أفكار احترافية لإخفاء عيوب الجدران

- -

هل تمتلك جدارًا يحتاج إلى بعض العمل ؟ هل يوجد عيب فيه تكره مظهره إلا أنك لا تستطيع التخلص منه ؟ هناك طرقا احترافية لإخفاء منظمات الحرارة والنوافذ سيئة المظهر ومظهر الطوب وغيرهم من العيوب المزعجة التي تصرف بصرك عن جمال أي غرفة في منزلك .

أفكار احترافية لإخفاء عيوب الجدران

١- اصنع مجموعة ملصقات فنية :
بدلًا من إخفاء منظم حرارة مزعج أو مفتاح ضوء أو غيره من عيوب الحائط التي تبدو شاذة يمكنك أن تشتت الانتباه عنها من خلال مزجها مع حائط رسومات فنية .

٢- قم بتعليق قطعة فنية :
وهي طريقة فنية أخرى لكن أبسط لتغطية منظم الحرارة أو آلة حائط غير مستخدمة ، جرب ان تعلق قطعة فنية على يد متأرجحة أو معلق عالٍ ثم قم بإزاحتها عندما ترغب في الوصول لما تحتها .

٣- قم بإضافة حمالة ملابس على طراز المتاجر :
يمكن أن تضفي حمالة الملابس العديد من الإبداع وتعرض بعضًا من قطعك المفضلة ، كما أنها تخلق حاجزًا لتغطية أي شيء ترغب في إخفائه .

٤- استخدم طلاء السبورة :
إن طلاء السبورة المعتم يمنحك بنية رائعة وغير لامعة لإخفاء العيوب كما أن كتابة رسالة مسلية عليه سيصرف الانتباه عن أي عيوب أو تجاويف في الحائط .

٥- علّق ستائر :
هل ترغب في إخفاء شيء أكبر ؟ إن الستائر الأنيقة الممتدة من الأرضية للسقف يمكنها أن تغطي مدى واسعًا من العيوب كما أنها تمثل خلفية جميلة للأريكة أو السرير أو أي أثاث .

٦- استكشف خيارات طلاء الحوائط الحجرية :
إن طبقة من الطلاء الأبيض يمكنها تحويل الطوب من الحالة البنية أو الحمراء الداكنة إلى تركيب أكثر رقة ولست مضطرًا لطلاء الطوب بالكامل فبعض التغطية البسيطة ستخفف من تأثيره وتحافظ على هيئته ، كما يمكنك وضع الطلاء بطريقة كثيفة أو مرقعة أو مرشوشة لتقليل تأثيره دون تغطيته بالكامل .

٧- تغطية السقف الذي به عيوب :
يعد السقف حائطًا خامسًا لذا إذا كان يعاني من تلف مائي أو غيره من المشاكل يمكنك أن تغطيه بالخشب لتحوله إلى ملمح بارز من ملامح الغرفة .

٨- غطِّ شقوق الجدران بحاجز :
إن فتحات التهوية ضرورية لأنظمة التدفئة والتبريد إلا أن مظهرها غير جذاب ، لذا فالحاجز المشقوق بإمكانه تحويل هذا العيب إلى ميزة كما أنه يضفي على الحائط أناقة واختلافًا .

٩- اخفِ الشق أو ادمجه مع رف كتب :
إذا كنت تمتلك فتحة حائط أو وحدة تدفئة او تكييف أعلى الحائط بدلًا من محاولة إخفائها يمكنك وضع رف كتب أو دولاب بلون مماثل أسفلها مما يجعلها غير بارزة .

١٠- قم بتمرير الأسلاك خلال قناة :
إن تركيب بعض القطع في الحائط يمكنه أن يصنع قناة أنيقة لتمر خلالها كل تلك الأسلاك المزعجة حتى تصل إلى منفذ أو جهاز كما أنها تضفي لمسة كلاسيكية .

١١- استخدام طلاء موحد اللون :
يفضل استخدام طلاء موحد اللون للجدران والحائط والزخرفة حتى لا تكون الخطوط بين الأسطح بارزة وبهذا فكل ما يلفت النظر هي التفاصيل التي قررت إبرازها وليس عيوب الخلفية .

١٢- قم بتحويل العيوب إلى مميزات :
إن بعض الأشياء مثل مفتاح الضوء مهمة للحياة العصرية لذا بدلًا من إخفائها من الأفضل تقبلها ، فاختيار لوح تغطية جذاب يمكنه أن يحول مفتاح الضوء إلى قطعة ديكور .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *