فوائد تفل القهوة للبشرة الدهنية

القهوة : تساعد القهوة على تحسين المزاج وهي المشروب الصباحي المفضل للكثير من الاشخاص، ولكن هذا المشروب الصباحي بجانب الكثير من الفوائد يساعد في حل الكثير من مشاكل البشرة الدهنية.

وتساعد على الحد من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض باركنسون بنسبة تصل إلى 65 بالمائة ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الكبد .

أهم ما يمكن ان يحققه تفل القهوة للبشرة الدهنية

تحتوي القهوة على قدرة كبير من المواد المضادة للأكسدة ويساعد الكافيين على تحسين الدورة الدموية، ولتفل القهوة العديد من الفوائد الطبيعية للبشرة الدهنية ومنها :

التقليل من الالتهاب

يساعد تفل القهوة على التقليل من الالتهابات، وقد تم دراسة القهوة على نطاق واسع بسبب خصائصها المضادة للالتهابات، واحتوائها على الكثير من المواد المضادة للأكسدة مثل البوليفينول والأحماض الهيدروكينية، وهذه المواد تساعد في تهدئة البشرة الحمراء والمليئة بالإلتهابات.

الحفاظ على البشرة من الشيخوخة

تحتوي القهوة على كمية كبيرة من مادة البوليفينول، وهي مجموعة من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة والحفاظ على البشرة من علامات الشيخوخة، وقد ثبت أنها تساعد في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية وتباطؤ الشيخوخة في الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس الثقيلة، لذلك ينصح دائما بوضع تفل القهوة كقناع للبشرة .

تقشير البشرة

يساعد تفل القهوة على تقشير البشرة بسبب طبيعتها الخشنة، وتساعد هذه الحبيبات على التخلص من خلايا الجلد الميتة  وتساعد في تنشيط التصريف اللمفاوي وزيادة تدفق الدم  وإزالة السموم، ويمكن تطبيق تفل القهوة على البشرة من خلال فرك الوجه بالقهوة لمدة من خمس إلى عشر دقائق.

تقليل السيلوليت

اتضح أن الكافيين قد يكون من أفضل المواد التي تساعد على تقليل السيلوليت، بصرف النظر عن قدرته على زيادة الدورة الدموية،  والتي يمكن أن تساعد على علاج السيلوليت، فقد تم ربط الكافيين الموجود في القهوة بتأثيرها على الخلايا الدهنية، حيث تعمل على تكسر الدهون، ويؤثر وضع تفل القهوة على الجلد في انخفاض في حجم الخلايا الدهنية بنسبة 17٪.

تجديد البشرة

تساعد المواد المضادة للأكسدة الموجودة في البن في ازالة الجلد الميت والحصول على جلد جديد، من خلال إيصال العناصر الغذائية اللازمة إلى الجلد إلى جانب قدرته على زيادة نشاط الدورة الدموية ، ويعمل على تجديد البشرة والحصول على بشرة مشرقة عند وضع قناع من تفل القهوة أو فرك البشرة بها

 التقليل من الانتفاخ

تساعد تفل القهوة على تقليل الانتفاخات حول العين وفي البشرة في حالة تطبيق قناع القهوة على موضع الانتفاخ لمدة عشرين دقيقة

الحد من الهالات السوداء

يساعد الكافيين على تقليل الهالات السوداء الموجودة تحت العينين، وقد أظهرت الدراسات أن التطبيقات الموضعية للكافيين تزيد من دوران الأوعية الدقيقة في الدم في الجلد، وتدفع بشكل فعال الدم الراكد من العيون، ويمكن القيام بتطبيق تفل القهوة على الهالات السوداء صباحا حيث يساعد على امتصاص الكافيين .

اشراق الوجه

يمكن أن يساعد الكافيين الموجود في تفل القهوة على اشراقة الوجه، ويتم  فرك الوجه بتفل القهوة  مما يساعد على إصلاح الدوائر تحت العين المظلمة، ويمكن مزج تفل القهوة مع ملعقة من زيت الزيتون ويتم وضعها على البشرة لمدة عشرون دقيقة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *