نصائح لبيع المنزل بأفضل ثمن ممكن

يمكن القول أن التفكير في بيع المنزل هو أحد الأمور التي تحتاج إلى مجهود وصبر وذلك لإتمام عملية البيع بأفضل ثمن ممكن، ولذلك فقد جمعنا لكم بعض من النصائح الهامة التي يجب اتباعها عند التفكير في بيع المنزل.

نصائح عند بيع المنزل

1-إبقاء المنزل نظيف على الدوام

إن المنزل الغير نظيف والذي يعج بالفوضى والقاذورات هو المنزل الذي يبتعد عنه الجميع ولا يفضلون شراؤه على الإطلاق، فالفوضى والاتساخ لن يؤثرا فقط على قدرة المشتري على رؤية المنزل بوضح وإنما سيثيرا الشك حول إمكانية وجود حشرات وفطريات كالعفن مثلًا، ولعرض المنزل في أبهى صورة يجب العناية بنظافة كل ركن من أركانه وخاصة النوافذ والأركان والجدران.

2- اجراء اختبار لرائحة المنزل

إن الرائحة الكريهة هى أحد أسباب ابتعاد المشترين عن شراء أحد المنازل، وعندما يعيش الشخص لفترة طويلة في مكان ما فإنه يعتاد رائحة هذا المكان، لذلك بعد الإنتهاء من تنظيف المنزل بالكامل يجب أن يقوم أحد الأصدقاء بإجراء اختبار الرائحة ليجد إن كانت هناك رائحة كريهة في المنزل أم لا ؟

3- تنحية الأغراض الشخصية جانبًا

يجب على الشخص الذي يسعى لبيع منزله أن ينحي أغراضه الشخصية جانبًا ليمنح الفرصة للمشتري لأن يشاهد ويتخيل نفسه داخل هذا المنزل، لذلك يفضل أن يتم إزالة الصور والتابلوهات عن الجدران وعدم ترك أغراض الأطفال في أنحاء المنزل.

4- تنظيم المنزل بعناية

يجب على الشخص أن يقوم بتنظيم المنزل بعناية فائقة والتخلص من الأغراض الغير ضرورية، وذلك بدئًا من خزانة الثياب وحتى دولاب المطبخ، وسيجعل ذلك المشتري يتخيل أن أغراضه ستكون منظمة بالشكل ذاته داخل هذا المنزل، وربما سيحتاج الشخص إلى نقل جانبًا من أغراضه خارج المنزل بعد عرضه للبيع.

5- طلاء المنزل بألوان محايدة

يفضل أن يقوم الشخص بطلاء المنزل بأحد الألوان المحايدة والمشرقة وذلك لتعطي انطباعًا بإتساع المنزل، كما يمكن أن يختار صاحب المنزل أحد الألوان المنتشرة في الوقت الذي يفكر في بيع المنزل به ويقوم بطلاء المنزل بها.

6- تبسيط ديكور المنزل

يريد الشخص المقبل على شراء أحد المنازل أن يرى المنزل بوضوح تام لا ان يرى رؤية صاحب المنزل في الديكور، لذلك إذا كانت هناك أي قطع أثاث تعمل كديكور للمنزل يجب إزاحتها لإتاحة الفرصة للمشترى ليرى المنزل بوضوح ودون أي تشتيت.

7- إضاءة المنزل وتهويته

إن المنزل المشرق المضيء جيد التهوية هو أحد المنازل التي يفضلها الجميع، لذلك من الأفضل أن يتم فتح النوافذ وتبديل المصابيح التي لا تعمل ولن يتكلف ذلك الكثير من المال ولكنه سيؤثر بشكل جيد على بيع المنزل.

8- عمل بعض الاصلاحات البسيطة

هناك الكثير من الأمور الصغيرة التي تحتاج إلى إصلاح داخل كل منزل وعادة ما يؤجلها الشخص لحين آخر، ولكن عند التفكير في بيع المنزل يجب أن يتم إصلاح هذه الأمور الصغيرة مثل زر الإضاءة الذي لا يعمل والمصباح الذي احترق، ومقبض الباب الذي انكسر وغيرها من الأمور البسيطة التي تؤثر على المظهر العام للمنزل.

9- شرح المنزل بشكل جيد للمشتري

أحيانًا ما يفتقد المشتري القدرة على رؤية المنزل بطريقة صحيحة لذلك يمكن أن يقوم صاحب المنزل بشرح الغرف فمثلاً هذه غرفة النوم وتتسع لعدة أشياء يقوم بشرحها وكذلك الأمر مع باقي الغرف كما يمكن أن يوضح الاستخدامات المتعددة إذا وجدت فغرفة المكتب مثلاً يمكن أن تستخدم كغرفة للمكتب ويمكن أن يضاف به فراش لتصبح غرفة للضيوف وذلك لتحسين مزايا المنزل وتوضيحها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *