كيا ريو 2018 ستاندر هاتشباك وسيدان بالسعر في السعودية

- -

كيا ريو 2018 ستاندر هي الفئة الاقل من حيث المواصفات الخارجية و الداخلية و المحرك كما انها اقتصادية في استهلاك الوقود ، هذه الفئة تناسب الكثير من متوسطي الدخل كما انها منافس قوي للعديد من المركبات الاخرى امثال هيونداي اكسنت و فورد فيستا و تويوتا يارس و مختلف السيارات ذات الحجم الصغير و التي يتم استخدامها بشكل مكثف داخل المدينة .

كيا ريو 2018 متوفرة في المملكة لدىvd وكالة الجبر و الموزعين بالنسختين السيدان ذات الاربعة ابواب و الهاتشباك الرياضية ذات الخمسة ابواب و تأتي هذه السيارة في المقاس الوسط بين كيا بيكانتو و كيا سيراتو و هذا ما يجعلها قادرة على التحرك بشكل مرن اثناء القيادة و سهولة الركن في الامكان المزدحمة ذلك بالاضافة الى تصميمها الراقي و البسيط .

تصميم كيا سيراتو 2018 ستاندر سيدان و هاشتباك

التصميم الخارجي كيا ريو 2018 ستاندر

الواجهة الامامية تحتوي على انوار امامية هالوجين و شبك اسود اللون مع مصابيح ضباب في اسفل المصد بتقنية ليد و المرايا الجانبية كهربائية قابلة للطي و الفتح و بها اشارت جانبية مع اطارات بمقاس 14 بوصة حديد ، و على المصد الخلفي يوجد اسطبات بتقنية ليد و الصندوق الخلفي يحتوي على مصباح يعمل تلقائيا .

التصميم الداخلي كيا ريو 2018 ستاندر

من الداخل تمتلك السيارة شاشة معلومات في الكونسول الوسطي بمقاس 3.5 انش مع راديو و مسجل و عدد 4 سماعات و المقاعد عليها غطاء قماشي بينما المقاعد الخلفية منها قابل للطي مما يعطي مساخة تخزين كبيرة للصندوق الخلفي خاصة في النسخة الهاتشباك .

يوجد ازرار داخلية للتحكم في مستوى ارتفاع و انخفاض المصباح الامامي كما ان الزجاج الجانبي للابواب كهربي بالكامل .

وسائل الامان و تقنيات كيا ريو 2018 ستاندر

تمتلك السيارة وسائد هوائية امامية للسائق و الراكب بجانبة و مكابح مانعة من الانزلاق و خاصية التحكم في ثبات السيارة و خاصية قراءة ضغط الهواء في الاطارات .

مواصفات محرك كيا ريو 2018 ستاندر سيدان وهاتشباك

نسختين السيدان و الهاتشباك بنفس نسخ المحرك و هي سعة 1.4 تر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه 100 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 13.6 كجم متر عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اتوماتيكي و هناك نسخة اخرى بناقل الحركة اليدوي .

استهلاك كيا ريو 2018 ستاندر للوقود

اما عن استهلاك هذه السيارة للوقود فهي اقتصادية بشكل كبير حيث تستهلك في المتوسط 17.5 كم لكل لتر بنزين و لذلك فقد حصلت على تصنيف ” ممتاز ” في الاستهلاك من الهيئة السعودية للمواصفات و المقاييس و الجودة .

سعر كيا ريو 2018 ستاندر

سعر هذه السيارة يختلف ما بين الوكيل و الموزعين و لكنه بطبيعة الحال يبدأ من 40,000 ريال و حتى 45,000 ريال و ذلك بدون ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% او رسوم اللوحات و التأمين و النقل ، و ستحصل مع السيارة على ضمان 5 سنوات او 100 الف كم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *