نصائح لجذب متسوقي جيل الألفية لموقع التجارة الالكترونية الخاص بك

جيل الألفية هو الجيل مواليد الثمانينات والتسعينات حتى أوائل الألفية، وهذا الجيل هو جيل مميز يجمع ما بين الجيل الأكبر سنًا وجيل المواليد في الوقت الحالي، ولهذا سوف نقدم لكم بعض النصائح التي تساعد في جذب المتسوقين من هذا الجيل عبر موقعك الإلكتروني.

السمات التي تميز جيل الألفية حتى تؤخذ التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار

هناك مجموعة من المميزات تميز هذا الجيل يجب أن توضع بعين الاعتبار عند وضع استراتيجية تعمل على جذب هذا الجيل إلى موقعك وهي:

1-الجيل المتنوع؛ حيث ان هذا الجيل يعتبر جيل متنوع من حيث الجنسيات مقارنة بالأجيال السابقة، وذلك لأن هذا الجيل يعتبر أكثر انفتاح على الثقافات والحضارات الأخرى.

2- الارتباط جدًا بالهواتف؛ حيث أن هذا الجيل من أكثر الأجيال ارتباطًا بالهواتف المحمولة، وفي الغالب ينامون بجوار هاتفهم، كما أنهم دائمًا يتحققون من الهاتف الذكي أكثر من 40 مرة في اليوم.

3- التواصل مع الأصدقاء بشكل مستمر؛ وهذا الأمر يتعلق بخيار الشراء والاهتمام بالمتسوقين الآخرين، وهذا الأمر يأتي بشكل خاص من الأصدقاء المقربين.

4- يحبون المثالية؛ وهذه من السمات التي تميز هذا الجيل؛ حيث أنهم جيل يوجد لديه مجموعة من الأفكار والابتكارات، والغالبية العظمى منهم يفضلون الشراء من شركات تدعم القضايا الاجتماعية التي يهتم بها هذا الجيل.

نصائح لجذب متسوقي جيل الألفية لموقعك

وبناء على معرفة سمات الجيل يمكن وضع مجموعة من النصائح تساعد في استقطاب أكبر عدد ممكن من زوار هذا الجيل إلى موقع التجارة الالكترونية الخاص بك .

التأكد من أن موقعك يتناسب مع الهاتف المحمول

كما ذكر أن من سمات هذا الجيل الارتباط القوي بينه وبين هاتفه المحمول؛ لذلك يجب عند إنشاء موقع أن تتأكد من أنه يعمل على الهواتف الذكية لسهولة الوصول إلى هذا الجيل.

إدخال محتوى المدعوم من قبل المستخدمين

مع الاهتمام الكبير لدى المستخدمين في الوقت الحالي بنشر آرائهم وصورهم والفيديوهات الخاصة بهم، وهذه من الأمور التي يمكن أن تستغلها في بناء علاقة معهم من خلال معرفة آرائهم.

توفير القيمة

هذا الجيل يسعى إلى الحصول على عرض مناسب مثله مثل باقي الأجيال، ولكنه في الغالب يفضل توفير القيمة في المنتجات والخدمات التي يقوم باختيارها بشكل مدروس بحيث تتناسب الجودة مع السعر.

لذلك يجب على الموقع الخاص بك تقديم منتج ذو جودة جيدة مع القيمة لهذه السلعة، بالإضافة إلى أن جزء من هذا الربح يذهب إلى الأعمال الخيرية لأن ذلك سوف يزيد من قيمة المنتج لديك أمام هذا الجيل.

تحقيق الشفافية

يعتبر هذا الشرط من أهم الشروط التي يجب مراعاتها وهي تحقيق الشفافية لأن هذا الجيل مثلما يتعامل  بشفافية في إظهار المعلومات والبيانات الخاصة به لأي شخص بصدق، فإنه ينتظر أن تكون الشركة التي تقدم له المنتج لها نفس المقدار من تحقيق الشفافية عند التعامل معه.

ولهذا من أهم أسس النجاح مع العميل من هذا الجيل هو التعامل معه بصدق، لأنه لو حدث عكس ذلك وفقدت الثقة في الشركة فإنه بفضل التواصل الواسع بين الأصدقاء على الأنترنت سوف يكسب موقعك السمعة السيئة، ويحذر من التعامل مع موقعك من هذا الجيل وغيره.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *