أجمل المدن والعواصم العالمية التي يجب زيارتها

عند التخطيط لقضاء إحدى العطلات يجب اختيار المكان بعناية فائقة، حيث يجب أن يحتوي المكان على أماكن تاريخية للاستفادة منها، ومناظر طبيعية تبعث السرور في النفس، وعدد من الخدمات مثل المولات والمحلات التجارية والفنادق والمطاعم الراقية، وهناك الكثير من المدن العالمية التي تستحق الزيارة والاستمتاع بها، واليكم مجموعة من أجمل المدن التي يمكن زيارتها في العالم.

أجمل المدن والعواصم في العالم

1- اتلانتا، جورجيا

اتلانتا هى واحدة من أجمل مدن العالم، وتتميز بالكثير من المناطق السياحية التي يمكن زيارتها، وتحتوي المدينة على واحدة من أكبر الملاهي المائية في العالم، ويمكن زيارة استديوهات سي ان ان الشهيرة والإستمتاع بمشاهدة متحف فيرن بانك التاريخي ومحتوياته المميزة، وتحتوي المدينة على أحد أشهر المعالم السياحية وهو منزل مارتن لوثر كينج والذي يأتي الزوار لمشاهدته خصيصًا.

2- بانكوك، تايلاند

تتميز تايلاند بالمناظر الطبيعية  الخلابة بالإضافة إلى طعامها المحلي الرائع، والسبا والماساج الذي تقدمه الكثير من الأماكن المشهورة، وللاستمتاع بمشاهدة الكثير من الأماكن السياحية في تايلاند يمكن زيارة العاصمة بانكوك.

3- برلين، المانيا

تحتوي برلين على 177 متحف يعكسون التراث الحضاري والتاريخي للمدينة، ويمكن الاستمتاع بزيارة عدد من المعارض الفنية التي تنتشر في انحاء المدينة، وتجربة الطعام الالماني المميز.

4- كوستاريكا

تنتشر المحميات والحدائق الطبيعة في كوستاريكا حيث تغطي حوالي 23% من مساحتها، ويسهل الوصول إلى المدينة بسبب قلة تكلفة تذاكر الطيران اليها، كما تتوافر وسائل النقل والمواصلات في انحاء المدينة مما يسهل مهمة استكشافها والتعرف عليها، وكذلك تتوافر الفنادق واماكن الاقامة التي تناسب الميزانيات المختلفة.

5- دبي، الامارات العربية المتحدة

تربعت دبي على عرش الوجهات السياحية العالمية في السنوات العشر الأخيرة وذلك بسبب كونها واحدة من أفضل الوجهات العالمية للتسوق، وكذلك لكونها واحدة من أفضل المدن التي تقام بها مسابقات الجمال العالمية، كما تتميز المدينة بالرفاهية المبهرة والأمان التام.

6- هافانا، كوبا

إن وجود مدينة هافانا هو أحد الأسباب القوية التي تدفع الكثيرون لزيارة كوبا، وتتميز هافانا باحتوائها على الكثير من المناطق الأثرية التي تحكي عن تاريخ كوبا، ويمكن زيارة واحد من أكبر مصانع السيجار في العالم، والاستمتاع بزيارة شواطئ المدينة، وتجربة الطعام الكوبي المحلي والقهوة الرائعة التي يتم تقديمها في مدينة هافانا.

7- اسطنبول، تركيا

تعد مدينة اسطنبول هى العاصمة الثقافية والحاضرية لتركيا، وتتميز المدينة بتقديم جميع الأعمال التراثية التركية مثل الطعام المحلي “الكباب التركي، والشاي” والمشغولات اليدوية، وتضم اسطانبول مجموعة من أجمل المساجد في العالم ومن أشهر هذه المساجد مسجد آيا صوفيا، والمسجد الأزرق، وكذلك تضم المدينة قصر توباكابي والذي يحتوي على آثار دينية خاصة تنتنمي لسيدنا ابراهيم وسيدنا موسى عليهما السلام.

8- الأردن

تعد الأردن واحدة من أجمل المدن التي يمكن زيارتها في منطقة الشرق الأوسط، حيث تحتوي على الكثير من المناطق السياحية والأثرية التي يمكن زيارتها ومن أشهرها مدينة البترا الأثرية، وكذلك تعد المدينة موطنًا للبحر الميت والبحر الأحمر، ويمكن الاستمتاع بالخروج إلى الصحراء والتخييم بها ومشاهدة المناطق الطبيعية الرائعة.

9- كي ويست، فلوريدا

تتميز مدينة كي ويست باحتوائها على مجموعة من أجمل شواطئ ولاية فلوريدا الأمريكية، وتتميز المدينة بمناخها الاستوائي الرائع الذي يساعد على الاستمتاع بمشاهدة المدينة، كما تتميز أيضًا بالطعام المحلي والمأكولات البحرية الرائعة.

10- مدريد، اسبانيا

عند زيارة اسبانيا يجب على الزائر بكل تأكيد أن يتوجه لزيارة العاصمة مدريد والتي تضم مجموعة من المناطق الأثرية التي تعكس التراث الحضاري لإسبانيا ويمكن مشاهدة ذلك من خلال زيارة القصر الملكي، ومشاهدة عروض الفلامنكو الرائعة والاستمتاع بتذوق الطعام الاسباني المميز.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *