فوائد واستخدامات لا تتوقعها لورق الالومنيوم

- -

تستخدم رقائق الألومنيوم لتغطية الأغذية المحفوظة من أجل جعلها تدوم طويلا، وتجنب تلوثها، ورغم شهرة ورق الألمونيوم بتأثيره السلبي، فإن دراسة كشفت عن آثاره الصحية الإيجابية التي تفوق تأثيره السلبي، إذ أن لديه القدرة على شفاء الجروح والندوب عن طريق لف المنطقة المتضررة لمدة 10 ساعات، وتكرر تلك العملية 3 مرات في الشهر لتمكين الشفاء الدائم. رقائق الألومنيوم في المطبخ ليست مجرد غلاف في المطبخ، إن له فوائد مدهشة يسعى هذا المقال للكشف عنها.

ورق الألومنيوم لعلاج آلام الظهر والمفاصل

هناك أنواع كثيرة من التهديدات التي أثناء التعامل مع الألمنيوم، حيث يخاف البعض من تلويثها للبشرة، لكن سيزول الخوف إذا عرفت أن ورق الألومنيوم يمكنه أن يكون علاج لآلم الظهر والمفاصل.

كل ما تحتاجه هو تغطية مناطق الألم بورق الألمنيوم، وسوف تلاحظ تخفيف حدة الألم الذي يحدث بشكل أسرع من الأدوية الأخرى.

يمكن أيضا استخدامه في علاج الندوب الجراحية، إذ تتمتع رقائق الألومنيوم بالقدرة على جعلها جافة تمامًا، واستعادة الجلد الطبيعي بطريقة لن تصدق بعدها أن هنا كانت ندبة جراحية.

علاج لنزلات البرد والانفلونزا

إذا كنت تكره الأقراص والحقن فورق الألمونيوم هو الحل بالنسبة لك، وقد تكون العملية مملة لكنها تستحق، وكن صبورًا بما فيه الكفاية.
خذ 5 طبقات من رقائق الألومنيوم وقم بربطها حول قدميك، وضع بين الطبقات ضع قطعة من الورق أو نسيج قطني، ويستخدم هذا النسيج القطني لامتصاص المواد الكيميائية السامة المسببة للإنفلونزا، والتي ستخرج من جسمك.

يستغرق هذا الإجراء لمدة ساعة واحدة كحد أقصى، قم بفك جميع الرقائق، وكرر نفس الإجراء بعد ساعتين لمرة ثانية وثالثة، ويوميًا لمدة 7 أيام وستلاحظ أن الأنفلونزا والبرد اختفت تمامًا.

ورق الألمونيوم في علاج للحروق

يقلل ورق الألمونيوم الألم ويشفى الالتهاب الذي يسببه، إذ أن لديه القدرة على علاج الحروق الطفيفة تسببها المياه الساخنة أو أي سائل آخر.

يمكنه أيضا علاج الجرح باستخدام أساليب الإسعافات الأولية المشتركة وقبل ربط الجرح باستخدام ضمادة ووضع مطهر، استبدال المطهر مع رقائق الألومنيوم التي تمتص الالتهاب وتشفي الجرح تماما.

استخدم الضمادة فقط لحمل رقائق الألومنيوم ومنعها من السقوط.

ورق الألومنيوم لعلاج الأرق والتعب

يساعد ورق الألمونيوم على اعادة خلايا الوجه وتنشيطها بعد ليالي الأرق الطويلة، ويوصي بها للموسيقيين الذين يمكن أن يقضوا ليلة أداء كاملة ،إذ أنه يجدد الشعور بالنشاط، ويقلل النعاس .

ضع بعض شرائح رقائق الألمنيوم في الفريزر لمدة 3 ساعات تقريبًا ، ثم استخدمها على الجفون والخدين، وستشعر بالانتعاش، وتلاحظ أنه ليس لديك أي آثار للإرهاق أو الأرق.

يستخدم لعلاج آلام العضلات

في حال كان روتينك اليومي يتضمن تمرينًا شاقًا ، فمن المفترض أن تستخدم رقائق الألومنيوم بدلاً من المسكنات.
هذه طريقة طبيعية جدًا للعلاج دون ألم أو آثار جانبية، إذ يمكن الاستفادة من رقائق الألومنيوم بوضعها على العضلات المؤلمة، واستخدم ضمادة لعدم سقوط ورقة الألمنيوم، ولكي تبقي لمدة 9 إلى 10 ساعات.

كرر هذه العملية 4 مرات في الشهر، وسوف تشعر بحدوث انخفاض سريع في آلام العضلات.

استنتاج

لا تخف بعد الآن من رقائق الألومنيوم، ولا تتعامل معها على أنها لفظ الطعام وحمايته من التلوث فقط ، حيث تعد إنها طريقة طبيعية لأداء الإسعافات الأولية، وفي بعض الحالات تعطي راحة كاملة للألم.
هي مناسبة لك إذا كنت تكره الشعور الذي يأتي بعد تناول أقراص البلع وأيضاً بعد الحقن.
استفد من رقائق الألومنيوم بحكمة بدلاً من رميها مع الأخذ على الاعتبار أنها خطرة.
شارك الفائدة مع العائلة والأصدقاء لأنها مفيدة للغاية في حالة وقوع أي حوادث طفيفة حول المطبخ مثل الحروق والجروح.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

aya

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    محمد
    2018-11-08 at 23:12

    شكرا جزيلا جزاكم الله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *