استخدام زيت الزيتون للتخلص من قمل الرأس

عندما تكون مصابا بقمل الرأس ، فهناك معركة طويلة أمامك للتخلص منه ، هذا شيء ربما لا ترغب في سماعه نتيجة اصابتك بحكة شديدة ، و هناك عدد غير قليل من العلاجات قمل الرأس التي يمكنك تحضيرها بالمنزل.

زيت الزيتون للتخلص من قمل الرأس

أجرت كلية هارفارد للصحة العامة اختبارًا و وجد أن القمل المغمور بزيت الزيتون قد مات بسبب الاختناق بعد ساعتين ، و وجدت دراسات مماثلة أن الأمر استغرق 8 ساعات على الأقل حتى يموت قمل الرأس بسبب الاختناق بعد طلاءه بزيت الزيتون ، لذا ، فإن أهم ما في الأمر هنا هو أنك تحتاج إلى تطبيق زيت الزيتون على شعرك و فروة رأسك لضمان أنك تقوم بتغطية قمل الرأس في هذه العملية و تقطع إمدادات الأكسجين الخاصة بهم.

كيفية استخدام زيت الزيتون لقمل الرأس

– ابدأ بغسل شعرك بالشامبو و قم بإزالة أي بقايا زيوت من شعرك ، و هذه الخطوة مهمة لأن هذه المادة المتبقية تمنع زيت الزيتون من الالتصاق بخصلات شعرك و يقلل من فعاليتها ، ثم ضع زيت الزيتون على شعرك و فروة رأسك ، و تأكد من تشبعهما بالكامل ، و يمكنك تقسيم شعرك إلى عدة أقسام أثناء القيام بذلك لتسهيل المهمة عليك.

– اربط شعرك في كعكة و قم بتغطيته بغطاء الدش ، و تأكد من أن الغطاء ضيق بما فيه الكفاية ليجلس بشكل آمن حول رأسك ، و هذا سوف يمنع القمل من الهروب ، ثم اترك شعرك المغطى بالزيت لمدة 4-6 ساعات.

– قم بإزالة غطاء الدش و قم بتمشيط القمل بمشط ضيق لإزالته ، و استمر في تنظيف المشط باستخدام المناشف الورقية على فترات منتظمة و تخلص منها في كيس القمامة لمنع القمل من الهروب ، و بمجرد التأكد من إزالة كل القمل الذي تستطيع ، اغسل شعرك بالشامبو مرتين ، بعد ذلك اقسم شعرك إلى أقسام و جففه بالمجفف بالقرب من فروة الرأس في درجة حرارة متوسطة لقتل القمل ، و اتبع هذا الروتين 2-3 مرات في الأسبوع.

وصفة زيت الزيتون و زيت الأوكالبتوس

– في حين أن زيت الزيتون يقتل قمل الرأس عن طريق قطع إمدادات الأكسجين و خنقه ، فإن زيت الأوكاليبتوس ​​يذهب نحو هذا العمل بطريقة مختلفة تمامًا ، حيث يحتوي زيت الأوكاليبتوس ​​على مكون يسمى الأوكاليبتول يعمل كمطهر للحشرات ، مما يجعله مكونًا طبيعيًا كبيرًا لاستخدامه مع زيت الزيتون.

– اخلط زيت الزيتون و زيت الأوكالبتوس في وعاء ، و ضع مزيج الزيت هذا على شعرك  و فروة رأسك ، اربط شعرك و وضع عليه غطاء الدش ، واتركه لمدة 2-3 ساعات ، ثم قم بإزالة غطاء الدش و قم بتمشيط كل القمل و الصئبان ، ثم اغسل شعرك بالشامبو ، و اتبع هذا ثلاث مرات روتينية في الأسبوع.

وصفة زيت الزيتون و زيت جوز الهند و الخل الأبيض

– يعمل زيت الزيتون و زيت جوز الهند بطرق مشابهة عندما يتعلق الأمر بالتخلص من قمل الرأس ، و كلاهما يغطيان القمل لخنقهما وعرقلة قدرتهما على التحرك و وضع البيض ، أما الخل الأبيض ، فيعمل على إذابة الغراء الذي يساعد البيض على الالتصاق بخصلات شعرك ، مما يسهل إزالته.

– قم بمزج زيت الزيتون و زيت جوز الهند معا في وعاء ، و ضع هذا المزيج على شعرك و فروة رأسك ، و ضع قبعة الاستحمام و اتركها لمدة ساعة ، ثم قم بإزالة غطاء الدش و قم بتمشيط كل القمل و البيض ، و اغسل شعرك بالشامبو ، و بعد ذلك ضع بعض الخل الأبيض على شعرك و فروة رأسك و اتركه لمدة ساعة ، و اتبع هذا الروتين مرتين في الأسبوع.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *