طرق فعالة لابعاد و طرد العناكب من المنزل

- -

العناكب جزء لا يتجزأ من حياتنا ، فهي في معظم الأحيان ضيف غير مرحب به في منازلنا ، قد لا يكون التخلص من العناكب كليًا أمرًا واقعيًا (أو مثاليًا) ، ولكن يمكنك تقليل عددهم إلى حد كبير ، وبدلاً من استخدام المواد الكيميائية هناك عدد من الطرق الطبيعية والآمنة والفعالة أيضا للخلاص من هذه المخلوقات وبقائها في الخارج .

طرق طبيعية للتخلص من العناكب وبقائها بالخارج

الخل الأبيض :
رذاذ الخل يحتوي على حامض الخليك الذي يعطيه طعمًا ورائحة تكرها العناكب ، كل ما عليك اخلط أجزاء متساوية من الخل والماء في زجاجة رذاذ ، وقم بالرش حول المنزل ، مع التركيز على مطبخك ومداخله من حيث تأتي الحشرات ، كما يمكنك استخدام الخل كعامل مساعد في تنظيف الحمام والمطبخ لتستفيد منه في مهمتين في آن واحد!

الحمضيات :
العناكب تكره الحمضيات بقدر كرهها للخل ، فثمار الحمضيات كالبرتقال والليمون الموجودة في وعاء على المنضدة طريقة رائعة لإبعاد العناكب ، يمكنك أيضا فرك قشور الحمضيات على النوافذ والمداخل ، كما يمكنك نقع بعض قشور البرتقال في كوب من الخل خلال الليل ، ثم إضافة هذا الخل إلى زجاجة رذاذ ممزوجة بالماء واستخدامها في الرش .

النعناع :
النعناع هو طارد طبيعي للآفات ، فمعظم الحشرات بما في ذلك العناكب تكره النعناع ، يمكنك إضافة زيت النعناع العطري إلى الماء في زجاجة رش وقم بالرشّ في جميع أنحاء منزلك ، كما يمكنك أيضًا سحق بعض أوراق النعناع المجففة ووضعها في أكياس صغيرة في خزانة مطبخك ، كما يمكنك زراعة أوراق النعناع بالقرب من مدخل المنزل .

دياتومي الأرض :
هذا المسحوق الأبيض ليس فقط رخيص وفعال ، كما أنه غير سام ، مما يجعله خيارًا ممتازًا لصد العناكب عندما يكون لديك حيوانات أليفة أو أطفال ، يمكنك ببساطة رش الدياتومي حول المناطق التي تلاحظ فيها العناكب ، يمكنك أيضًا مزج ملعقة كبيرة من الدياتومي في زجاجة رذاذ مع الماء ثم هزها جيدا ورش مداخل المنزل .

خشب الارز :
خشب الارز فضلا عن رائحته اللطيفة يمكنك توزيعه في المنزل سيخلصك من العناكب وغيرها من الحشرات .

خشب الكستناء : يُعرف خشب الكستناء بقدرته على إبعاد العناكب ، فوضع عدد قليل منه على النوافذ أو على الألواح الأساسية سيبقي العنكبوت بالخارج دون محاولة منه الدخول .

إزالة الغبار :
تحب العناكب المناطق المتربة لتنسج خيوطها ، لذا الحفاظ على منزلك نظيف ومرتب سيجعل منزلك أقل عرضة لها .

تنظيم المنزل :
تنجذب العناكب إلى المساحات المظلمة والمزدحمة ، لذا حاول تجميع وتنظيم مناطق التخزين الخاصة بك وفرز أغراضك المخزنة أولا بأول ، وقم بتنظيف الغبار دوما .

نظف واعتني بالحديقة بالخارج :
تأكد من أن الجزء الخارجي من منزلك خال من الأوراق ، وقصاصات العشب ، وأكوام الخشب وأي مخابئ أخرى للحشرات ، وتقليل الحشائش ، فمن غير المحتمل أن تدخل العناكب والحشرات الأخرى إلى منزلك إذا أبقيتهم بعيدًا عنه في المقام الأول .

لا تدع لهم فرصة لدخول المنزل :
أفضل طريقة للتخلص من العناكب هو عن طريق إبقائها خارجا ، فالتأكد من أن منزلك مغلق بشكل صحيح سيمنع الآفات من دخولها المنزل ، لذا تحقق من كل فتحات الأبواب وفتحات النوافذ والتخلص من أي شقوق وفتحات قد تؤدي إلى دخولهم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

MONA

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *