العبارات التي يجب تجنبها في مقابلات العمل

عند التقدم إلى وظيفة جديدة يتم إجراء مقابلة العمل شخصية في الغالب معك، في هذه المقابلة هي التي سوف تحدد ملامح شخصيتك أمام المديرين، لهذا سوف نوضح لكم بعض العبارات التي يجب تجنب قولها في المقابلات التي تتم ما قبل استلام العمل.

العبارات التي لا يراعى قولها اثناء مقابلات العمل

هذا سؤال جيد

بالرغم من أن هذه العبارة قد تبدوا عملية إيحائية في كسب اللجنة ولكن هي ليست في صالحك، لأن هذه الأسئلة تم تحضيرها مسبقًا وبعناية، وهم ليسوا بحاجة إلى هذا الرأي منك.

ما هو محور المقابلة مرة أخرى

أي سؤال أو أي عبارة تبين عدم فهم الشخص عن محور المقابلة الشخصية، فهي تنم عن عدم حصول الشخص المتقدم للوظيفة عن معلومات كافية عنها، لذلك يجب أن يلم الشخص بموضوع المقابلة، وبمعلومات كاملة عن الشركة.

لم أقم بفعل هذا النوع من الأعمال من قبل، لكن..

لو كان لديك نقص في الخبرة في العمل في هذا المجال، لا داعي أن تظهر ذلك أمام اللجنة، ولهذا يجب أن تبرز نقاط القوة الموجودة لديك والتي تؤهلك للعمل في هذا المنصب.

في الواقع  لا أستطيع تخيل أي شخص مؤهل أكثر مني لهذه الوظيفة

لا تحاول أن تبالغ في إبراز شخصيتك بمثل هذه العبارات، لأنه لا فائدة من مقارنة نفسك بالآخرين لأن هذا من عمل اللجنة، ولهذا من الأفضل أن تكون صادق مع نفسك أمام من يجري معك المقابلة من خلال سرد الأعمال التي تجعلك مميز وفريد.

مديري السابق في العمل كان سيئا للغاية

إن هذه العبارة تظهر أنك لا تمتلك القدرة على التعامل مع جميع التحديات، التي قد يكون من بينها المدير السيء، ولهذا من الأفضل ذكر التحديات التي واجهتها في العمل السابق وكيف استطعت التغلب عليها.

ستكون هذه الوظيفة بمثابة نقطة انطلاق رائعة لحركتي المهنية المستقبلية

ليس من الذكاء أن تشارك أشخاص أخرين في توقعاتك المستقبلية، لأن هذا قد يعكس لهم أنك قد تترك الشركة بعد تحقيق هدف معين، ومن الأفضل أن تبين نية الالتزام في العمل الجديد على المدى البعيد حتى تفيد الشركة من خبراتك.

لا أعرف ذلك

هناك أكثر من طريقة أفضل من ذلك في التعبير عن عدم معرفتك بالإجابة عن هذا السؤال، وقد يمكنك الخروج من السؤال بشكل أفضل من إشعار اللجنة بجهلك.

ليس لدي أسئلة لك

من المهم جدا تحضير أسئلة بقدر الأهمية لطرحها بعد نهاية المقابلة، وهي بمثابة معرفة عميقة لك عن نشاط الشركة، وطبيعة العمل الذي سوف تؤديه.

هذه ساعة جميلة للغاية

ليس من الذكاء أن تبدي إعجابك بشيء يمتلكه المحاور مثل الملابس، أو الساعة، أو الحذاء أو غير ذلك من الأمور، لأنه من المفترض أن هذه أول مقابلة رسمية لك مع مدير الشركة، وأنكم لستوا أصدقاء حتى تتحدث في أمور شخصية أو إبداء أعجابك بشيء ليس في محور المقابلة والعمل.

هل يحب الناس بشكلٍ عام العمل هنا

لا تحاول طرح مثل هذا السؤال، فمن الأفضل بدل طرح مثل هذا السؤال هو معرفة مناخ الشركة، وطريقة التعامل بين الموظفين بعضهم وبعض سواء كان من الموظفين السابقين أو الحليين في الشركة فهذا سوف يفيدك بشكل أفضل من سؤالك المحاول لهذا السؤال بهذا الشكل.

ولهذا يجب الاهتمام بكل ما سبق لأن الانطباع الأول يدوم وهو الذي سوف يحكم عليك بقبولك أو عدم قبولك للوظيفة، لذلك يجب توخي الحذر من هذه النقاط.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    الحسن الحسين
    2019-01-28 at 19:23

    مهام ومميزات مسؤول العلاقات العامة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *