البطاطا الحلوة لمنع تكسر الشعر

- -

تعتبر مشكلة تساقط الشعر كابوسا للكثيرين ، ويقدر المعدل الطبيعي للشعر المتشاقط 50-100 خصلة شعر يوميا ، ولكن ماذا إذا كان الشعر يعاني من التكسر أيضا ، والسبب الرئيسي لتكسر الشعر هو الجفاف والهشاشة ، ولكن توجد بعض العوامل التي تؤثر على ذلك من ربط الشعر ذيل حصان بشدة أو استخدام ادوات قاسية لربط الشعر ، كثرة تصفيف الشعر وعدم استخدام مكيف للشعر ، عدم تقليمه بانتظام ، كثرة غسله ، فقر النظام الغذائي ، الاجهاد ، إلخ .

يلعب الشعر دورًا مهمًا في تحسين مظهرنا وجمالنا ، لذا نحتاج إلى الاهتمام به بشكل أكبر. إن كسر الشعر أمر محبط للغاية ولكن الخبر السار هو أنه يمكن تصحيحه عن طريق علاج شعرك بمنتجات طبيعية محلية الصنع.

فبدلا من إنفاق أموالك في صالون التجميل وتغذية شعرك بالمواد الكيميائية ، من الأفضل تجربة هذا القناع البسيط من البطاطا الحلوة ، الذي يساعدك على التعامل مع تكسر الشعر .

فوائد البطاطا الحلوة لمنع تكسر الشعر

تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين أ ، وهو مكون أساسي ضروري لنمو جميع الخلايا ، بما في ذلك الشعر. ليس هذا فقط ، فالبطاطا الحلوة محملة بالحديد والزنك والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنياسين. جنبا إلى جنب مع فيتامين (أ) ، فإنه يحتوي أيضا على مجموعة من فيتامين C و E ، وبيتا كاروتين الذي يساهم في بشرة رائعة وصحية.

البطاطا الحلوة توفر الرطوبة والغذاء لعلاج جفاف الشعر. يساعد فيتامين (أ) الموجود فيها على تعزيز الزيت الطبيعي لفروة الرأس ، وامتصاص الرطوبة ، وتعزيز نمو الشعر. كما أن حمض أوميغا 3 الدهني في البطاطا الحلوة يغذي الشعر ويضيف اللمعان إليه.

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين (أ) إلى جفاف الشعر الجاف الباهت ، ولكن تأكد من عدم المبالغة في تغذية شعرك بفيتامين أ ، حيث أن الكثير منها قد يسبب سقوط الشعر. لذلك ، لدينا هنا وصفة البطاطا الحلوة الرائعة التي ستساعدك على الحفاظ على هذه مظهر قوي وجميل وصحي ومرطب للشعر .

طريقة تحضير قناع البطاطا الحلوة للشعر

المكونات

– كوب من الزبادي كامل الدسم .
– ثمرة كاملة من البطاطا الحلوة .
– ملعقة من عسل النحل .

طريقة التحضير

– تقشر ثمرة البطاطا وتغلى في وعاء حتى تصبح طرية وسهلة الخلط .
– والآن ، تصفى من الماء وتنقل إلى إناء وتخلط في محضرة الطعام .
– يضاف إليها الزبادي كامل الدسم وعسل النحل وتخلط جميع المكونات جيدا .

طريقة الاستخدام

– يدار الشعر إلى أقسام صغيرة مع البدء في تطبيق القناع الدافئ من الجذور إلى قمة الشعر ( يكون القناع دافئا بسبب البطاطا ومن الجيد تطبيق الخليط الدافئ مما يساعد في تكييف الشعر ) .

–  بمجرد تغليف شعرك بالكامل بالمزيج ، ضعي غطاء بلاستيكي عليه. الآن قم بلف منشفة فوقها بحيث تحبس الحرارة من الخليط ومن جسمك كذلك.

– يترك القناع على الشعر لمدة ساعة ثم يشطف بالشامبو الخفيف .

– يستخدم هذا القناع مرتين شهريا للحصول على شعر صحي ، قوي ومرطب .

لماذا يعمل قناع البطاطا الحلوة على الشعر

تحتوي البطاطا الحلوة على بيتا كاروتين ، وبالتالي فهي تعتبر غذاءً مثاليًا للشعر. فهو يساعد في تعزيز نمو الشعر ويعالج الشعر الجاف والتالف. كما يوفر لمعان طبيعي للشعر.

الزبادي معبّأ بالبروتين ويوفر تغذية للشعر. والدهون الطبيعية الموجودة في الزبادي تجعله مكيفًا طبيعيًا رائعًا للشعر. كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعد هائلا لتطهير فروة الرأس والتخلص من قشرة الرأس وخلايا الجلد الميتة مما يساعد في نمو بصيلات الشعر.

يعد العسل  مرطب طبيعي. يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الشعر. بما أن العسل من المطريات ، فهو يساعد على تخفيف وتنعيم الشعر. الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في العسل تمنع تلف الشعر وتحافظ على فروة الرأس صحية وتوقف تساقط الشعر. كما أنه يطهر بصيلات الشعر ويتخلص من الشوائب ويحفز نمو الشعر.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *