فوائد زيت النيم للتخلص من قشرة الشعر

- -

قشرة الشعر من أكثر الأمور المزعجة التي تصيب فروة الرأس ، و هناك العديد من أنواع الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالقشرة و من بينها تراكم الدهون.

زيت النيم

زيت النيم هو زيت نباتي يستخرج من ثمار و بذور شجرة النيم ، و زيت النيم هو فعال للغاية في علاج قشرة الشعر ، هذا الزيت الرائع يجعل فروة رأسك ناعمة ، و يخفف حكة فروة الرأس بسبب قشرة الشعر و يمكن علاجه عن طريق تطبيق زيت النيم ، كما يمكن للمواد الكيميائية القاسية الموجودة في الشامبو و البلسم قد تجعل هذه الحالة أسوأ ، و لذلك كن حذرا عند استخدام أي الشامبو يعتمد على المواد الكيميائية لعلاج قشرة الرأس.

كيفية استخدام زيت النيم لتخفيف القشرة

– غسل شعرك بشكل صحيح ، و قم بتطبيق حفنة من خل التفاح لفروة رأسك ، و اتركه لمدة دقيقة أو اثنتين ، ثم اشطف و جففه جزئيا ، ثم ضع كمية قليلة من زيت النيم على فروة رأسك و جففه بمنشفة نظيفة.

– يمكنك صنع شامبو النيم بنفسك في المنزل بإضافة 1/2 ملعقة صغيرة من زيت النيم في زجاجة الشامبو العادية ، و قم بهز الزجاجة بلطف لخلط المكونات ، ثم ضع هذا الشامبو أسبوعيًا مرة واحدة للحصول على أفضل النتائج.

– يمكن أن يكون زيت النيم زيت مركّز و قويًا جدًا لفروة رأسك ، لذلك حاول مزجه مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا قبل وضعه على فروة رأسك ، ثم يتم غسلها بعد ذلك بساعتين .

– يمكنك خلط كمية من زيت النيم و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، و ضعه على فروة الرأس و قم بغسله بالشامبو بعد 20 دقيقة.

– يمكنك تحضير مزيج زيت النيم و زيت شجرة الشاي و زيت الريحان بكميات متساوية ، و ضع الخليط على فروة رأسك ، و هذا الزيت مناسب لجميع أنواع الشعر ، و يفضل تكراره اسبوعيا .

– يمكنك تحضير مزيج من زيت إكليل الجبل و زيت شجرة الشاي و زيت النيم بنسب متساوية ، و ضعه على فروة رأسك ، ثم قم يغسله بالشامبو بعد ساعتين.

زيت النيم و تعزيز نمو الشعر

– يمكنك تحضير مزيج من زيت النيم و قشر الليمون في وعاء نظيف ، حيث أن زيت النيم فعال في علاج عدوى فروة الرأس ، و بالاستخدام المنتظم لهذا الخليط يحافظ على فروة رأسك صحية و خالية من القشرة ، كما أن الليمون يساعد في الوقاية من عدوى فروة الرأس ، كذلك يحافظ على شعرك بصحة جيدة ، و يرطب شعرك من الأعماق.

– يمكنك أيضا تحضير مزيج من بضع قطرات من زيت النيم و 1 كوب من اللبن الرائب ، و ضع العجينة على فروة رأسك و شعرك ، و اغسله بعد 20 دقيقة.

معلومات عن زيت النيم

– يتم تخزين زيت النيم في مكان بارد و جاف.
– و يفضل أن تبقيه بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.
– من المستحسن إجراء اختبار أولاً قبل تطبيق زيت النيم على فروة رأسك ، لتجنب الإصابة بالتحسس عند البعض.
– يمكن استخدام زيت النيم لحماية الحبوب و البقوليات المخزنة.
– كما يستخدم كمبيد حشري فعال. ، و ذلك لما له من خواص طاردة للحشرات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *