نصائح للحفاظ على المكياج في الصيف

تتسبب ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف الكثير من المشاكل، وأحد هذه المشاكل هي التعرق في الوجه مما يؤدي إلى زيادة لمعان الوجه، واتلاف المكياج، لذلك سوف نقدم لكم بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على المكياج في فصل الصيف.

حماية البشرة عند ارتفاع درجات الحرارة

غسل الوجه أكثر من مرة في اليوم

يجب الاهتمام بغسل الوجه أكثر من مرة في اليوم للتخلص من الدهون الزائدة على الوجه، والتخلص من الشوائب العالقة في البشرة، ولكن يجب أن يتم غسل الوجه بصابون طبي، والتجفيف بمنشفة مناسبة للوجه.

غلق المسامات الواسعة في البشرة

ينصح معظم خبراء التجميل بغلق المسامات الواسعة في البشرة عن طريق مرور مكعبات الثلج عليها، وهذه الطريقة من الطرق الفعالة في التخلص من المسامات التي تفرز الدهون في داخلها، وتمنع من ذوبان المكياج.

اختيار كريم الأساس الغير دهني

في فضل الصيف، يجب أن يتم اختيار كريم أساس مناسب للبشرة، بحيث يكون كريم أساس غير دهني، مع ضرورة وضع مثبت مكياج قبل وضع الكريم ببضع دقائق، وبعد وضع كريم الأساس لا يجب أن تنسي وضع البودرة لتثبيت المكياج وتخفيف شدة التعرق في البشرة.

اختيار الكونسلر المناسب للبشرة

الكونسلر هو أحد أدوات التجميل التي تستخدم على البشرة، ويجب أن يتم اختياره بعناية ويكون مناسب للون البشرة، وفي نفس الوقت يكون مضاد للماء حتى يجعل بشرتك محتفظة بالمكياج لفترة أطول.

وضع الماسكارا والكحل المناسب

يتم وضع الماسكار المضادة للمياه حتى تتجنبي الوقوع في مشكلة ذوبان المكياج على البشرة الناتج بسبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

 الحفاظ على مكياج ثابت في فصل الصيف

1- يتم استخدام البرايمر قبل وضع المكياج على البشرة؛ وذلك لأنه يساعد في التخلص من تعرق البشرة، ويخفي أثر المسام الواسعة، وندبات البشرة، ويمنحك بشرة خالية من العيوب.

2- يتم وضع واقي الشمس على البشرة والرقبة والذراعين، ويجب أن وضعه على البشرة قبل التعرض للشمس بحوالي ربع ساعة.

3- لا يجب الإفراط في وضع المكياج في فصل الصيف، فيمكنك الاستعانة بالكريمات بالمرطبات الملونة التي تساعد على إخفاء العيوب، وتوحيد اللون.

4- يجب الاهتمام باختيار الألوان المشرقة، والتي تشعرك بجو من الانتعاش والنضارة، فيمكن اختيار ما بين اللون الوردي، والزهري، والبنفسجي الفاتح في مكياج العيون.

5- يجب اختيار المستحضرات المقاومة للماء؛ لأنها تعمل على الحفاظ على المكياج في فصل الصيف حتى وإن زاد معدل التعرق في البشرة.

6- تخلي عن أحمر الشفاه التقليدي في فصل الصيف، ويمكنك وضع مرطبات الشفاه الملونة ذات التركيبة الخفيفة التي تتناسب مع فصل الصيف.

7- للمحافظة على البشرة من اللمعان الذي يظهر في البشرة الدهنية والبشرة المختلطة يجب استخدام المناديل الورقية الماصة للزيوت الزائدة في منطقة الأنف والذقن والأنف.

بعض الحيل لتثبيت المكياج 

1- يتم تنظيف البشرة وتجهيزها قبل وضع المكياج من خلال عمل ماسك البيض والليمون للتخلص من الدهون الزائدة في البشرة قبل وضع المكياج.

2- يتم تمرير قطعة من الثلج على البشرة بالكامل قبل وضع المكياج لأنه يعمل على تثبيت المكياج.
3- حتى يتم تثبيت كريم الأساس؛ يتم وضع القليل منه على يديك وبعد أن يسخن بالفرك على اليدين يتم وضعه على البشرة.

4- يتم رش الوجه ببعض رذاذ المياه المعدنية من بعيد وسوف تلاحظين ثبات المكياج لفترة أطول.
5- في فصل الصيف يفضل استخدام المنتجات البودرة والابتعاد عن المنتجات الكريمية فإن هذا سيكون أفضل للبشرة وخاصة البشرة الدهنية في فصل الصيف.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *