الفوائد الصحية لمنقوع شرائح الليمون ” ماء الليمون “

هناك العديد من المشروبات الصحية سهلة الصنع ، و التي لديها سعرات حرارية قليلة ، و يمكن أن تحافظ على بشرتك متجددة ، كما تساعد في الهضم ، و من بينها ماء الليمون أو منقوع الليمون.

منقوع شرائح الليمون

تكتظ مياه الليمون بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية و هي سهلة للغاية ، و يساعد ماء الليمون على الهضم ، و يمكن أن يساعد حتى في إنقاص الوزن ، و علاوة على ذلك ، يتم تحميله مع فيتامين ج ، و هو مضاد للأكسدة ، كما أن هناك العديد من الفوائد المخفية لماء الليمون ، فعلى سبيل المثال إذا كنت تعاني منخفضة فيتامين (ج) ، يجب عليك عمل كوب من ماء الليمون في كل ظهيرة ، لأن كوب واحد من ماء الليمون يحتوي على ما يقرب من 25 ٪ من القيمة اليومية لفيتامين ج فضلا عن 8 سعرات حرارية لذيذة ، و يحتوي ماء الليمون أيضًا على كميات جيدة من الماغنيسيوم و النحاس و البوتاسيوم.

منقوع الليمون و الهضم

– واحدة من أهم فوائد ماء الليمون تتعلق بالهضم ، و لأن عصير الليمون متشابه في التركيب الذري للعصائر الهضمية الموجودة في المعدة ، يمكن لعصير الليمون أن يخدع الكبد في إنتاج المادة الصفراء ، تلك العصارة الصفراء الضرورية للحفاظ على الطعام يتحرك في الجسم ، و كذلك الجهاز الهضمي ، و عند التأخر في افراز تلك العصارة ، ستكون لديك مشاكل كبيرة ، و بسبب هذا الإنتاج الصفراوي.

– تساعد مياه الليمون أيضًا في تخفيف عسر الهضم ، و يمكن أن تساعد في تخفيف اضطراب المعدة ، كما تساعد الأحماض المختلفة الكثيرة الموجودة داخل الليمون على الإشارة إلى جسمك لهضم المغذيات المفيدة في طعامك بشكل أبطأ بكثير مما هو معتاد ، و هذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل الأنسولين.

– كثيرون ممن يعانون من سوء الهضم لاحظوا أيضًا أن المزيد من ماء الليمون يؤدي إلى انتفاخ أقل بكثير ، و بالإضافة إلى ذلك ، يتم تحفيز وظائف الإنزيم في جسمك بماء الليمون ، مما يسمح للكبد بالعمل بشكل أفضل في طرد السموم ، وعلى الرغم من أن الصودا و الكافيين يؤديان إلى زيادة التبول بسبب خصائص مدرات البول ، فإن ماء الليمون سيفعل الشيء نفسه بطريقة أكثر صحة.

مياه الليمون هي مصدر كبير من فيتامين ج

ماء الليمون يحتوي على الكثير من الفيتامين ج ، و الذي يساعد في إنتاج خلايا الدم البيضاء و له وظيفة لعلاج ضعف المناعة ، كما أنه قادر على تحييد الجذور الحرة.

ماء الليمون يجدد خلايا البشرة

نحن جميعا نريد أن نظهر أصغر سنا ، و سوف تنفق الكثير من المال في محاولة لتحقيق ذلك ، و لكن الخصائص العلاجية لماء الليمون ، تساعد جسمك على إنتاج الكولاجين لإبقاء بشرتك خالية من التجاعيد ، كما أن كونه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجلد أيضًا تجعل البشرة تبدو أكثر نقاءا.

مياه الليمون يعزز الطاقة و المزاج

حاول استبدال بعض من قهوتك ببعض ماء الليمون ، حيث ثبت أن الهيكل الذري الموجود داخل الليمون ، و الذي يعتبر معبأة بأيونات سالبة الشحنة ، يؤدي إلى زيادة طبيعية في طاقتنا اليومية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *