي فإننا نمتنع عن استهلاكها ، و بالمثل قد يسبب ماء جوز الهند الحساسية عند بعض الأشخاص الذين هم عرضة للاصابة بالحساسية.

مدرة للبول

هذا هو عيب آخر عندما تستهلك الكثير من ماء جوز الهند ، و ماء جوز الهند له خصائص مدرة للبول ، و هذا يعني أن الكثير من استهلاكه قد يتطلب منك دخول الحمام لعدة مرات ، و على الرغم من أن كمية معتدلة من ماء جوز الهند لها خصائص ترطيب ، إلا أن الكثير من استهلاكها قد يكون غير صحي.

يسبب اختلال التوازن الكهربائي

محتوى البوتاسيوم العالي من ماء جوز الهند هو أحد الأسباب التي تجعله مشروبًا عجيبًا ،  و لكن نفس السبب يمكن أن يجعل ماء جوز الهند مميتًا إذا تم استهلاكه بشكل زائد ، و في حالات محددة ، قد تؤدى إلى حالة تسمى hyperkalemia ، مما يؤدي في النهاية إلى حالة خطيرة ، و يسبب فرط البوتاسيوم في الدم ، و خلال دقائق قد يفقد الضحية وعيه.

ماء جوز الهند بمثابة ملين

الكثير من استهلاك ماء جوز الهند يمكن أن يكون خطيرا ، و شرب الكثير منه يمكن أن يكون له آثار ملين على الجهاز الهضمي الخاص بك ، بما أن ماء جوز الهند هو ملين طبيعي ، فقد لا يكون مناسبًا لبعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في حركات الأمعاء لديهم ، و من ثم ينبغي توخي الحذر قبل استهلاك كمية كبيرة من ماء جوز الهند.

يزيد من نسبة السكر في الدم

قد لا تندرج مياه جوز الهند تحت المشروبات السكرية و لكنها لا تحتوي على الكربوهيدرات و السعرات الحرارية ، و يجب على الأشخاص الذين يعانون من السكر في الدم ألا يشربونه كل يوم.

يخفض ضغط الدم

قد يقلل ماء جوز الهند من ضغط دمك ، و في حال كنت تتناول بالفعل أدوية لارتفاع ضغط الدم ، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض ضغط الدم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *