طريقة تحضير واستهلاك ماء الليمون البارد لإنقاص الوزن

الليمون هو أحد الثمار الحمضية التي تستهلك عن طريق إضافتها إلى الماء سواء الساخن أو البارد ، ومعظم الناس الذين يتطلعون إلى فقدان الوزن يؤمنون بأن شرب ماء الليمون الدافئ يساعدهم على ذلك ، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن ماء الليمون البارد يمكنه أن يساعدهم على فقدان الوزن ، وهذا المقال يقدم طريقة تحضير ماء الليمون البارد وكيفية استهلاكه لإنقاص الوزن .

وبصرف النظر عن فقدان الوزن ، يمكن استهلاك ماء الليمون لتحسين التركيز ، ترطيب الجسم ، والحفاظ على بطنك ممتلئة ، وزيادة مستويات الطاقة في الجسم ولتحسين الهضم .

فوائد شرب ماء الليمون البارد لإنقاص الوزن

1- منخفض السعرات الحرارية

يكاد ماء الليمون البارد أن يكو خاليا من السعرات الحرارية ، فهو يوفر حوالي 17 سعرا حراريا فقط ، وتظل كمية السعرات الحرارية هذه ثابتة حتى مع زيادة نصف كوب من الماء ، يحتوي كوب من عصير البرتقال على 39 سعرا حراريا ، لذلك يمكن استبداله بكوب آخر من عصير الليمون لخفض السعرات الحرارية المستهلكة يوميا .

2- تعزيز الميتابوليزم

يعرف عصير الليمون بقدرته على تعزيز عملية الميتابوليزم داخل الجسم ، ووفقا لأحد البحوث ، إذا تم ترطيب الجسم بالمستوى الصحيح ، فيمكنه تحسين وظائف الميتوكوندريا ، الذي تعزز امتصاص العناصر الغذائية للخلايا ، عن طريق تكسيرها وتحويلها إلى طاقة ، وبالتالي تعزيز الميتابوليزم .

3- الحفاظ على امتلاء المعدة

إن تناول ماء الليمون يعطي شعور بالشبع ، مما يقي من الرغبة في تناول الطعام ، أظهرت الدراسة التي أجريت في عام 2008 أن شرب نصف لتر من الماء قبل الإفطار يمكن أن يقلل من عدد السعرات الحرارية المستهلكة بنسبة 13 في المائة. كما وجدت دراسة أخرى أن شرب ماء الليمون مع وجبة يزيد من الشبع وشربه أثناء الوجبة يقلل الجوع .

والسبب هو أن ماء الليمون منخفض السعرات الحرارية ويعزز الشعور بالامتلاء ، وهو طريقة فعالة لتقليل استهلاك السعرات الحرارية أثناء تناول الوجبات.

4- إزالة السموم من الجسم

يعمل ماء الليمون البارد تماما مثل ماء الليمون الساخن ، فهو يساعد على التخلص من سموم الجسم ، مما يحسن من أداء الوظائف البدنية ، كما يعزز فقدان الوزن .

5- محاربة الجذور الحرة

يعمل فيتامين ج الموجود ضمن مكونات الليمون على محاربة الإجهاد التأكسدي في الجسم ، يعمل هذا الفيتامين على الحماية من تأكسد المركبات داخل الخلايا ، كما ترتبط الجذور الحرة أيضا بمستوى الكوليسترول الضار LDL ، يعرف النظام الغذائي عالي الدهون المشبعة والسكر بزيادة تكوين الجذور الحرة ROS وكمية كوليسترول LDL المتأكسد ، مما يؤدي إلى تكوين تصلب لويحات الشرايين ، التي يمكن أن تسبب أمراض القلب ، وبالتالي إن شرب مياه الليمون تحارب ضرر الجذور الحرة والحد من الكوليسترول السيء .

كمية ماء الليمون البارد التي يجب تناولها يوميا لإنقاص الوزن

الأشياء الثلاثة التي تحتاج إلى النظر فيها قبل شرب ماء الليمون لفقدان الوزن هي الكمية والوقت ودرجة الحرارة.

يمكن لجسم الإنسان استقلاب 375 مل فقط في المرة الواحدة. إذا كنت ترغب في شرب أكثر من 375 مل ، يكون ذلك بعد ساعة أو نحو ذلك.

يجب على الشخص الذي يزن أقل من 150 رطلاً (68 كجم) أن يستخدم نصف عصير ليمون في 8 إلى 12 أوقية (من 236 إلى 354 مل) من الماء البارد المرشح. والشخص الذي يزن أكثر من 150 رطلاً يمكنه شرب نفس كمية ماء الليمون مرتين في اليوم.

كما ينبغي تناول عصير الليمون البارد في الصباح .

طريقة تحضير ماء الليمون البارد لإنقاص الوزن

المكونات

– ثمرة ليمون .
– كوب من الماء .

الطريقة

– يقطع الليمون إلى شرائح ويستخرج عصيرها في كوب .
– يملأ الكوب بالماء ويمكن إضافة بعض الأعشاب مثل النعناع ، الريحان أو اللافندر .
– يثلج المشروب لعدة ساعات حتى تنقع المكونات جيدا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *