شروط منحة Gates Cambridge في جامعة كامبريدج 2019

كتابة عبير محمد آخر تحديث: 04 سبتمبر 2018 , 14:56

تقدم مؤسسة بيل وميلندا غيتس Bill and Melinda Gates بالتعاون مع جامعة كامبريدج تسعين منحة كاملة للطلاب الأكثر تميزًا في العالم لكي يتموا دراساتهم العليا في الاختصاص الذي يختارونه ، و يتم اختيار هؤلاء الطلاب حسب قدراتهم الإبداعية المتميزة و قدراتهم القيادية .

مميزات المنحة 

– تتكفل المنحة بجميع الرسوم الدراسية ، كما تقدم بدل معيشة سنوي يقدر بـ 17.500 جنيه إسترليني (حسب عام 2018/2019) ، و تقدم تذكرة طيران واحدة للقدوم و المغادرة ، و تكاليف الفيزا و التأمين الصحي الخاصين بالمسافرين ، مع تقديم تعويض يتراوح بين 500 و 2000 جنيه إسترليني لحضور المؤتمرات و الفعاليات .

– و في حالة إن كان للطالب عائلة يتم تقديم راتب للأطفال ؛ يقدر الراتب بـ 10.120 جنيه إسترليني سنويا للطفل الأول و4.320 للطفل الثاني ، و لا يُمول الشريك ، كما تقدم المنحة تكاليف العمل الميداني في حال كان هذا العمل جزءًا من برنامج الدكتوراه ، و تمويل إضافي في حالات الصعوبات غير المتوقعة ، كما تقدم بدل إجازة أبوة / أمومة يصل لمدة ستة أشهر و يمكن للطالب الحصول على الراتب خلال الإجازة ، و تمويل سنة إضافية لمرحلة الدكتوراه عند الحاجة .

– كما تحرص جامعة كامبريدج على أن تتوافق مهارات الطلاب الإبداعية مع متطلبات البرامج التي يقدمونها لهم ، و تتمثل مهمة هذه المنحة في بناء شبكة عالمية من قادة المستقبل الذين سوف يخلقون تأثيرًا إيجابيا على حياة الآخرين .

شروط التقديم للمنحة 

1- يجب أن يكون المتقدم مواطنًا في أية دولة باستثناء المملكة المتحدة .
2- يجب أن يكون المتقدم لديه رغبة في دراسة الدكتوراه البحثية لمدة ثلاث سنوات ، و الماجستير البحثي لمدة عامين ، أو الماجستير و برامج ما بعد التخرج لمدة سنة واحدة ، مع العلم أنه يُستثنى برامج البكالوريوس ، و درجة البكالوريوس في الدراسات السريرية MB BChir ، و درجة البكالوريوس في الطب (دوام جزئي – ست سنوات) ، و الدرجات ذات الدوام الجزئي ، و أي برنامج لا يسمح بالحصول على شهادة من الجامعة .

3- كما يشترط التقديم في أي وقت خلال العام الحالي ، مع العلم أن التقديم ينتهي في 5ديسمبر 2018م ، بحد أقصى للتقديم 3يناير 2019م .

المستندات المطلوبة للتقديم 

1- تعبئة نموذج التسجيل في الجامعة كاملًا .
2- رسالة دافع تتكون من 500 كلمة توضح سبب التقديم إلى هذه المنحة .
3- تقديم السيرة الذاتية ، و مقترح للبحث في حالة التقديم للدكتوراه فقط .
4- 3 رسائل توصية ، على أن يكون اثنتان منهم للجامعة ، و الأخيرة للمنحة ؛ حيث يجب توضيح أسباب كون المتقدم مناسباً لها ، و يمكن لهذه الرسالة أن تكون من مدرس جامعي أو من مدير العمل .

5- يجب العلم أن هناك جولتان لهذه المنحة ، فإن كان الطالب غير أمريكي فيجب عليه أن يتقدم للحصول على المنحة خلال الجولة الثانية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق